آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-09:38ص

مجتمع مدني


مؤسسة متطوعون تختتم البرنامج التدريبي " اجنحة بيضاء" بالمكلا

السبت - 29 أبريل 2017 - 10:32 ص بتوقيت عدن

مؤسسة متطوعون تختتم البرنامج التدريبي " اجنحة بيضاء" بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

اختتمت بنادي متطوعون ،  البرنامج التدريبي "اجنحة بيضاء " التي اقامتها مؤسسة مطوعون ، بالمكلا ، و التي استمرت الدورة لمدة اربع ايام متتالية ، قدمها المدرب في مجال السلام وتحليل النزاعات والأنظمة السياسية  " محمد صالح الكثيري" ، بمشاركة "28" متدرب ومتدربة ،تم اختيارهم من بين 120 متقدم .

 وتهدف الدورة التي اقامتها مؤسسة متطوعون الى تدريب ناشطين مجتمعين في مجال تحليل النزاعات  بهدف تطوعي ، وكذلك ايجاد مبادرات شبابيه وإقامة ورش عمل من اجل الحصول على تحليل لواقعنا والنزاعات المجتمعية والاقتصادية التي يعاني منها مجتمعنا وتقديمها للسلطة المحلية والمنظمات المجتمعية من اجل الحصول على حلول لها .

وتطرق المدرب " الكثيري" خلال  الدورة التي دامت اربع ايام الى عده محاور منها معرفه النزاع ومسبباته  وانواعه المتمثلة " النزاعات الداخلية – النزاعات الشخصية – النزاعات داخل مجموع واحد – والنزاعات بين مجموعات " ، واهم الاستراتيجيات في التعامل مع النزاع المتمثلة " الانسحاب – التهدئة – التسوية – و الاكراه" ،  وكيفيه تحليل النزاع ، والأدوات المستخدمة في تحليل النزاع متمثلة " اداة البصلة – اداة الشجرة – اداة الخريطة – واداة المثلث".

 

 وفي ختام الدورة القى مدير مؤسسة متطوعون الاستاذ "نزار الكثير" كلمه شكر فيها المشاركين على حضور الدورة  لاكتسابهم معلومات وخبرات في مجال تحليل النزاعات ، وكذا شكر المدرب على الجهود التي بذلها خلال  الدورة واعطاء المتدربين معلومات، وحثهم على بذل الجهد في العمل التطوعي ، وتطبيقها على الواقع .

  وقام  مدير مؤسسة متطوعون الاستاذ نزار الكثيري ، ومدرب في مجال السلام وتحليل النزاعات والانظمة السياسية محمد الكثيري ، ومدير نادي متطوعون الاستاذ اسامة العمودي ،  بتوزيع الشهادات على المشاركين  بالدورة .

 *من غادة باطرفي