آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-03:30م

أخبار عدن


منظمة شهيد التنموية تقيم حلقة نقاش عن أزمة الكهرباء بحضور مدير عام كهرباء عدن

الإثنين - 19 يونيو 2017 - 04:41 ص بتوقيت عدن

منظمة شهيد التنموية تقيم حلقة نقاش عن أزمة الكهرباء بحضور مدير عام كهرباء عدن

عدن (( عدن الغد )) خاص :

برعاية كريمة من محافظ محافظة عدن الأستاذ عبدالعزيز المفلحي وبحضور مدير عام شركة الكهرباء بعدن المهندس مجيب الشعبي عقدت مساء اليوم بمقر منظمة شهيد بمديرية خورمكسر حلقة نقاش عن مشكلة تردي خدمة الكهرباء بالعاصمة عدن .

وقد حضر الحلقة عدد من نشطا المجتمع المدني وإعلاميين وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين .

وطرح الحضور على مدير عام مؤسسة الكهرباء عدداً من الأسئلة التي تدور في الشارع العدني عن أسباب تردي وانقطاع التيار الكهربائي في المحافظة حيث أجاب المهندس الشعبي عن جميع الأسئلة والاستفسارات وشرح الصعوبات والعقبات التي تواجهها شركة الكهرباء في عدن والتي أدت إلى هذا الوضع السيئ لخدمة الكهرباء .

 وأشار المهندس الشعبي إلى أن تردي الأوضاع الأمنية في المحافظة تعيق الكثير من الأعمال التي تساعد في رفع مستوى الكهرباء مثل عدم القدرة على فصل التوصيل العشوائي و هو احد الصعوبات الكبيرة التي تواجهها المؤسسة نظرا لعدم وجود غطاء امني لعمال المؤسسة، كما أكد أن الضغوط و التهديدات التي يتلقاها هو والمسؤولين في المؤسسة أيضا تأثر كثيرا في مستوى الأداء الوظيفي لدى الكثير و صرح بأنه للأسف الشديد قام الأمن بإطلاق سراح المتهم باحراق سيارتي بالرغم من وجود كافة الادلة التي تدينه و كأن مدير الكهرباء ليس بموظف دوله وجب عليها حمايته.

وأكد الشعبي خلال حديثه ان مشكلة الكهرباء في العاصمة عدن تلقى اهتماماً ومتابعة مباشرة من فخامة الاخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ومحافظ عدن وانهم في تواصل مستمر معه وقد عقد عدة اجتماعات مع رئيس الوزراء ومحافظ عدن لمناقشة الحلول وتذليل العقبات امام عمل المؤسسة وما زالت الاجتماعات والاتصالات مستمرة حتى اللحظة .

كما ناقش الحاضرين مسببات الأزمة الكهربائية وإيجاد الحلول اللازمة للتخفيف والحد من هذه المشاكل وضمان استمرار الخدمة الكهربائية للمواطنين بشكل مستمر .

وفي نهاية الحلقة خرج المجتمعون بعدد من التوصيات والمتمثلة بالآتي :-

1- أيجاد التعاون بين منظمات المجتمع المدني والإعلاميين والمؤسسة العامة للكهرباء .

2- التعاون مع المؤسسة في إيصال كل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها إلى الحكومة والسلطة المحلية ومساعدتها في الضغط عليهما للتسريع بالاستجابة وإيجاد الحلول .

3- كتابة خطة عمل بين المنظمات ومؤسسة الكهرباء من اجل تحسين خدمة الكهرباء بالمحافظة .

4- اختيار فريق من حلقة النقاش لمتابعة التوصيات ورفعها للسلطة المحلية .

5- أعداد الدراسة اللازمة لإنشاء محطة إستراتيجية يبدأ العمل بها بحلول العام 2020م .

6- السعي إلى تحويل المولدات الموجودة حالياً بمحطات الكهرباء إلى مولدات تعمل بالغاز والمازوت لتقليل التكلفة .

7- السعي لدى الحكومة والسلطة المحلية لتخصيص المبالغ اللازمة لترميم وتأهيل شبكة الكهرباء من المبالغ المرصودة لإعادة الأعمار كونها اللبنة الأساسية للبنية التحتية .

8- أكد الحاضرون على دعمهم لمدير شركة كهرباء عدن في قضية الاعتداء ألاثمة والتي أحرقت فيها سيارته .

9- تقديم الشكر والتقدير لموظفي المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن من مهندسين وعمال في المحطات الكهربائية على جهودهم الجبارة في محاولاتهم لتحسين خدمة الكهرباء والتخفيف من معاناة المواطنين .

اسماء المرشحين في لجنة المتابعة :-

1- محمد النعماني .

2- سمير الوهابي .

3- لولا سعيد .

4- فواز العويضاني .

5- محمد شيخ بانافع .

6- عبير مشتاق . ( مقررة ومنسقة )