آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:56م

أخبار المحافظات


إعلامي من ابين: تهميش مراكز الشرط والحزام الامني بالمحافظة يؤثر سلباً على الامنين المحلي والاقليمي

الإثنين - 19 يونيو 2017 - 03:35 م بتوقيت عدن

إعلامي من ابين:  تهميش مراكز الشرط والحزام الامني بالمحافظة يؤثر سلباً على الامنين المحلي والاقليمي
الاعلامي محمد علي الطويل

ابين (عدن الغد)خاص:

قال إعلامي من محافظة ابين ان تهميش مراكز الشرط والحزام الامني في محافظة ابين يؤثر سلباً على الامنين المحلي والاقليمي.

 

واضاف الإعلامي محمد علي الطويل في تصريح صحفي له ان التهميش الذي تمارسه الجهات الامنية العليا ممثلة بإدارة امن محافظة ابين ووزارة الداخلية ضد مراكز الشرط في غالب مديريات محافظة ابين وتحديدا مديريات لودر ومودية واحور والوضيع والمحفد وجيشان له تأثيرات سلبية ونتائج وخيمة على الامنيين  المحلي والاقليمي حيث ان تلك المديريات المذكورة لم يطال التهميش مراكز شرطها فقط بل  طال الحزام الامني فيها الذي كان يغطي  بشكل بسيط  ويساهم في الحد من الاختلالات الامنية .

 

واردف الطويل ان مراكز الشرط والحزام الامني لم يتلقوا متطلباتهم الاساسية المتمثلة في الذخائر والاسلحة والاليات والمحروقات والغذاء والملابس والمرتبات الشهرية حيث كان منتسبي الحزام الامني يشكلون حالة افضل قبل ان يتم تهميشهم وقطع مرتباتهم الشهرية في اواخر العام الماضي وخاصة في المديريات المذكورة.

 

واستغرب الطويل من التهميش المستمر للامن الابيني من قبل الجهات الامنية المسئولة في الوقت الذي يدافع فيه ابناء بعض المديريات قوافل من الشهداء رغم غياب المتطلبات الاساسية لتثبيت الامن وعلى وجه التحديد مديرية لودر الصامدة التي سقط من ابنائها عدد من الشهداء في سبيل حفظ امن لودر ومازالوا يقدمون ويعملون بكل طاقاتهم لحفظ امن لودر بشكل خاص ومحافظة ابين بشكل عام.

 

واشار الطويل بان امن محافظة ابين مرتبط بشكل مباشر ووثيق بامن العاصمة عدن لكون محافظة ابين مجاورة للعاصمة عدن وان اي اختلال لامن محافظة ابين سيؤثر بشكل مباشر على امن العاصمة عدن.

 

ودعا الطويل الجهات الامنية العليا الى سرعة النظر لامن محافظة ابين  ومنح الامن الابيني كل متطلباته الاساسية اسوة بالعاصمة عدن لتثبيت امن واستقرار محافظة ابين الساحلية  التي تحتل موقع استراتيجي لايستهان به.

 

واختتم الطويل بمناشدة الرئيس عبدربه منصور هادي للنظر الى امن محافظة ابين بعين الاعتبار لكون محافظة ابين محافظة جريحة لاتستطع تحمل اي اختلالات امنيه لانها تحملت الكثير وتعرضت لما لم تتعرض له اي محافظة اخرى ومازالت تعاني من تلك الحروب الماضية الى الان على كافة النواحي.