مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 08:29 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 02 يونيو 2017 10:09 صباحاً

إلا عدن يا هؤلاء

برغم كل المعاناة التي يقاسيها أهلنا في عدن منذ مراحل طويلة وصبرهم وتصديهم لكل المخاطر وانتصارهم بوأد الفتن التي لم تنفك تتصاعد في محاولات للنيل من إنسانها وأمنها واستقرارها وخدماتها وبغفلة من أهلها الذين دوماً يتحملون مترتبات كل تلك الفتن حيث كانت تلك المنعطفات الدموية بين الرفاق في عدن ، وجاءت وحدة الاندماج بعيداً عن الإرادة الشعبية فكانت عدن وأهلها ابرز المتضررين تلتها حرب 94 المشئومة وكانت عدن الضحية فيما جرى من نهب وتدمير ممنهج لمؤسساتها وأرضها وإنسانها حيث استمر ذلك إلى ان كانت غزوة الحوثي وعفاش الأكثر تدميراً فكانت عدن لهم بالمرصاد فأنتصرت بأبنائها الذين همشوا وأُديو بعد ان تحقق لهم النصر المبين بمساعدة التحالف العربي .

وعندها ظهرت عدة قوى بعد تحقيق الانتصارات لم تكن شريكة فيها وأجهضت كل فرص تطوير عدن ، وبدلأً من البحث عن المؤسسة التي كان يبحث عنها قائد التحرير وعملية غضب عدن ومحافظها وأبنها الشهيد اللواء جعفر محمد سعد لاستعادتها تم اغتياله في عملية أقل ما نقول عنها أنها عمل إرهابي دنيء لم يستهدف حياة شهيدنا فقط بل استهدف المؤسسة التي كان يسعى لإعادة بناؤها.

وحينها نشأت المليشيات خارج المؤسسة لتمارس شتى أنواع التدمير لكل جهد يستهدف إستعادة سلطان الدولة، ومايجري اليوم على أرضنا وبلادنا ومستقبل أجيالنا ليس له إلا عنوان واحد ان تتحول بلادنا وحاضرتها عدن إلى بؤرة مشتعلة تتنازعها الأهواء والمصالح الضيقة والاجندات المدمرة التي لاتخدم إلا مصالح إيران وحلفائها محلياً.

لذلك نقول لهؤلاء كفو عن العبث بعدن وعلى شعبنا وعلى أهلنا ان يقولوا كلمتهم في تلك المليشيات المزروعة خارج اطار الدولة ويتصدوا للمتلاعبين والعابثين بحياتهم وامنهم واستقرارهم، لاستعادة المؤسسات والقانون قبل ان تتحول عدن إلى ليبيا جديدة كما يتمنى لها العابثون والمتربصون خدام الأجندات المعادية مسوقوا الوهم وبائعوه.

لذلك فالجنوب لن يكون إلا بعودة المؤسسات وبسيادة القانون وبثقافته المدنية وإنتماء أهله لترابه وإنهاء عسكرة المدن وتوفير الخدمات.

فارفعو أيديكم ياهؤلاء عن عدننا لتعود لرونقها الذي حباها الله به مدينة السلام والتعايش والأمان.

 

تعليقات القراء
262031
[1] إذا رفعوا أيديهم عن عدن..فمن أين يترزقون وينهبون ويسلبون.....
الجمعة 02 يونيو 2017
بن مجاهد |
هؤلاء معروفين ومن بعد الاستقلال 67..ونحن من شاهدناهم في ليلة الاستقلال الذي فرحنا به وضنينا اننا سنتحرر من المستعمر الأجنبي الطيب والعاقل والمتحضر.. وجئنا الى المستعمر المحلي المتخلف والمناطقي والقبلي والجاهل.. لازال هؤلاء هم من يعبثون لعدن والجنوب أيضا.. ولم يتغيروا ولكن تغيرت المسميات فقط.. لايملكون إلا تخوين الآخرين ويريدون السلطة من اجل النهب والسلب. ولا يؤمنون بالديمقراطية وحرية الرأي .. والمعارضة عدوتهم.. ودائما هم على حق ومن يخالفهم هو الخائن وعليهم قتله أو سحله أو تريده من الوطن.. مع الاسف هؤلاء تركوا مناطقهم للتخلف والجهل ولم يطوروها ولم يستغلوا حتى النظام الاشتراكي السابق في تطوير وتوعية ارضهم ومواطنيه.. ليس هناك مانع لاي مواطن كان من الجنوب او الشمال او من العرب والمسلمين أو حتى الأجانب ومن كل الدول والأديان في العيش في عدن . فعدن للجميع ولكن على من يرغب العيش فيها عليه اولا خلع التخلف والجهل والمناطقية والقبلية وان يذوب في المجتمع العدني وليس فرض التخلف والجهل على ابناء عدن بالقوة. . من عاش في عدن ايام الاستعمار سيجد أن فيها مواطنين من كل ارجاء ابناء الجنوب وريفها والشمال والهنود والصومال واليهود والفرس والأتراك وكل الأصول والاديان والمذاهب.. ولكننا لم نسمع ولم نشاهد لا الكراهية ولا المناطقية ولا التعصب الديني والمذهبي .. عدن ارض الإنسانية السمحاء .. متى ستعود الله اعلم..

262031
[2] ايه المستشار كلم صاحبك
الجمعة 02 يونيو 2017
ابن الجنوب | الوطن الجريح
الاستاذ مكاوي ليش ماتكلم صاحبك الريس وانته احد مستشاريه ان يتفاهم مع المجتمع الدولي ويصارحهم بانه لا امل من العوعده الى الشمال لانهم قوم ارتزاق وسيضل الوضع كما هو وعليه ان يطلب منهم الدعم السياسي لاقامة دولة الجنوب ويكون هو الريس لها لمد معينه ثم التوجه الى صناديق الانتخابات لانتخاب رئاسي جديد وبهذا نكون اختصرنا الطريق وانا على يقين انها ستكون دوله جنوبه نموذجيه تقضي على رواسب الماضي وتبني مستقبل افضل لابنائنا هذا اذا كنتم تبحثون عن وطن وحلحلة الامور ولانشك بان الريس عبد ربه غير محب للجنوب بس للاسف وقع اسير في جعبة حزب الحراميه المسمى الاصلاح فمتى ما تحرر من قيد هذا الحزب سيفكر صح وسيقتنع ان اهله هم الجنوبيون وهم سنده والباقي عليكم ي مستشارين بتوضيح الامور ومحاولة مساعدته لكسر القيد بدل الجري وراء السراب والحليم تكفيه الاشاره،

262031
[3] ببغاء
الجمعة 02 يونيو 2017
جنوبي حر | عدن
ببغاء

262031
[4] حتما سيرفعون يدهم عنها
الجمعة 02 يونيو 2017
نجيب الخميسي | عدن
طبعا نؤيد الاعتقاد بان اغتيال الشهيد جعفر محمد حسن كان محاولة لاغتيال المشروع الحضاري والنهضوي لمدينة عدن.. عقب استقلال الجنوب، لم يكن للقومية من بد عن الاستغناء عن خدمات ما تبقى من كوادر عدن لتلحقهم في السلك الدبلوماسي ليمثلوا الجمهورية الوليدة خارجيا.. وفي اطار انقضاض الثورة على ابناء الوطن، جمع الأنذال خيرة هؤلاء الكوادر العدنية في احدى الطائرات ليفجروها ويلحقوا التهمة بالقضاء والقدر! نفس تلك العقلية هي التي خططت ونفذت جريمة اغتيال اللواء جعفر.. عدن درة مكنونة تركتها بريطانيا لمن جاء ليحاول التملك بها.. وكان ذلك حين كانت عدن لا تعرف ماهية السلاح ولا اصوات البنادق.. ومع ذلك، كل المدججين بالسلاح ممن جاؤوا اليها يعلمون في قرارة انفسهم ان مايقدمون عليه ليس بمعقول.. عدن لا نتملكها لا بالسلاح ولا بالخطاب "الثوري" ولكننا نكون من مكونات جزيئاتها وذراتها.. من جاء اليها وهو يصطحب معه انعامه فانما يعلم تماما بانه كان وسيظل منصهر في ثقافة الرعاع.. هم يعلمون بانهم غرباء في عدن وسيبقون غرباء بافكارهم وبمكونات الدماء التي تجري في عروقهم فتتحكم بتصرفاتهم الدخيلة على ماهية عدن.. ليأسهم في الذوبان في هوية لا تقبلهم، فانهم لايرون في وجودهم في عدن سوى مغانم يسعون للاستحواد عليها.. ولذا، فكم جاء الى عدن من الملفوظين منطقيا وبقوا يزمجرون ويخطبون باسم عدن ولكنهم بقوا دوما غرباء وانتحروا بعد ذلك وهم غرباء.. لم يكن البكري من اولئك، وهذا ما أغاظهم، لذا حاولوا اغتيال سمعته ولكنه بقي رجلا نظيفا لا غبار على كونه كان من ابناء عدن وانه قدم روحه وهو يفتدي ارضها الطاهرة.. لم ينجحوا في اغتيال جسده ونالت الشهادة من البطل جعفر.. وحتى عيدروس تعشمنا منه خيرا اكبرا ولكن الاوغاد كبلوه.. كبلوه بلعبة اوراق السياسة الخسيسة، وقيدوه اكثر بالمناطقية العفنة وبحاشية الفساد والجهل والبلطجة.. وان تأوهت عدن لتشكو عبث الاقربين، يرد عليها الانتهازي الجبان بان الوحدة كانت وحلة وان علي محسن مجرم حرب.. هم محقون طبعا ولكن حالة قصور ادمغتهم من الصعب تداركها الان! هم يسرقون ويتاجرون ببيع ضمائرهم ومع ذلك فلا يرون المشكلة الا في الغير.. يخبرنا التاريخ بان الدول وحواضر الدول ومجتمعات الدول لا تتغير ولا تتبدل كثيرا وعلى نحو مفاجئ، ولكن رجال الدول يتبدلون حتما وغالبا ما يتبدلون على نحو كارثي.. لذا فلكل دولة رجالها.. تناوبت شلل رجال الدولة على صاحبة السمو "عدن"، ولكن المعطيات تقول ان رجال السلطات من المغامرين لابد وان يغتالوا بعضهم البعض وان يتشردوا لا محالة.. وحتى مابين من تشردوا فاننا نرى بان هناك من يلعن حظه مستشعرا بانه اُقصي قسرا عن عدن ونرى ايضا ان هناك من يعترف لنفسه بان عدن قد لفظته.. في الظلام الدامس كل الوجوه ، ان بدى شيء منها، فانها تبدو جميعها سواء.. الفاسدون والطامعون بالتعدي على حقوق الغير انما يسبحون في بحر الظلمات.. وفي الظلام لا يختلف احدهم عن احد، حتى وان اختلفت الازمنة والظروف.. واثقون بان عدن ستبقى دوما هي الساحر وهي الساخرة من عبث العابثين وستبقى المعادلة تفيد بان عدن هي الثابتة وان كل ما سواها ليس الا متبدل..

262031
[5] مثلث الشر اليمني
الجمعة 02 يونيو 2017
علاء ياسين | عدن
اليقضه أيها الجنوبيين كونو صفاً واحداً ولاتستهينو بعدوكم من اجل الاستفاده من تجارب الماضي كما قال الاخ مكاوي وانا أضيف ما هو يقين عند القوى الجنوبيه من انه حتى بعد 500 عام لايمكن بناء جيش مهني محترف في الشمال على الإطلاق ولاكن في اي لحضه ممكن هذا الجيش يتوحد ضد الجنوب ويكون الجنوب مطيه وضحيه لصالح قوى الشمال. في هذه اللحضه الفارغه في تاريخ الجنوب هناك قوى مخلصه وعلى قدر عالي المستوى من الإخلاص للجنوب والجنوبيين تحضى بدعم الشعب وهي محل ثقة التحالف العربي لكي تكون نواة لجيش يحمل مباديء وقيم المستقبل و ضمان المصالح المشتركه للجميع بما فيها الامن القومي العربي ويكون صِمَام أمان للدفاع عن الشعب الذي هو جزء اصيل منه ضد كل أشكال التهديد او الأضرار بمستقبل الشعب. ان عجلة التاريخ لن تعود الى الوراء ولايمكن للجنوب ان يقبل بمن كانو خطراً عظيماً على الهويه والتاريخ والكرامه اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا يا الله وجعل النصر حليف الجنوب ضد مثلث الشر اليمني.

262031
[6] المكاوي يكيل على الهوا
الجمعة 02 يونيو 2017
علي طالب | كندا
المكاوي مستشار للدنبوع وشارك في ما يسمى بموتمر الحوار وعلى ما يبدوا استقر به المطاف ناىم ومرتاح في الرياض مع شلة الدنبوع. كثيرون من امثاله يحاولون الشخبطة بين الحين والاحر ولو من باب انا ايضا مهم افهم في السياسة ولكن لا استطيع ان افعل شي. طيب يا فصيح اكتب وحدد من هي القوى التي عبثت وتعبث بوضع عدن جددها بالسماء والمنظمات . كان عليك قبل ما تكتب على المجهول كلام لايفهمه الناس و لا يفيدهم, من المفترض ان يكون لك راي استشاري بحكم موقعك تنصح فيها الشرعية التي لم تستطع تقدم شي لعدن والجنوب بعد اكثر من عامين بعد التحرير. صحيح المثل يقول ان لم تخشى قل ما تشاء ولكن مع قليل من الخجل أولا النظر الى مادا يقدم الشخص نفسه لخدمة البلد وان يكون صريح في تسمية الامور بمسمياتها وان يبتعد عن العزف على الاوتار التي سمعها ومل منها الناس وهي كيل الاتهامات على ايران وناسيين فشل الجميع في عمل اي شي مفيد وانتم في الحكومة ومعكم الدعم والتاييد.

262031
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض
الجمعة 02 يونيو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
من هو حزب الاصلاح اليمني التكفيري الارهابي المتطرف القذر حتى تقوم صحيفة عريقة كعدن الغد بتدنيس صفحاتها الطاهرة بهذا الاسم القذر المسمى حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الحقير، عاشت صحيفة عدن الغد ومؤسسة عدن الغد الرائدة في الجنوب العربي والعالم. حزب الاصلاح اليمني الاخونجي ليس بحاجة لأن يقول أن هناك من يحرض عليه هو حزب إرهابي متطرف مكروه في الجنوب العربي والعالم أجمع.

262031
[8] إلا عدن يا هؤلاء...كلام جميل
السبت 03 يونيو 2017
فارس | عدن
يا مكاوي وانته مستشار للرئيس ماذا حققت لعدن منذ تحريرها قبل عامين؟ تحث الناس على الاهتمام بها وانته واسرتك واقاربك هاربين منها منذ اول طلقة في حرب 2015م....اللهم اني صائم؟ اذا انته وبموقعك هذا لم تستطيع تقديم شئ لا بسبب عدم الاهتمام ولكن بسبب فرض القيود على كل شئ يمت للجنوب بصلة من قبل اللوبي الاخواني المحاصر للرئيس.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل عدد من نازحي الحديدة بهجوم مسلح بعدن
واتساب يضيف ميزة تنال إعجاب مستخدميه
القبض على3 من كبار تجار الحبوب المخدرة في عدن
نزول مفاجئ لمدير كهرباء عدن وتوعد بمحاسبة المقصرين
العالم يترقب " الخسوف الدموي " للقمر
مقالات الرأي
منذ نيل الاستقلال في 30 من نوفمبر 1967م الذي شهد قبلها صراع دموي بين اخوان الكفاح المسلح ضد الاحتلال البريطاني
الحرب ماسي ودمار قتل وتشريدويتم واوجاع ونواح وعويل الحرب هي كذلك لامنتصر فيها ولامهزوم وإذعدنا الى تاريخ
مسلسل استهداف الدعاة وإئمة وخطباء المساجد ورجال الدين في محافظة عدن لايزال يسير بوتيرة عالية للنيل من خيرة
 سيجد الجنوب نفسه في مسار خرافي إذا ما تخلى عن مدنيته التي اكتسبها مع الزمن وكانت سبباً في وحدته .-لا يجوز أن
  سمير رشاد اليوسفي خلال عامي (1987- 1989) عاد تيار "أهل الحديث" للازدهار في السعودية، مُستقويًا بما صار يدَّعيه
في كل مكان أدخله يقدمون لي القهوة وفي ظنهم أنهم يكرمونني بفعلتهم تلك .. أهز رأسي شاكرة ومعتذرة . أنا لا أشرب
  الجنوب شبه كامل محرر من الحوثيين وعانى الجنوب بعد تحريره من عبث الشرعية وفسادها وفشلها وما تحيكه من خطط
مصر ام الدنيا وروح العرب وقوته وفيها نرى بقاء امل وتاريخ مشرق في واقعنا العربي بعد حالة الدمار التي منيت بها
  تهجير العقول العدنية تحديدا والجنوبية واليمنية عامة مشروع استراتيجي طويل المدى تنفذه دول خارجية
  هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا
-
اتبعنا على فيسبوك