آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

شكاوى الناس


جنود يتبعون اللواء باعش: القائد يستقطع 11 ألف ريال من كل فرد شهريا

السبت - 27 مايو 2017 - 03:15 م بتوقيت عدن

جنود يتبعون اللواء باعش: القائد يستقطع 11 ألف ريال من كل فرد شهريا

عدن ( عدن الغد ) خاص

شكا عدد من منتسبي قيادة قوات الأمن الخاصة التابعة للواء/ فضل عبدالله باعش بمعسكر الصولبان من استقطاع مبلغ 11 ألف ريال من مرتبات كل فرد شهريا . 

وقال الجنود لـ"عدن الغد" إنهم يضعون بصماتهم على شيك استلام المرتب مكتوب فيه: يصرف للجندي فلان مبلغ 60 ألف ريال، وعند إعطاء الشيك للمحاسبين في لجنة صرف المرتبات بالصولبان يتفاجأ الجنود باستلام مبلغ 49 ألف ريال . 

وأضاف الجنود: وعند استفسارنا عن سبب خصم 11 ألف ريال، يجيب المحاسبين بأن: "ألف ريال مقابل التأمين الصحي و 10 آلاف للفندم باعش" . 

وذكر الجنود أن العميد ناصر سريع العمبوري قائد قوات الأمن الخاصة فرع عدن، يصرف لمنتسبيه المرتبات بشكل كامل دون أي استقطاعات، مشيرين إلى أنه يعمل تحت قيادة باعش . 

و تابعوا قائلين: لو فرضنا أن عدد منتسبي قوات الأمن الخاصة في عدن التابعين للواء باعش هم 3000 وضربناها ب 10,000 ريال على كل منتسب للقوات، فإن إجمالي المبالغ المستقطعة في الشهر هي = 10 مليون ريال!! وهذا بخلاف بقية الفروع التي تقع تحت مسؤولية باعش وهي فروع عدن ولحج وأبين والضالع . 

وناشد الجنود كل الجهات المختصة وعلى رأسها رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء حسين عرب، وونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، بأن يوقفوا هذا العبث بأموال الجنود الذين يعانون جراء هذا الظلم والإجحاف، متسائلين عن مصير هذه المبالغ المستقطعة .