آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار المحافظات


حوطة لحج تنتفض ضد قرارات الشرعية بتظاهرة كبرى ومهرجان جماهيري (مصور)

الأربعاء - 03 مايو 2017 - 04:36 م بتوقيت عدن

حوطة لحج تنتفض ضد قرارات الشرعية  بتظاهرة كبرى ومهرجان جماهيري (مصور)
صورة من التظاهرة بمدينة الحوطة بلحج

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج يوم الاربعاء تظاهرة كبرى دعا لها المجلس الأعلى للحراك الثوري  وكافة قوى التحرير والاستقلال ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية في مديريتي الحوطة وتبن،  شارك فيها العديد من نشطا الحراك الجنوبي والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية تأييدا للمناضل الزبيدي في اطار حملة الرفض لقرارات الشرعية والتي شملت كل مدن الجنوب .

 

وطافت التظاهرة شوارع الحوطة رافعين اعلام الجنوب وصور الزبيدي وبن بريك مؤكدين ان التظاهرة التي خرجت اليوم  تأييداً للمناضل الزبيدي، لم تكن للتمسك بالمنصب له، بقدر ما كان ذلك رفضاً للطريقة التي تريد ما تسمى بالشرعية إزاحته بها، بل ولتضع كذلك، حداً لاستغفال الجنوبيين واستثمار تضحياتهم وانتصاراتهم لغير صالحهم وصالح قضيتهم.

 

وعقب التظاهرة شهدت ساحة التحرير والاستقلال بالمدينة مهرجان جماهيري  القيت فيه العديد من الكلمات المعبرة والمؤكدة على الزحف نحوا العاصمة عدن للمشاركة في المليونية وصدر عن ختام الفعالية بيان سياسي جاء فية :

 

باسم المجلس الأعلى للحراك الثوري  وكافة قوى التحرير والاستقلال ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية في مديريتي الحوطة وتبن، وباسم جميع المحتشدين هنا، نعبر عن استنكارنا ورفضنا لقرار هادي وما تسمى بالشرعية الذي يقضي بإقالة المناضل الفذ وقائد المقاومة الجنوبية عيدروس الزبيدي من موقعه كمحافظ لمحافظة عدن.

 

إننا لا نعتبر ذلك القرار  استهدافاً لشخص المناضل الزبيدي وحسب، بل نعده، أيضاً، استهدافاً لقضية شعبنا الجنوبي الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجلها، وهي المتمثلة في تحرير وطنه واستعادة دولته.

 

أيها الإخوة والأخوات. . . يامناضلي ومناضلات الثورة الجنوبية في الحوطة وتبن .

 

لقد تعَود الحراك السلمي الجنوبي تلقي الطعنات الغادرة، كما تعرض لأشكالٍ من التآمر خلال مسيرته النضالية التي بدأت في  ال 7/7/ 2007 م وما تزال متواصلة ولن تتوقف حتى استكمال تحرير كافة مناطق الجنوب وإعلان استقلال واستعادة الدولة الجنوبية وإن قرار  هادي وشرعيته يندرج ضمن ذلك السياق التآمري على الحراك الجنوبي ومقاومته الباسلة التي كان لها شرف تمريغ كبرياء وغطرسة قوات عفاش والمليشيات الحوثية في التراب.

 

أيها المناضلون الأحرار. . .

 

في الحرب الأخير ة  (مارس2015) كان للحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية الباسلة، وبدعم من دول التحالف العربي، شرف إحباط المخطط الإيراني الهادف إلى السيطرة على المنطقة والمواقع الاستراتيجية فيها.

 

وقبل ذلك  إيضاً، كان الشرف للزبيدي ولأبطال المقاومة الجنوبية  في الضالع في تحقيق أول نصر ساحق على جيش عفاش، فقد تمكنوا من دحره وتحرير أرضهم الثائرة  بأسلحتهم وإمكانياتهم المتواضعة. وكان ذلك قبل أن يصل إليهم دعم التحالف العربي.

 

إن قراري إقالة الزبيدي وبن بريك لا يستهدف الزبيدي ورفيقه، ولكنه يستهدف القضية السامية التي يمثلانها، إذ لم نسمع أن الزبيدي كان يلهث وراء منصب سياسي، رغم أن نضاله وخُلُقه يؤهلانه لأرفع المناصب.

 

وإن الكل يعلم أن منصب المحافظ قد عُرِض عليه لأنه لم يكن هناك وقتها من لديه شجاعة وإقدام الزبيدي لتحمل تلك المسؤولية، وفي ذلك الظرف الصعب، لا سيما بعد اغتيال المناضل الشهيد جعفر محمد سعد.

 

واليوم ، وبعد أن حقق لهم الزبيدي ما عجزوا عن  تحقيقه، يريدون إقالته بتلك الطريقة التي أقل ما يمكن القول عنها أنها مجحفة وناكرة للجميل، بل ومستخفة بعطاءات الرجل وتضحياته.

 

أيها الأحرار الجنوبيون في الحوطة وتبن

 

إن احتشاد الجماهير الجنوبية   في المسيرات التي خرجت وتخرج كل يوم تأييداً للمناضل الزبيدي وفي مختلف مدن الجنوب، لم تكن للتمسك بالمنصب له، بقدر ما كان ذلك رفضاً للطريقة التي تريد ما تسمى بالشرعية إزاحته بها، بل ولتضع، كذلك، حداً لاستغفال الجنوبيين واستثمار تضحياتهم وانتصاراتهم لغير صالحهم وصالح قضيتهم.

 

إن توقيت إصدار ذلك القرار الجائر في اليوم الذي أعلن فيه عفاش  الحرب على الجنوب. ذلك التوقيت  يكشف، وبما لا يدع مجالاً للشك، نوايا شرعية هادي والمعاشيق في إعادة الجنوب، مرة إخرى، إلى حكم   باب اليمن،  بل إنه يفضح مسلسل التآمر المستمر على الجنوب وقضية شعبه العادلة، والذي يأتي قرار الإقالة ضمن سياقه. لكن هيهات أن يتحقق لهم ذلك، فقد بلغ السيل الجنوبي الزُبى، وفاض كيله، وعلى الذين  أرادوا استفزاز الجنوبيين بقرار إقالة الزبيدي أن يتحملوا ما ستأتي به قادم الأيام، فالزبيدي لم يعد قائداً  لمحافظة جنوبية واحدة، ولكنه أضحى قائداً لشعب الجنوب بأكمله.

 

ياجماهير شعبنا الأبية في

الحوطة وتبن. . .

 

إنكم مدعوون للتعبير عن رفضكم لقرار الإقالة وتأكيد دعمكم لشرعية المقاومة الجنوبية وقائدها المناضل عيدروس الزبيدي، وذلك من خلال احتشادكم في مليونية الرابع من مايو. . مليونية فوضناك، يا عيدروس، في عاصمة الدولة الجنوبية عدن.

 

الجنة والخلود للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للأسرى. وإنها لثورة حتى النصر.

       وشكراً

اللجنة التحضيرية

الحوطة في: 3 مايو 2017 م

 

 الى ذلك وفي  تصريح صحفي ادلى به المحامي عبد الاله الردفاني رئيس لجنة الحشد في محافظة لحج قائلاً " شعر ابناء محافظة لحج كغيرهم من ابناء محافظات الجنوب بابتزاز كبير نتيجة القرارات التي اصدرتها الرئاسة اليمنية بضغط كبير من نائبة الاصلاحي علي محسن ومباركة الوزراء الفاريين في فنادق الخارج والتي دبرت بليل للإطاحة بالقيادات الجنوبية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن والقيادي في المقاومة الجنوبية الوزير هاني بن بريك وابن عدن الشاب الوزير وحي امان وهذة القرارات التي تم توقيتها في يوم27/4 اليوم المشئوم في حياة كل جنوبي انما يدل علئ الحقد الدفين اتجاة ابناء الجنوب مما اثار حفيظتهم واعلنوا ان الشعب الجنوبي هو من يقرر مصيرة بنفسة ويستمد شرعيته الثورية من جماهيرة في جبهات القتال والساحات ولذلك تقرر التعبير عن ذلك الحدث الصبياني بان يفوض الشعب قيادتة التي يكون علئ يقين بالتمسك بالثوابت الوطنية وعدم التفريط بتضحيات الشهداء والجرحئ والحفاظ علئ النصر الذي تحقق.

 

وابتدا من يوم الاربعاء تزحف تباعاً مواكب ابناء مديريات محافظة لحج للمشاركة في مليونية ( اعلان عدن التاريخي) من علئ ساحة الحرية  خور مكسر عدن .

 

واكد رئيس لجنة الحشد محافظة لحج ان الترتيبات والتجهيز لهذة المليوينة التاريخية تمت بشكل جيد حيث التمسنا الغيرة  عند المواطنين  علئ وطنهم الجنوبي واستعدادهم ان يفدوة بدمائهم وابناهم كيف لا وهم قد ضحوا بالالاف من فلذات اكبادهم لطرد الاحتلال الهمجي الحوثي وعفاش ولن يتزحزحوا قيد انملة للحفاظ عن هذه المكتسبات التي تحققت والمتمثلة بتحرير الارض والعرض ولذلك فلن يسمحوا بان تسلم رقابهم لمحتل اخر .

 

واكد المحامي عبد الاله الردفاني ان الحشود القادمة من محافظة لحج للمشاركة بطريقة سلمية وحضارية في فعالية اعلان عدن التاريخي والتي ستقام يوم الخميس وسيصدر عنها قرارات تاريخية ستكون هامة ومفصلية  في تاريخ  شعب الجنوب وثورتة .

 

وشاد رئيس لجنة الحشد بجماهير ابناء محافظة لحج خاصة والجنوب عامة لمشاركتهم الفاعلة والتي ستوصل رساله واضحة المعالم للأشقاء في دول التحالف العربي مفادها اننا نمد ايدينا اليكم لنكون شركاء لا تابعين فاذا اردتم الشراكة فنحن اصحاب عهود ومواثيق لن نطعن من الخلف شركاءنا وسنضحي بالغالي والنفيس للحفاظ علئ امننا وامنكم القومي ولن نسمح لأيا كان المساس فية او زعزعتة فنحن اصحاب الارض وأهلها الحقيقيون.