آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:19ص

أخبار المحافظات


مدرسة الفقيد عبادي الى نهائي المسابقات العلمية لطلاب التاسع الأساسي في مدارس الشعيب

الأربعاء - 29 مارس 2017 - 09:32 م بتوقيت عدن

مدرسة الفقيد عبادي الى نهائي المسابقات العلمية لطلاب التاسع الأساسي في مدارس الشعيب

الشعيب - علي عسكر الشعيبي

تأهلت مدرسة الفقيد محمد بن محمد عبادي بمدينة العوابل الى الدور النهائي للمسابقات العلمية والفكرية لطلاب الصف التاسع الأساسي التي انطلقت في 20 مارس 2017 م بين جميع مدارس الشعيب الأساسية .

وصعدت مدرسة الفقيد عبادي الأساسية في مسابقة اليوم الاربعاء ضمن مسابقات الدور الثالث الى المسابقة النهائية بعد حصولها على ( 11.75 ) من 14 درجة وتغلبها بـ ( رُبع ) درجة على منافستها مدرسة الشهيد محمد سالم ( راغب ) التي حصلت على ( 11.50 ) درجة من 14 .

المسابقة تخللتها عدد من الفقرات الابداعية للطلاب بين الشعر والقصة والإلقاء وعرض لاعمال يدوية من تصاميم ورسومات ومخطوطات بانمال طلاب ومبدعي المدارس المشاركة في المسابقات كما القيت عدد من الكلمات لادارات المدارس وادارة التربية والسلطة المحلية عبرت جميعها عن سعادتها بهذه الفعاليات العلمية مؤكدين استمرارهم ودعوتهم الى تعزيز مثل هذه الأنشطة العلمية .

وتنتظر مدرسة الفقيد عبادي مواجهة الفريق الفائز في مسابقة المجموعة الثانية من الدور الثالث والتي ستجمع بين طلاب الصف التاسع من مدرسة الوهبي ( الجذء ) بنين وفريق مدرسة الفقيدة نجاة بنات .

وكان نحو ( 168 ) طالبا وطالبة من الصف التاسع يمثلون 24 مدرسة أساسية بواقع سبعة طالب وطالبة من الصف التاسع لكل مدرسة قد شاركوا في المسابقات العلمية التي تنظم بدعم ورعاية من أبناء المديرية في المهجر ويشرف على تنفيذها السلطة المحلية ومكتب التربية بالمديرية .

وتهدف هذه المسابقات التي شهدت تنظيما رائعا الى إثارة حماس الطلاب وتحفيز عقولهم للتحصيل العلمي وانعاش روح الواجب لدى المعلمين وروح المسئولية لدى الإدارات المدرسية كما تهدف الى تشجيع المجتمع المحلي لعملية التعليم و نقل الطلاب والطالبات من حالة الإصغاء والتلقين إلى المشاركة الفاعلة في النقاش الايجابي والعمل الجماعي وكذلك اكتشاف المهارات العقلية والحركية والقدرات العلمية والتحليل والنقد وحل المشكلات و أحياء الروح التنافسية والتعارف وتبادل الخبرات التعارف وتبادل الخبرات بين جميع طلاب المدارس .

وحظيت المسابقات العلمية باهتمام واضح من السلطة المحلية وادارة التربية والتعليم وابناء المديرية في الداخل والخارج كما شهدت فعالياتها حضور واسع لقيادات السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية بالمديرية وادارات المدارس وشخصيات اجتماعية واخرى سياسية وعسكرية ومثقفين .