آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:08ص

وفيات


قيثارة الملاعب الجنوبية النجم/ عصام عبده عمر في ذمة الله ..

الإثنين - 05 يونيو 2017 - 02:13 ص بتوقيت عدن

قيثارة الملاعب الجنوبية النجم/ عصام عبده عمر في ذمة الله ..

بقلم الفنان/ عصام خليدي

تلقينا يوم السبت الموافق 2017/6/3م خبر وفاة نجم المنتخبات الوطنية (قيثارة الملاعب الجنوبية) الكابتن عصام عبده عمر ..

يعد الكابتن عصام عبده عمر من أفضل من تألقوا وأبدعوا في خطوط منطقة الدفاع وخصوصا في ( مركز الظهير الأيسر) الذي كان من خلاله يجيد بناء الهجمات بمهارة وبراعة مبهرة وتكنيك عالي المستوى ومتطور ..

والحقيقة أنني كنت من أشد المعجبين بأسلوبه المتميز ورشاقته وقدرته على السيطرة والاستحواذ على الكرة المستديرة وتطويعها لخدمة مهامه الدفاعية والهجومية بفذاذة وعلى أرقى وأكمل تكتيك وتكنيك فني رياضي إبداعي ( بقدمه الذهبية اليسرى) التي كانت تشعل أفئدة وحماس وسعادة قلوب الجماهير العريضة ...

بدأ مشواره الكروي الرياضي حين أنضم لنادي الفيحاء ثم بعد الدمج لنادي الهلال وأنتقل بعد ذلك لنادي الشبيبة المتحدة الواي وفي مرحلة دمج نادي الواي والهلال أصبح لأعباً أساسياً في نادي الوحدة لينتقل بعدها بحكم وظيفته كضابط لصفوف فريق نادي الشرطة الذي حقق معه بطولات الدوري والكأس إضافة للعديد من المشاركات العربية والدولية ..

شارك النجم عصام عبده عمر في العديد من المنتخبات الوطنية ولعل أبرزها حضوره المتألق واللافت في مشاركة منتخب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في كأس أسيا في دولة الكويت عام 1975م تحت إدارة وإشراف ورعاية اللاعب والمدرب الأسطورة والعبقرية الكروية أبو الكباتن القدير علي محسن مريسي ..

جمعتني بصديقي وحبيبي الكابتن عصام عبده عمر علاقة حميمة ومحبة أخوية رياضية وفنية بحكم توليه منصب رئاسة وإدارة الفرقة الفنية الموسيقية وفرقة الرقص الشعبي التابعة لوزارة الداخلية التي حينها شهدت وفي عهده قمة نشاطها وبريقها ووهجها الفني الموسيقي والفلكلوري التراثي الإبداعي إضافة لتميز وإزدهار فرقة الرقص الشعبي بصورة رائعة متألقة ..

كان رحمه الله يديرها بحنكة وخبرة وكفاءة عالية جمعت بين الإنضباط العسكري والصرامة والمحبة ورفع الروح المعنوية والتشجيع ..

شاركت الفرقة الموسيقية وفرقة الرقص الشعبي أثناء توليه قيادتها في العديد من الأنشطة والسهرات الفنية الموثقة والمسجلة في مكتبة تلفزيون عدن إضافة الى مشاركتها في المهرجانات العربية والدولية ..

عرف عن فقيدنا أنه صاحب تجارب (عصامية) تخللت مشوار رحلة حياته الزاخر والحافل بالمواقف والأحداث الصعبة الرياضية والعملية والإنسانية ..

أتسم بمواهبه المتعددة الإستثنائية وكتاباته الرياضية ذات الطابع المهني الصحفي الشيق الممتع الغني بالمعلومات والمواقف التاريخية المصحوبة بأرشيف نادر من الصور الرياضية المقرونة بأحداث كروية رياضية ذات قيمة ومعاني ودلالات في غاية الأهمية ..

أمتاز بالعديد من الصفات والخصال والمزايا الطيبة والحميدة لعل أبرزها الأخلاق العالية .. التواضع .. الدقة المتناهية في تقديم إبداعاته .. العفة والنزاهة .. نكران الذات والتضحية والإيثار .. وأتسم بمواقفه الإنسانية في خدمة كل زملائه وأصدقائه ومحبيه ..

رحم الله نجم الكرة الجنوبية عصام عبده عمر الذي رحل عنا في شهر رمضان الفضيل رحمه الله بفيض من كرم عفوه ومغفرته ورضوانه واسكنه فسيح جنان الخلد والهم أبنائه وأخوته وكافة أفراد أسرته الصبر والسلوان ..

إنا لله وإنا اليه راجعون ..