MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 يونيو 2017 11:58 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 19 يونيو 2017 07:19 صباحاً

افتوني في أمري يا بني جلدتي الجنوبية !!

طالب الفتوى أخوكم / سعيد الحسيني.

لقد تزوجت من فتاة لحجيه وكنت على علاقة وطيدة مع فتاة ابينيه وكنت في حيرة كيف أقنع اللحجيه بزواج من الثانية الأبينية ..
حتى قدر الله الموت لزوجتي اللحجيه بعد ان ضلت في عقدي سنة وسبعة أشهر فلم يمر على دفنها يوم واحد وعزمت عقدة نكاح وتزوجت الابينيه حتى لا أذهب للحرام ..
وشات الأقدار بان تجمعني الأيام بفتاة تعزية من تربة الحجرية وشغفت بحبها وتزوجتها زواج عرفي خوفا من الزوجة الابينيه..

ومضت الأيام وبعد عشر سنوات صار عراك بين اخوت زوجتي تعزية والابينيه وشات الأقدار أن تاتي طلقة طائشة وتقضي على حياة زوجتي الابينيه ، ولم أستطع إشهار زوجي السري من التعزية وفرضوا على اخوت زوجتي الابينيه ضرورة الزواج من أخت زوجتي المتوفيه لكي ترعى أولادي الستة, وارغمت على الزواج من أخت المرحومة الابينيه دون أن أكمل العدة في الجمع بين الاختين..

وبعد مضي خمس سنوات من زواجي من الابينيه الثانية, علموا اخوت زوجتي المرحومة الحجية بزواجي من تعزية السري ومن الابينيه قبل إتمام العدة ، وسعوا بكل طرق وبكل جهد الى تعكير صفوة حياتي محاولين ارغامي على طلاق الابينيه والتعزيه, والزواج من أخت المرحومة الحجية, وقلبوا حياتي الى جحيم ونار جهنم التي أحرقت زوجتي تعزية واجبرت زوجتي الابينيه على الفرار خارج البلد وهي مازالت في عصمتي..

وحينما علموا صهوري اللحوج بأني لا أستطيع الزواج من أخت المرحومة اللحجية ارغموني بالإكراه, على الزواج من حضرمية بطبع لحجي وفكر حجري, ولم اجد سبيل سوى الرضوخ لعقد نكاح من الحضرمية بطبع اللحجي والفكري الحجري وعلى ان تكون العصمة في يدها..
ومضت بي الأيام وبعد اربع سنوات من زواجي من الحضرمية التي لا تمتلك من حضرموت سوى الإسم الحضرمي فقط , أجبروني بالاكراه أيضا على الزواج من بنت سنحان الصنعانيه , وفوضت أمري لله وعزمت عقدة نكاح من الصنعانيه وعلى ان تكون العصمة في يدها وجمعتهن في بيت واحد هي والحضرميه ذات الطبع اللحجي والفكري الحجري..

ودارت الأيام وبعد ثلاث سنوات من عقد السنحانيه حلفت على طلاق بثلاث إلا ان أطلق الحضرمية, وما هانت علي العشرة أن أطلق الجنوبية وابقي على الدحباشيه, سعيت بكل جهد الى إعادة الأمور الى مجاريها لما قبل الثلاث السنوات ولم استطع ولم اجد سبيل سوى أن أهرب الحضرمية خارج البلد الى سلطنة عمان..
وبعد ان هربتها فرضت علي السنحانيه الزواج من أخت الزوجتين المرحومة والمشرده خارج الوطن, وقلت لها حرام ما يجوز أجمع بين الاختين فالمشرده ما زالت في عقدي, ونتعت لي صنعانيه فتوى من حق ذمار بجواز الجمع بين الاختين على فتوى شيخ ذي البطنين ولم أقتنع بفتوى ذي البطنين حتى اتى الزنداني بفتوى الزواج الوقتي وتزوجت الابينيه..

ودارت الايام والسنين وبعد 19 عام من الزواج الوقتي اصبحت في عقدي أربع نساء ابينيه مشرده في القاهره ولحجيه بإسم حضرمي مشرده في نمسا, وسنحانيه تعيش تحت الانفاق وابينيه ساعة في عدن واغلب وقتها في فنادق الرياض...

فكل حياتي مرت وانا في صراع مع زوجات لم أنعم بالعيش الرغيد لا مع اللحجية الاولى والابينيه الثانية وثالثة ولا الحضرمية بطبع اللحجي والفكري الحجري ولا مع سنحانيه ولا مع الابينيه حاليه ومن أجل ان لا يختلط النسل رميت الطلاق بثلاث دفعة واحدة على الصنعانيه..

وللان اعتزم الطلاق من الابينيات الثنتين لأنه لايجوز الجمع بين الاختين المشردة بالقاهرة والمعززه بالرياض, واعتزم الطلاق من اللحجيه بالاسم الحضرمي في النمسا...

واريد ان اتزوج ثلاث اخريات لي بهن رغبة شديدة بان اعقد نكاح بهن وهن المهريه والحضرميه الأصيلة والشبوانيه اجرب حضي معهن لعل وعسى ان يكون فيهن الخير بان يعوضيني عن أيام الشقاء والدماء بايام رخاء وسعادة ، لكن مشكلتي التي أريدكم ان تفتوني فيها..

انا رميت طلاق على صنعانيه واعتزم طلاق ثلاث الجنوبيات الاخريات والعصمه في يدهن..
فهل يجوز طلاقي لهن لكي اعقد نكاح بشبوانيه والحضرميه والمهريه... افتواني يا بني جلدتي الجنوبية...

تعليقات القراء
264066
[1] جنيت على نفسك!!
الاثنين 19 يونيو 2017
مبعد |
ما أضاعنا سوى تعدد الزوجات وتعدد الولاءات وتعدد القيادات وتعدد الوجوه..خذها من قاصرها واشطب التعدد من حياتك، عليك أن تكتفي بواحدة واقترح عليك أن لا تكون لها علاقة بالجنسية اليمنية أو العربية..أطلب اللجوء في دولة أوروبية واختر لك زوجة من هناك وعش معها في ثبات ونبات وخلفوا صبيان وبنات بعيدا عن العقد النفسية والأمراض الإجتماعية والصراعات الدونكيشوتية والدراما الزنبليطية والتراجيديا العربية، ودعك من الشبوانية والحضرمية فعز الدين أضرط من أخيه..والله من وراء القصد.

264066
[2] معذرة، ولكنك وايانا في حكم المنكوح!
الاثنين 19 يونيو 2017
نجيب الخميسي | عدن
لا حياء بالدين.. وفي الزيجات هناك ناكح ومنكوح.. بحسب طبيعتنا البشرية فالناكح هو من يختار ويتقدم او حتى يتملك بالمنكوحة حلالا اذا اختصها لنفسه وبات الزوج او السيد.. والصراحة اننا كلنا مثلك في حكم المنكوح، لا الناكح .. وان اردنا تأديب السيناريو فلنشخص انفسنا في ادوار الابينية واللحجية والحضرمية والدحباشية سواء كانت صنعانية او تعزية او ذمارية.. نحن المزوجات طوعا وقسرا والأمات اللاتي كنّ اما عطايا او سبايا او سلعة تباع وتشترى في اسواق النخاسة.. وكنا للاسف مهدوري الكرامة ومغتصبي الشرف، فلم نستشار في زيجاتنا ولا في اختيار بعولنا.. جعلونا كالبغايا المجبرات حتما على مضاجعة الزوج ورفاقه وحتى الجمع كله من ذكور قبيلته.. ولكن لا تجريم علينا ولا تثريب ولا حمل افك ان اعلنا التوبة عن الخنوع وعاهدنا الله وانفسنا ان لا نساوم بشرفنا بعد اليوم حتى لا نعود للسقوط..

264066
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن. مواطن جنوبي عربي أصيل باحث بعزيمة لا تلين وقوة جبارة وصبر ليس له حدود عن وطن مفقود وهوية مسلوبة من قبل تتر ومغول العصر ابويمن المحتلين المتخلفين الجهلة الإرهابيين القتلة وأحزابهم الإرهابية القذرة. تحية إكبار وإعزاز لكل الجنوبيين في الوطن العزيز الجنوب العربي والشتات.
الاثنين 19 يونيو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن. مواطن جنوبي عربي أصيل باحث بعزيمة لا تلين وقوة جبارة وصبر ليس له حدود عن وطن مفقود وهوية مسلوبة من قبل تتر ومغول العصر ابويمن المحتلين المتخلفين الجهلة الإرهابيين القتلة وأحزابهم الإرهابية القذرة. تحية إكبار وإعزاز لكل الجنوبيين في الوطن العزيز الجنوب العربي والشتات.

264066
[4] كالعاده
الاثنين 19 يونيو 2017
علاء | عدن
ظلمت التعزيه !!!حسبي الله ونعم الوكيل فيك ..

264066
[5] الناس مش قادرين يتزوجوا حرمة واحدة وانت جالس تتنقل من حرمة الى حرمة. ..
الاثنين 19 يونيو 2017
بن مجاهد |
ياعزيزي التيس من حقك تتحدث هكذا وانت في مجتمع لايحترم المرأة ويعتبرها مجرد حيوان وبدون شعور او إحساس.. والجنوب ونظامه السابق وقانون الأسرة وتحريم تعدد الزوجات والذي خالفه الزعيم البيض .. طبعا وكما فهمت أن الجنوبيين أصبحوا مثل الأغنية لاتشلوني ولاتطرحوني ..وعيدروس وجماعته مصرين على عودة الإمامة لهم مثل الحوثيين . ومصرين على مجلس انتقالي يعني تنتقل السلطة لهم بالطيب أو بالقوة ... وبن بريك مثل الدرويش يدور ..والسعودية والإمارات تستدعي من يصيح يعني الديوك الجنوبيين لتعطيهم الفطرة ويصبحوا رجال اعمال وسياسيين محترفين.... مع الاسف الجنوب والشمال ذهبت ..وقريبا دول الخليج والسعودية ..وستقام فاتيكان للمسلمين تحث رعاية الأمم المتحدة.. يعني الحج والعمرة سيكون تحت إشراف الامم المتحدة..

264066
[6] احم احم
الثلاثاء 20 يونيو 2017
ام علاء | تعز عدن تعز
ايش رايك ندور لك ٠٠٠٠٠٠٠ يمكن ينصلح حالك جرب يا بني يمكن يعحبك

264066
[7] من خرج من دارة قل مقدار
الثلاثاء 20 يونيو 2017
النهدي | حضرموت
يستاهل البرد من ضيع دفاة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
غدا الاحد اول ايام عيد الفطر المبارك 
قائد المنطقة العسكرية الثانية ينفي وجود معتقلات سرية ويدافع عن النخبة
وزارة الخارجية الاماراتية : الحديث عن وجود سجون سرية في اليمن تدار من قبل الإمارات عار عن الصحة
سند حمران : مدير كهرباء لحج هو المعرقل الرئيسي لإعمال الصيانة في محطة عباس
بتوجيهات من الرئيس هادي.. رئيس الوزراء يشكل لجنة للنظر في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان بالمناطق المحررة
مقالات الرأي
  "من عدن سنستعيد اليمن وماتحقق فيها من إنتصار إنما هو فاتحة إنتصارات مجيدة ومتوالية، حتى يستعيد اليمنييون
ليلة أمس التقيت بالأخ المستشار والمحافظ الشيخ عبدالعزيزالمفلحي محافظ العاصمة عدن بناء على دعوة منه..وهي أول
لا يمكن لجهة محترمة كصندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن إلا أن تظل في مستوى الشعور بخطورة عملها، وضروريته،
احمد عبدالله امزربه عندما اشتدت المعارك في خورمكسر اخرجنا العائلات الى المنصورة وبقينا نحن في خورمكسر ، وكان
-ثقافة القاعدة والإرهاب وثقافة الوحدة وجهان مختلفان لثقافه واحده تنتج من نفس السرداب المظلم في الشمال. وهي
هكذا بالفعل اذا اردنا ان نبني دولة حنوبية مدنية حديثة فدرالية داخلية ان شاء الله تكون بتسعة وتسعون اقليم ليس
أرى شخصياً أن الوضع العام الإقليمي والدولي القادم قد ينسي رجال صنع القرار والشعوب العربية قضايا هي اليوم من
  في الذكری الثانية لانتصار عدن لاخير فينا ان لم تتوج انتصاراتنا العسكرية بانتصار اخلاقي،ومن قيم الانتصار
  قبل أيام قليلة من شهر رمضان المبارك،اتصلت على مجدداً الصحفية اللبنانية ماجي من وكالة الاسوشيتدبرس
  أذا أردنا أصلاح حال اليمن فلابد من الاعتراف بحقيقة أن جميع المكونات السياسية التي مارست السلطة سواء بشكل
-
اتبعنا على فيسبوك