آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:36م

دولية وعالمية


ميركل تبحث في السعودية غداً سبل مكافحة «داعش»

السبت - 29 أبريل 2017 - 11:33 ص بتوقيت عدن

ميركل تبحث في السعودية غداً سبل مكافحة «داعش»

(عدن الغد)الخليج


تتوجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، غداً الأحد، إلى السعودية لإجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن نايف، بشأن مكافحة تنظيم «داعش» الإرهابي وحماية المناخ‘
فيما أعلن العقيد زياد الرقيطي، المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية،مقتل أحد السعوديين واختطاف آخر من قبل خمسة ملثمين مسلحين في منطقة سيهات بمحافظة القطيف بشرق البلاد. وذكرت مصادر حكومية في برلين، أمس، أن الهدف من الزيارة، التي تستغرق يوماً واحداً في مدينة جدة، هو تحديد الجدول الزمني لقمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في مدينة هامبورج الألمانية في يوليو المقبل، إضافة إلى مناقشة النزاع في اليمن.
ويرافق ميركل خلال زيارتها وفد اقتصادي رفيع المستوى «من بينهم ممثلون عن شركة لوفتهانزا للطيران» تحت قيادة وكيل وزارة الاقتصاد الألماني ماتياس ماخنيش.
والمنتظر تذليل عقبات تجارية بين البلدين خلال اللقاء.
وذكرت المصادر أن ميركل تسعى إلى دعم جهود الأمم المتحدة في تحقيق هدنة في اليمن وحل النزاع سياسياً.
من جهة آخرى،أعلن العقيد زياد الرقيطي، المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية، مقتل مواطن واختطاف آخر من قبل خمسة ملثمين مسلحين في منطقة سيهات بمحافظة القطيف بشرق البلاد.
وقال العقيد الرقيطي، في بيان له وزع أمس ، إن «دوريات الأمن ومركز الشرطة بسيهات باشروا بلاغاً عن تعرُّض مواطنين لاعتداءٍ من خمسة أشخاص ملثمين ومسلحين بأسلحة رشاشة عند الساعة الخامسة وخمس عشرة دقيقة، من صباح أمس، وذلك في أثناء وجودهم باستراحة خاصّة عائدة لأحدهم داخل المزارع بسيهات، واختطاف أحدهم تحت تهديد السلاح».
وأوضح «عند وصول رجال الأمن للموقع اتضح وجود مركبة المختطف متوقفةً في وضع التشغيل بالقرب من بوابة الاستراحة، وبداخلها شخصٌ آخر متوفى نتيجة تعرُّضه لإطلاق نار».
ولم يكشف العقيد الرقيطي عن هوية الشخص المقتول، ولا عن الشخص المختطف.