آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


سندرلاند يودع الدوري الممتاز وهال يخطف نقطة أمام ساوثامبتون

السبت - 29 أبريل 2017 - 10:31 م بتوقيت عدن

سندرلاند يودع الدوري الممتاز وهال يخطف نقطة أمام ساوثامبتون

(( عدن الغد )) رويترز :

انتهت عشر سنوات من مشاركة سندرلاند في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت بخسارته 1-صفر على أرضه أمام بورنموث وهو ما ترك الخاسر مبتعدا بفارق 13 نقطة عن منطقة الأمان مع تبقي اربع مباريات فقط على نهاية الموسم وذلك عقب تعادل هال سيتي سلبيا مع ساوثامبتون.
وبدا مصير سندرلاند محسوما عقب تسجيل جوشوا كينج بباطن القدم قبل دقيقتين على النهاية إثر هجمة مرتدة ليمنح بورنموث ثلاث نقاط مهمة.
وكانت هزيمة هال ستمنح سندرلاند بصيص امل وعندما نال ساوثامبتون ركلة جزاء على استاد سانت ماري في الدقيقة الاخيرة بدت ان الامور ستسير لصالح فريق المدرب ديفيد مويز.
لكن ايلدين ياكوبوفيتش حارس هال تصدى لركلة الجزاء التي سددها دوسان تاديتش ليتأكد هبوط سندرلاند بعد ان اقتنص هال المركز 17 وهو ما عزز من موقعه في الصراع على تجنب الهبوط.
وظل فريق ديفيد مويز في قاع جدول الترتيب برصيد 21 نقطة وبفارق 13 نقطة عن منطقة الامان مع تبقي 12 نقطة فقط.
وسنحت لسندرلاند بعض الفرص بواسطة كبير هدافيه جيرمين ديفو لكن الاخير لم يكن في افضل حالاته. وفي مشهد تكرر كثيرا هذا الموسم خرجت جماهير الفريق صاحب الارض من الملعب قبل صفارة النهاية.
وقال مويز لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "شعوري في بداية الموسم اننا سنكون على موعد مع المعاناة.
"لكن وفي النهاية فانني اشعر بما تشعر به الجماهير. انهم يدفعون من اموالهم ليحضرون للاستاد لكننا لم نقدم لهم ما يكفي هذا الموسم".
ويحتل ميدلسبره، الذي سيلعب يوم الأحد على أرضه أمام مانشستر سيتي، المركز 19 برصيد 27 نقطة بينما يملك سوانزي الذي سيواجه مانشستر يونايتد يوم الأحد أيضا 31 نقطة فيما جمع هال 34 نقطة.
وجاء الهدف الوحيد الاخر في مباريات يوم السبت التي شهدت مواجهات بين فرق متواضعة، وفي ظل عدم لعب أي فريق من السبعة الاوائل، على استاد هاوثورنز بواسطة جيمي فاردي الذي هز الشباك مع ليستر أمام وست بروميتش في الدقيقة 43.
وأحرز فاردي الهدف بعدما خطف شينجي اوكازاكي كرة بعد تمريرة سيئة للخلف من سالومون روندون.
وتعادل ستوك سيتي سلبيا على ارضه امام وست هام بينما سيستضيف كريستال بالاس منافسه بيرنلي في وقت لاحق يوم السبت.
وغدا سيلعب تشيلسي المتصدر أمام مضيفه ايفرتون بينما سيلعب توتنهام صاحب المركز الثاني على أرضه أمام ارسنال منافسه في شمال لندن.