آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

رياضة


بأمنيات أن تسود اللوائح مشوار المنافسة .. فوزين في انطلاقة بطولة عدن الرمضانية للمؤسسات

الأحد - 28 مايو 2017 - 10:30 م بتوقيت عدن

بأمنيات أن تسود اللوائح مشوار المنافسة ..   فوزين في انطلاقة بطولة عدن الرمضانية للمؤسسات
الفريقين وضيوف الافتتاح

خالد هيثم

دشنت عصر أمس على ملعب الفقيد علي العلواني بنادي المنصورة ، منافسات بطولة عدن الرمضانية لفرق المؤسسات لكرة القدم الخماسية في نسختها 13 التي تقام برعاية البنك الاهلي اليمني بمشاركة 16 فريقا وعت في اربع مجموعات.
البداية التي حضرها جاءت بحضور د. خضر لصور رئيس جامعة عدن ود. أحمد سنكر مدير البنك الأهلي " مشرفف البطولة ، ورئيس اتحاد القدم م. محمد حيدان وامنيه العام احمد الحسني ،مرت على حالة جيدة في التنافس بين الألوان في المجموعة الاولى ، بحثا عن بداية ومسار 
للمواصلة في مشوار البطولة التي يحمل بطولتها فريق مكتب التربية.
مشورا الامنيات ابتدأ وفيه تامل كل الفرق المشاركة أن لا تتكرر أحداث البطولة الماضية بسبب تجاهل بنود اللوائح وفتح المجال امام فرق لتكون فوق اللوائح على حساب الاخرى " خصوصا فريق البنك الاهلي الذي اشرك لاعبون صغار وبفارق كبير عن السن المحدد " لهذا فأن الرسالة المهمة التي على المنظمون التعامل بها ، هو ضبط النفس ورصد الجميع بعين واحدة لتبقى البطول مساحة رياضية تجمع أبناء عدن بعيدا عن أي أمور اخرى لن تخدم البطولة التي فقدت كثير من جزئيات تميزها في السنوات الاخيرة . 
محطة البداية والتدشين اقيمت فيها مباراتين جمعت الاولى فريقي عبر البحار والصحة ، في مواجهة حملت بين احداثها الندية برتم عادي في نسق النقل للكرة وتحرك اللاعبون ، واستطاع فيها عبر البحار ان يحسم الامور بفوز بخمسة أهداف مقابل أربعة .. سجل لعبر البحار مروان قردع هاتريك وهدفين لاياد عثمان. وللصحة نصر مقطري ،فتحي غيلان ،وليد حقاني وطه عبده.

وفي اللقاء الثاني الذي جمع الوافد الجديد المؤسسة الأقتصادية بفرق الشرطة ، اتضحت فوارق الأداء بين الطرفين لصالح لاعبي الشرطة الاكثر 
خبرة ، فكان مشار الشوطين يمنحهم الافضلية وقدرة الوصول المتكرر إلى شباك الأقتصادية ، من خلال افضلية واضحة لم تمنح الخصم اي منفذ لفرض واقع مختلف على مجريات المباراة ، ليكون نتاح المواجهة فوز كبير للاعبي الشرطة قوامه 9 أهداف مقابل هدفين للاعبي الاقتصادية ومدربهم فضل النورجي في اول ظهور لهم.
أدار المباراتين خلف اللبني ومغداد علي ناصر وصلاح قائد وعلي الحسني .. وراقبهما محمد ديبان.