آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

مجتمع مدني


معرض علمي وفني بمدرسة 14 اكتوبر "للبنات"، بمدينة إنما السكنية

الجمعة - 28 أبريل 2017 - 05:22 م بتوقيت عدن

معرض علمي وفني بمدرسة 14 اكتوبر "للبنات"، بمدينة إنما السكنية
من المعرض

عدن (عدن الغد)خاص:

أحيت طالبات (مجمع 14 اكتوبر للبنات)، بمدينة إنما محافظة عدن، الخميس، فعاليات اليوم المدرسي، بإقامة المعرض العلمي والفني الذي حضره عدد من مسؤولي التربية والتعليم وأولياء أمور الطالبات.

وشملت الفعالية التي حضرها مدير عام التربية والتعليم بمديرية البريقة "الخضر سالم بجله"، تقديم اناشيد وطنية "واسكيتشات" معبرة، تناولت بعض الظواهر المسيئة في المجتمع كظاهرة الغش وسوء المعاملة، ومعرض علمي أحتوى على الكثير من الأعمال الإبداعية لطالبات المدرسة، " تجارب علمية، وأعمال يدوية ومنسوجات تطريزية" فضلا عن جناح خاص للبيت (العدني) الزاخر بالكثير من الموروثات الشعبية المعبرة عن الإصالة والتاريخ، في المدينة الساحلية.

بهذا الخصوص، عبر الأستاذ الخضر بجله، مدير عام التربية بمديرية البريقة عن سعادته البالغة بما شاهده في المعرض الفني والعلمي، من أعمال ابداعية جميلة، عكست المستوى العلمي الرفيع لطالبات المدرسة والأداء الرائع للإدارة والمعلمات فيها، والذي أنتج هذا العمل الإبداعي  الذي استمتعنا بمشاهدته وكان لنا شرف التطواف في اروقته.

وأضاف، هذه الأعمال الإبداعية الجميلة، هي نتاج جهود مشتركة وتناغم أكثر من رائع طوال العام الدراسي، بين حلقات العمل في المدرسة والمتمثلة في الإدارة المدرسية "الكفؤة" والمعلمات المخلصات لعملهن وطالبات ذات عقول "نيرة"، وضعن العلم والتحصيل والعلمي في مقدمة اهتمامهن.

ومضى قائلا، ( تمثل هذه الفعاليات "ميدان" للمنافسة الابداعية الجميلة، ومساحة تتقافز على جنباتها صور المعرفة والافكار المتجددة، والتي كشفت عنها وبشكل جلي التجارب العلمية وتألق الطالبات في تطويع  مخلفات البيئة، وتحويلها لألعاب ترفيهية وعلمية، وكيفية الاستفادة المثلى من مخلفات تعد ثروة حقيقية لمن يحسن استغلالها.

وحظي المعرض ايضا باهتمام بالغ من قبل أولياء أمور الطالبات الذين تدافعوا بشكل كبير إلى المدرسة، حرصا منهم على مشاركة بناتهم فرحتهن، وليكونوا شاهدوا " أثبات"، على صور الألق والعطاء التي قدمت في ذلك اليوم، والذي يعد بحسب كثيرين، (لوحة ) إبداعية جميلة مكتملة الاركان والزوايا.

* من شكري حسين