آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

أخبار عدن


رئيس الوزراء يفتتح قاعة "الاتحادية" و يتعرف على ملاحقها الإضافية

الأحد - 28 مايو 2017 - 09:42 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يفتتح قاعة "الاتحادية" و يتعرف على ملاحقها الإضافية

عدن (عدن الغد ) سبأ نت :


أفتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الْيَوْمَ في العاصمة المؤقتة عدن قاعة الاتحادية للاجتماعات و المؤتمرات بحضور عدد من الوزراء و محافظ محافظة عدن الدكتور عبد العزيز المفلحي و قيادات السلطة المحلية و المكاتب التنفيذية، و قيادات الأحزاب و رئيس جامعة عدن و عمداء كليات جامعة عدن و جمع غفير من المواطنين.

و أزاح رئيس الوزراء الستار، و قال أن فخامة رئيس الجمهورية سماها الاتحادية إيماناً منه ببناء اليمن الاتحادي، عنوان لمستقبل افضل و منصة لإقامة الفعاليات لمجلس النواب و الشورى و للأحزاب السياسية ، و الأنشطة الحكومية و اللقاءات الاجتماعية و الاقتصادية.

و قال رئيس الوزراء في كلمة الافتتاح، الاتحاد هو ما سيكون عليه أبناء اليمن في عدن و صنعاء و تعز و حضرموت و الحديدة وصعده واب و باقي محافظات اليمن، اتحاد تتوزع فيه السلطة و الثروة ، سلطة لا تكون حكراً على أحد و ثروة لا يتحكم بها أحد.

و تحدث رئيس الوزراء بان الأيام القادمة في عدن أفضل و مستقبلها مشرق، و ما هي الإ ايّام قليلة و يتحقق ما و عدنا به، ولقد اشتغلت محطة الكهرباء "المنحة المقدمة من دولة قطر" ب60 ميجاوات ، و سبقها قبل سته أشهر مساعدة إماراتية للكهرباء و مؤخراً أعلنت الإمارات عن التبرع ب100 ميجاوات، و قد اشترينا مئة ميجاوات ستدخل الخدمة ابتداءً من الأسبوع القادم.

و نوه رئيس الوزراء أن المسؤولية مشتركة و طلب من المواطنين مزيداً من الصبر ولهم من الحكومة الوفاء، قائلاً، و رثنا وضعاً مأسوياً و بنية تحتية هشة أكمل تدميرها حرب المليشيا الانقلابية على الدولة في سبتمبر 2014.

و أردف قائلاً، أن الحكومة سعت إلى تحييد شبكة الكهرباء و موارد البلاد و رواتب الموظفين، إلا أن من سطو على صنعاء و انقلبوا على الدولة الشرعية كانوا و لازالوا بلا مسؤولية و نهبوا 581 مليار ريال و رفضوا المحافظة على الأبراج الكهرباء الواقعة تحت سيطرة المليشيات في حين حرصت الحكومة على الالتزام بواجبها بتشغيل محطة مأرب الغازية، و دفع رواتب الموظفين من إيرادات النفط في حضرموت. 

و في ختام كلمة أشاد رئيس الوزراء بصبر أهل عدن ، وقال ان صبرهم سوف يشكل نجاح للدولة الاتحادية، و عدن كانت و لا تزال حاضنة لكل الناس، حاضنة للعرب و لمن حولها من دول القرن الأفريقي التي كلما ضاق بهم الحال أو اشتدت مشاكلهم لجوء إلى عدن مدينة التعايش و السلام.

و بدوره ألقى محافظ محافظة عدن الدكتور عبد العزيز المفلحي كلمة قدم فيها شكره لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي، و دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الذين يبذلون جهوداً كبيرة لإخراج عدن من الأزمة.

و قال اذا كان هنالك من يستحق الرعاية منا فهم اسراء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من ابطال القوات المسلحة ، و التحالف العربي و المقاومة الشعبية و من واجبنا تحقيق حلمهم في اليمن الاتحادي.

و اختتم قوله بان عدن تستحق الكثير ، و عدن الْيَوْمَ هي عاصمة الجمهورية اليمنية و سوف نعود جميعاً للتطلع نحو المستقبل من خلال عدن.

حضر اللقاء وزير الكهرباء و الطاقة المهندس عبدالله الأكوع، و وزير التعليم العالي و البحث العلمي حسين با سلامه، و وزير الشؤون الاجتماعية و العمل الدكتورة ابتهاج الكمال، و وزير العدل القاضي جمال عمر ، و وزير حقوق الانسان محمد عسكر وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وعدد اخر من نواب الوزراء و الوكلاء و وكلاء محافظة عدن و شخصيات سياسية و اجتماعية من ابناء عدن.