مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 سبتمبر 2018 01:27 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 07 مايو 2017 10:55 صباحاً

آسـفين .... يا رئيس هــادي !!!* (١-٢)

 

 

بقلم: عوض علي حيدرة

 

1- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا لدور جبهة التحرير ورابطة الجنوب العربي قبلك.

 

2- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور الرئيس قحطان محمد الشعبي وأنصاره. 

 

3- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور محمد صالح عولقي ومحمد صالح مطيع وانصارهما. 

 

4- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور الرئيس سالم ربيع علي وانصاره. 

 

5- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل لدلك لدور الرئيس علي ناصر محمد وانصاره. 

 

6- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور فقيد الوطن الاستاذ عمر الجاوي والدكتور ابوبكر السقاف. 

 

7- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية علي احمد ناصر عنتر وانصاره.

 

8- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور مؤسسي تيار إصلاح مسار الوحدة وهم: الدكتور محمد حيدرة مسدوس/ الاخ حسن احمد باعوم/ المحامي بدر باسنيد/ جريدة الايام وناشريها الأخوين الفقيد الاستاذ هشام باشراحيل وتمام باشراحيل/ الدكتور عبدالرحمن الوالي/ الاستاذ صالح الجبواني / الاستاذ علي هيثم الغريب وغيرهم. 

 

9- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لهويتنا التاريخية (الجنوب العربي) وغيرناها الى اسم الجنوب اليمني المحتل، ثم اعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، وبعد ذلك جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. 

 

10- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك للجنوبيين من أبناء جلدتنا ولم نتوحد مع بعضهما البعض وذهبنا للوحدة مع الشماليين 1990. 

 

11- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور اللواء ناصر علي النوبة ورفاقه من مؤسسي الحراك الجنوبي. 

 

12- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لأدوار بَعضُنَا البعض وضيعنا في عام 1994 وطن ودولة وجيش وتجربة وهزمنا وهربنا من ميدان المعركة وتركنا قواتنا وأسلحتنا وطائراتنا ودباباتنا ووحداتنا العسكرية ورجعنا على أعقابنا نبحث عن الجنوب.

 

- *تحية الى رجال الجنوب البواسل* في مختلف الجبهات، في: بيحان، كرش، مكيراس، المخا، البقع، ونسال الله العظيم ان ينصرهم.

 

- *تحية لشعب الجنوب ومقاومته الباسلة* الذي قاتل وانتصر بفضل من الله على الغزاة القدامى والجدد وأخرجهم مكرهين من ارض الجنوب الطاهرة، ثم بفضل قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات. 

 

*آسـفـين يا عــدن* ... فقد أستلامناك من الإنجليز جوهرة الجزيرة العربية، وحولناكِ الى خرابة كون عقولنا خربة، وحولنا شعبنا الى شحاتين.

تعليقات القراء
258100
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 07 مايو 2017
ناصح | الجنوب العربي
المميَّز ودون شك في موقف المواطن الجنوب عامة هو أنه يريد الخلاص من وحدة الغدر والخيانه والمكر والخداع والنهب والقتل والفساد والرشوة والعرف القبلي الجاهلي وثأراته وذبح ثيرانه مع نظام صنعاء ولكنه لم يجد القيادة الحقَّة القادرة على التخطيط والبناء ومقاومة أي مخطط يستهدف تحقيق هدف أبناء الجنوب كافه . سيناريو إقالة محافظ عدن قد يتكرر في حضرموت إذا وجد منفذوه الفرصة لذلك ، لذا قلت ومنذ زمن أنَّ على محافظ حضرموت ومحافظ عدن أن يحصِّنا نفسيهما بإستفتاء شعبي ويعملا على إنجاز مشروع إنتخابي يُعمل به وبشكل شفاف لإختيار المحافظ ولكن للأسف لم يحدث ذلك. فقد عيدروس المنصب ولم يفقده بعد بن بريك ، وتوقعاتي لعدن واللَّهُ أعلم أبديتها في أكثر من تعليق . ختاماً أقول إذا كان عدوك أكثر منك مكراً وغدراً وخداعاً يجب عليك أن تكون أكثر دراية بما يحيك لك وأكثر دهاء وذكاء وحكمه لإفشاله. تاريخنا بعد إستقلال الجنوب مليىٔ بالتنكر لبعضنا والسبب ترك بعره في عجينتنا تفسده ، وهذا ما يفعله هادي للأسف ولم يتعلم مما فعله وحصل له شخصياً ، لذا لايجب الإعتذار لمن لا يريد أن يتعظ ، ورحمة اللَّه على من كان ضحية من تآمر على الجنوب وشعبه وهويته وقضيته العادلة المنتصرة بعون اللِّه تعالى.

258100
[2] لا تحزن يا شعب الجنوب في عدن و لحج و ابين والضالع و يافع و ردفان و الصبيحة و شبوة و حضرموت و المهرة و سقطرى و كل مناطق الجنوب .... لأنك صاحب حق وانت المنتصر
الأحد 07 مايو 2017
عدني... | عدن
لا تحزن يا شعب الجنوب ان فيك مثل هولاء المطبلين ... لا تحزن لأنهم باعوك من اجل ان يلتفت لهم الرئيس بمنصب او إكرامية من ابنه .. لا تحزن يا شعب الجنوب ان من جاءك هارباً و حميته تنكر لك... لا تحزن ان من حررت له الارض بدماء أبنائك ليعود وتعود معه شرعيته و حكومته ليتنكر لك.... لا تحزن يا شعب الجنوب ان لولاك لكانت شرعيته على الارض لا تزيد على ٥ ٪‏ وهي اجزاء من مارب والجوف وغرف موزعة في فنادق تركيا و الرياض و قطر... لا تحزن يا شعب الجنوب انك حررت ٨٠ ٪‏ من الارض ... لا تحزن يا شعب الجنوب لمن لولاك لما كانت لشرعيته اي قيمة .. لا تحزن لمن بشرعيته هذه يحارب بها الان شعب الجنوب و يذلهم با الراتب و الكهرباء و الماء و البترول و يريد ان يفرض الوصاية عليه ... لا تحزن يا شعب الجنوب لمن تنكر للحلفاء اللذين امتزجت دماء ابنائهم بدماء ابنائنا على ارضنا الطاهرة و مازالوا عوناً لنا في الجبهات و البناء ... لا تحزن لمن جمع حوله حزب الخراب الإرهابي العدو رقم واحد للجنوب و شعبه و للحلفاء.... لا تحزن يا شعب الجنوب ان من أعدت له شرعيته اصبح أداة بيد حزب الخراب الإرهابي لسرقة انتصاراتك على الارض و إضعاف القوى الوطنية الجنوبية الشريفة والقضاء على حلم الجنوبيين با إستعادة دولتهم...لا تحزن يا شعب الجنوب لأنك المنتصر في النهاية

258100
[3] اللواء عوض يعتذر عن نفسة ... ولا تصورو لنا عبد ربه بانه منقذ الوطن .. فسيل الدماء والتضحيات هي من انقذ عبدربه وجماعته التي بعضها يتربص بالجنوب شرا
الأحد 07 مايو 2017
ابو احلام | عدن الجنوب
تضحيات الجنوبيين هي المقياس والإعتذار لشعب الجنوب واجب على كل من حكم الجنوب وساهم في مآسيه الكثيرة وليس الشعب من يعتذر لهم . هاهو علي ناصروه ومحمد علي احمد وطابور لاينتهي وقد بلغ كل منهم من العمر عتيا ومازال يريد ان يحكم ويعصد ويرفس في حق الجنوب وشعب الجنوب ... مشكلتكم انكم بنفس العقلية ولا تستطيعون ان تقدموا اكثر مما قدمتم . شكرا لما قدمتموه وجزاكم الله عنا كل خير .

258100
[4] أسف لأَنِّي قريت المقال
الأحد 07 مايو 2017
محمد النهدي | الجنوب العربي حضرموت
كلهم ألذيين تاسف لهم كانوا أشد حقدا علي الجنوب وشعبه وأعمالهم تشهد عليهم وانته نسيت واحد هو البيض اخي العزيز لاتكذب علينا اذا كانوا لكم هم زعماء كانوا لنا أعداء من اول ماغيروا هويتنا.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي
عاجل : نجاة قيادي إصلاحي من محاولة اغتيال بعدن
تظاهرة احتجاجية داعمة للرئيس هادي ورافضة لسياسات التحالف العربي بالبريقة
البخيتي لعبد الملك الحوثي: انكشف الغطاء أيها الكاهن والناس ينتظرون رحيلك بفارغ الصبر
"ليز غراندي" تتواطأ مع "الحوثي" وتسمح له بتهريب الأسلحة
مقالات الرأي
عدت مجهدا من رحلة ميدانية استطلاعية مرهقة بدأتها صباح اليوم من بساتين الحسيني وصولاً إلى قرة العين التي تغزل
رغم وعدٍ صريح لي من المرحوم صالح الصماد، بالإفراج عنهم..ورغم وعدٍ صريح آخر من الأخ عبد الملك الحوثي بإطلاق
أربعة أعوام مرت وحملت معها عذابات وطن، وجراحات وأنين شعب كان يتوق للإنعتاق من حكم الفرد الواحد فعاد إلى ذات
عندما نتحدث عن ماوصل إليه اليمن وتحديدًا "الجنوب" اليمني من سيطرة من قبل الإمارات، ومحاولة تركيع الشعب اليمني
يحكى ان رجلا تزوج من أمرتين وهو قد دخل في الثلث الثاني من العمر حيث أختلط بلحيته شعر البياض بالسواد. فكان
تجري الأحداث متسارعه بصورة تجعل حتى المتابع لها يلهث خلفها ,  وتسونامي ألوية العمالقة ، الموالية للحكومة
  محمد جميح بمناسبة ذكرى مقتل الإمام الحسين في كربلاء، التي تصادف اليوم، يمكن إثارة بعض النقاش- الهادئ
  مقارنة بين النخبة السياسية في الشمال والنخبة السياسية في الجنوب قبل تحقيق الوحدة في الثاني والعشرين من
  ✅ لماذا العقاب بالصدمة في مناطق الجنوب المحررة؟ ومن هي الجهة التي تملك عناصر ووسائل تطبيق هذه العقيدة
    اثارت محاولة انتحار المواطن/ عبده ناصر عبدالله وهو من نازحي محافظة تعز الى محافظة ابين - والذي توفى
-
اتبعنا على فيسبوك