آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار وتقارير


مكونات سياسية وشخصيات اجتماعية والجالية الجنوبية بامريكا يصدرون بيانات داعمة للواء الزبيدي

السبت - 29 أبريل 2017 - 09:33 ص بتوقيت عدن

مكونات سياسية وشخصيات اجتماعية والجالية الجنوبية بامريكا يصدرون بيانات داعمة للواء الزبيدي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اصدرت الجالية الجنوبية في امريكا والشخصية الاجتماعية عبد الرب النقيب بيانات سياسية دعت فيها إلى الوقوف إلى جانب اللواء عيدروس الزبيدي ورفض قرار إقالته من منصبه .

ولاهمية هذه البيانات تنشر "عدن الغد" نصها :

المرجعية الجنوبية شيخ مشائخ الموسطة ونقيب يافع الشيخ عبدالرب بن احمد أبوبكر النقيب في بيان هام

بسم لله الرحمن الرحيم

قال تعالى *(( لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا))*

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه واتبه بإحسان إلى يوم الدين.

بإستبسال الابطال يقف الجنوب اليوم امام تحديات وعقبات يديرها بكل خبث ومكر حزب الاصلاح اليمني التكفيري للسيطرة مجدداً على الجنوب من خلال محاولاته البائسة لتمزيق اللحمة الوطنية الجنوبية وبث الفتن المناطقية والشخصية بين ابناء الجنوب لهدف تحجيم قضية شعب الجنوب من جهة ولمحاولة افشال جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة في المناطق المحررة من جهة اخرى. وان هذا الامر ليس بالغريب على ذلك الحزب الذي لم يحرك ساكناً في صنعاء ولم يدخل في اي معارك حقيقية ضد مليشيات الحوثي وصالح بل انه سلم لهم كل ما لديه من مواقع ومعسكرات وسلاح دون اي مقاومة تذكر.

ان شعب الجنوب يدرك تماماً ان هناك مؤامرات تهدف الى اغتيال الجنوب بأيادي جنوبية ومن خلال محاولة افتعال صراع جنوبي لا وجود له بين ابناء الجنوب البته. فجميع الجنوبيين دون استثناء مجمعين على وحدة الصف الجنوبي في وجه العدوان اليمني الذي يديره حزب الاصلاح تارة ومليشيات الحوثي وصالح تارةً اخرى.

وان ما صدر اليوم من قرارات لاقالة القائد الجنوبي عيدروس الزبيدي والوزير هاني بن بريك انما تمثل بالمقام الاول الرغبة الحقيقية للحزب اليمني التكفيري ولعناصر المليشيات الانقلابية المنطوية بين صفوف الشرعية ومثل هذة القرارات يرفضها شعب الجنوب رفضاً قاطعاً ويعتبرها استهداف متعمد لقضيته العادلة ولهذة الشخصيات والرموز للمقاومة وللدولة الجنوبية، كم ان في تلك القرارات خيانة وتأمر واضح ضد تضحياته الجسام وجهود التحالف العربي وانجازاته العسكرية المحققة على ارض الجنوب.

واننا اذ نحيي ابناء الجنوب على ثباتهم وعلى ما وصلوا له من ادراك وحذر لما يدور حوله فإننا ندعوهم اليوم الى مزيداً من الالتحام ومزيداً من الصمود لتجاوز المرحلة التي يمر بها الوطن ولفضح حزب الاصلاح اليمني التكفيري واسقاط كل مخططاته المشتركة مع المليشيات الانقلابية وندعوهم للاحتشاد السلمي لرفض هذة القرارات فالجنوب وطن لا ينتهي والمقاومين الاحرار شعبا لا يموت بإذن الله.

المجد والخلود للشهداء الشفاء العاجل للجرحى الحرية للأسرى وأنها لثورة حتى النصر بإذن الله.

 

*المرجعية الجنوبية شيخ مشائخ الموسطة ونقيب يافع الشيخ عبدالرب بن احمد أبوبكر النقيب* .

                      بيان تنديد ورفض قرارات الشرعية

 

تلقت جالية أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية خبر القرارات التي اصدرتها الشرعية اليمنية في فنادق الرياض والتي تستهدف محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي والشيخ هاني بن بريك وعليه فإن الجالية الجنوبية في أمريكا بكافة مكوناتها ومؤسساتها ومنظماتها الشبابية والطلابية في كافة الولايات تدين هذه القرارت بشدة وترفضها رفضا قاطعا.

ان توقيت القرارات والذي صادف يوم اعلان الحرب على الجنوب ٢٧ ابريل لم يكن مصادفةً او ليس له معنى بل كان قراراً مدروساً وبعناية فائقة وبالذات ان عيدروس الزبيدي لايمثل نفسه فقط او العاصمة عدن بل يمثل رمز وقائد جنوبي ويعني الكثير لكل أبناء الجنوب من المهرة الى باب المندب.

ان رفض الجالية لهذه القرارت ليس تمسكا بمنصب او البحث عن كراسي زائلة بل إيمانا منا بأن المقاومة الجنوبية ليست جزء من الشرعية بل شريكا فاعلا مع التحالف العربي والذي تعتبر الشرعية جزء من هذه الشراكة وليست صاحبة القرار وحدها بل يجب ان يتم التشاور والتفاهم مع القيادات الجنوبية المتواجدة على الأرض قبل إتخاذ اي قرار وعدم تجاوز قيادات المقاومة او تجاهلها.

كما إن مهزلة احالة الوزير هاني بن بريك دون اي تهمة تعتبر إهانة لقيادات المقاومة التي ثبتت على الارض حين هرب من يزايدون اليوم بإسم الشرعية وبوشاية من الأحزاب المأزومة وهذا الامر ليس مقبولا إطلاقا ولن يسمح به أبدا وكان من باب اولى التحقيق ومحاسبة تلك القيادات التي سرقت عشرات الملايين من اموال التحالف المخصصة للمقاومة وبنوا بها القصور والاستثمارات في تركيا وعواصم أخرى واليوم مقربين من قادة مايسمى بالشرعية.

ان جالية ابناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية تحذر كل من من تسول له نفسة مهما كانت رتبته او على منصبه من الاساءة والتطاول على قيادات الجنوب وان على جميع الفارين في الخارج ان يعرفوا حجمهم الطبيعي وتوجيه اهتمامهم لجبهات القتال ضد الحوثي والمخلوع والتي فشلوا في تحقيق اي تقدم منذ سنتين هناك.

كما تجدد جالية ابناء الجنوب دعمها ومساندتها لعاصفة الحزم ولدول التحالف العربي ضد ايادي إيران في اليمن ممثلا بقوات المخلوع صالح ومليشيات الحوثي وكل من يساندهم ونؤكد الشراكة مع دول التحالف حتى تطهير اليمن من تلك المليشيات الانقلابية.

ختاما ندعوا جماهير شعبنا الجنوبي في الداخل الى الحشد والتظاهر في فعاليات سلمية مؤيدة للقيادات الجنوبيةوللشرعية الثورية الجنوبية،كما ندعوا شعبنا في الداخل والخارج الى اللحمة الوطنية والتاسمك والثبات على المبادئ الصادقة حتى تحقيق هدفنا الثابت المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية المستقلة وعاصمتها عدن.

الرحمة للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للاسراء والمعتقلين

والنصر للجنوب.

 

جالية ابناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية.

٢٨ ابريل ٢٠١٧

                      بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن المقاومة الجنوبية مديريات بيحان محافظه شبوة

قال الله تعالئ ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم .

تلقينا خبر اقالة القائد عيدروس الزبيدي من منصبه في حكومة الشرعيه والتي لم نكن يوما من الايام جزءا منها ولكن ظروف الحرب والتحالف العربي والاحداث الدائرة في الجنوب ومصلحة الجنوب اولا هي من دفعت الزبيدي وغيره من شرفاء المقاومة الجنوبية الي القبول بإدارة المحافظات الجنوبية تحت مظلة الشرعيه مع ان الجميع سواء حكومة الشرعيه او التحالف او المقاومة يعلمون بإختلاف الاهداف والمبادئ والرؤية  وان هذا الولاء ولاء مؤقت .وان ولاء القائد عيدروس هو ولاء للارض الجنوبيه والهوية الجنوبيه وليس الشرعيه التي هي جزء من احتلال عانينا منه منذ اول سنوات الوحدة المشؤمه في ١٩٩٠م وحتئ اليوم. وانطلق الشعب  الجنوبي في ثورته  لاستعادة هويته واستقلاله منذ صيف ١٩٩٤م حتئ اليوم .

 لقد قبل القائد الزبيدي هذا المنصب لاجل الجنوب ولاجل عدن واهلها وهو يعلم ان كل من يحيطون به يمكرون به وصمد في مواجهة كل مؤامراتهم والتي كانت تهدف الي وضع شرخ كبير بين المواطن الجنوبي البسيط وبين القائد من خلال افتعال ازمة الكهرباء والمحروقات والرواتب والصرف الصحي وغيرة من الخدمات التي تعمدت اجندت الاحتلال تعطيلها في محاوله  لتحميله مسؤلية فشل تسببت في حكومة الشرعيه ودأبت في استمرار هذه الازمات كل هذا لاجل تشويه القائد عيدروس الذي  يراه ابناء الجنوب قائدا تتوفر في كل صفات القيادة وليشوهوا مسيرته النضاليه وانتصاراته البطوليه ضد المليشيات الاحتلاليه الحوثيه العفاشيه .

وعندما فشلت المؤامرة وتغلب حب ابناء عدن لعيدروس علئ كل الصعاب والظروف والازمات التي مرت بها المدينه واهلها ويأست الشرعيه من خروج المواطنين ضد القائد  اضطرت الشرعيه ان تكشف عن وجهها الحقيقي لتلعب علئ المكشوف  وتحاول نكء الجرح الجنوبي بإقاله القائد عيدروس الزبيدي في يوم ذكرئ اعلان الحرب علئ الجنوب من ميدان السبعين في صنعاء عام ١٩٩٤م لتقول للجنوبيين نحن الذين قتلناكم بالامس ودمرنا مدنكم وقتلنا اطفالكم   .

واننا في قيادة المقاومة  نرحب بالقائد البطل وبعودته الي صفوف المقاومة مكانه الذي يجب ان يكون فيه  ليقود سفينه التحرير حتئ الاستقلال واستعادة الدوله .

وان هذه الاحداث تعزز من قوتنا ولحمة الشعب الجنوبي بمقاومتة وقيادته  وتكشف لنا الوجه الحقيقي  القبيح لحليف ينتظر الفرصه للانقضاض علينا ويسعئ جاهدا في اضعافنا ومحاربتنا متناسيه ان هذه الحكومه انهارت قواتها في غمضة عين وهربت قيادتها و اصبحت مشرده في دول الجوار عندما كان القائد عيدورس وزملائه من ابطال المقاومة يواجهون الاحتلال الحوثعفاشي ويجبرونه علئ الانسحاب يجر اذيال الهزيمه من ارض الجنوب  .

واننا في قيادة المقاومة نناشد كل منتسبي وقيادات المقاومة الجنوبية الي توحيد الصفوف والاصطفاف خلف القائد عيدروس الزبيدي والحفاظ علئ امن المدن الجنوبيه  والمواطنين وسلامة الحدود الجنوبية المحرره والبدء في فتح خطوط اتصال مع دول التحالف العربي والتي كنا ولازلنا  حليفا صادقا وفيا لها ولم نخذلهم وتغاضينا عن اشياء كثيره لاجل تحقيق النصر وفاء لهم  .

واننا نناشد دول التحالف العربي ان لاتقف في وجه اراده الشعب الجنوبي لاجل ارضاء ومحاباه اطراف تكن للجنوب الحقد والكراهيه وتطمع في اعاده هيمنتها علئ الجنوب وثرواته .

ولدينا امل كبير في عدالة التحالف العربي وحياديته

     وحرصه علئ استقرار وامن جنوب الجزيرة والذي لن يكون الا بإعطاء الجنوبيين حرية تقرير  مصيرهم وحل القضيه الجنوبيه كقضيه شعب مستقله واعطاءها حجمها الحقيقي  .

وفي الاخير نعاهد القائد والشعب الجنوبي وابناء واسر الشهداء والجرحئ والاسرئ بأننا سنمضي في طريق الكفاح ولن نتنازل عن مطالب شعبنا المتمثله بإستعادة الدولة الجنوبيه كاملة السياده  .

والله ولي التوفيق

صادر عن قيادة المقاومة الجنوبيه مديريات بيحان .

الجمعه 28/4/2017

قائد المقاومة الجنوبيه

الشيخ ناجي صالح فهيد الحارثي

الناطق الرسمي بإسم المقاومة الجنوبيه مديريات بيحان .

د.صالح عامر عبدالله العولقي