آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:15م

مجتمع مدني


تدشين توزيع الدفعة الثانية من مشروع الايواء ل 400 اسرة بعسيلان شبوة

السبت - 29 أبريل 2017 - 04:58 م بتوقيت عدن

تدشين توزيع الدفعة الثانية من مشروع الايواء ل 400 اسرة بعسيلان شبوة

شبوة (عدن الغد) خاص:

دشن مدير عام مديرية عسيلان بمحافظة شبوة علي احمد الحجري وبحضور الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية احمد كردة عملية التوزيع لدفعة الثانية والاخيرة من مشروع الايواء والمقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة وفي اطار حملة الكويت الى جانبكم  لأربعمائة اسرة بالمديرية .

وخلال التدشين رحب مدير عام المديرية علي الحجري بهذه المساعدات الكويتية لابناء مديرية عسيلان المنكوبة بحرب المليشيات الانقلابية عليها.، مؤكدا بان للكويت الشقيق مواقف اخوية  مع اليمن وشواهد تنموية خالدة فيها لايمكن ان يطالها او يغيبها النسيان .

وتطلع المدير الحجري الى زيادة دعم الاشقاء في الكويت لمديرية عسيلان وجعلها في مقدمة مصفوفة مساعداتهم الاغاثية والانسانية خلال الفترة القادمة خصوصا ونحن على قبالة شهر الخير والبركة والعطاء شهر رمضان الكريم .

موضحا ما وصلت اليه  الاوضاع الانسانية بالمديرية من تدهور مع  زيادة ملحوظة وكبيرة في  المعاناة اليومية للمواطنين فيها  جراء اطالت فترة حرب المليشيات  .

من جانبه نوه  منسق المشروع محسن عمر القرنعة باستفادة سبعمائة اسرة من المشروع منها خمسمائة اسرة في مديرية عسيلان ومائتين اسرة في عتق والمديريات الاخرى .

وافاد بان كل وحدة ايواء  تشمل على الاحتياجات الاساسية لاستقرار  الاسرة  وتوفير مستلزماتها من الاثاث المنزلي وادوات الطباخة المتكاملة .

واوضح القرنعة بان قيمة المشروع قد بلغت حوالي اربعة واربعين مليون ريال .