آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

أخبار عدن


منظمة ” الفاو” العالمية تواصل تقديم مساعداتها لصيادي الشحر والمكلا وبروم

الأربعاء - 29 مارس 2017 - 07:44 م بتوقيت عدن

منظمة ” الفاو” العالمية تواصل تقديم مساعداتها لصيادي الشحر والمكلا وبروم

المكلا(عدن الغد)خاص:

تواصل المنظمة العالمية للأغذية والزراعة “الفاو” تقديم مساعداتها لصيادين مدن ساحل حضرموت كمرحلة اولى وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي والاتحاد التعاوني السمكي بمحور حضرموت وشبوة وسقطرى وبرعاية من معالي وزير الثروة السمكية الاستاذ فهد كفاين ومحافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك.

ضمن مشروع توزيع قوارب ومحركات وشباك للصيادين المتضررين من اعصاري تشابالا وميج الذي ضرب مديريات الساحل مؤخر والمستهدف صيادو ثلاث مدن هي المكلا والشحر وبروم.

ففي مدينة الشحر تمت صباح اليوم عملية استلام المساعدة لما يقارب 120صيادا من ابناء الشحر يمثلون الجمعيات التعاونية للصيادين بحضور مستشار وزير الثروة السمكية الاخ نادر باوزير وفد من المنظمة والهيئة وممثلي الجمعيات .

وفي كلمته في اللقاء ثمن المدير العام لمديرية الشحر المهندس امين بارزيق الجهود المبذولة من قبل كل من اسهم في تقديم هذه المساعدة البسيطة لصيادي الشحر رغم انها قليلة ولا تكفي بحقوق الصيادين الذين الى الان لم يستلموا اي تعويضات مقدمة من قبل الحكومة ولا المنظمات ذات العلاقة .

واضاف بان ابناء الشحر يعانون من التجاهل في بعض المساعدات الاغاثية ولم تدخل المدينة رغم توزيعها على مناطق الساحل .

واكد الى ان السلطة المحلية في المديرية لن تلو جهدا من اجل متابعة الحكومة والسلطة في المحافظة والمنظمات والهيئات في حل اشكالية هذا الجانب للتخفيف من معاناة المواطنين في المديرية .

بدوره اشار رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بمحور حضرموت وشبوة وسقطرى الاستاذ عمر سالم قمبيت الى الجهود التي بذلت من قبل الاتحاد والهيئة ومتابعة السلطة المحلية ووزارة الثروة السمكية في جلب هذه المساعدات رغم قلتها التي لاتقدر بثمن  بتعويضات الصيادين في كافة مديريات الساحل بسبب الاحداث وظروف التي تمر بها البلاد .

مؤكدا بان الاتحاد يمر بظروف صعبة وشحة امكانيات لكن مع ذلك سنسعي في التواصل مع وزارة الثروة السمكية وقيادة المحافظة وعدد من المنظمات لطرح لهم كل المشاكل والعراقيل التي يعاني منها قطاع الصيادين في كافة مديريات الساحل وحرمانهم للكثير من المقومات الخاصة بهذا القطاع الحيوي في هذه المحافظة .

حضر عملية الاستلام ممثل المنظمة في حضرموت صلاح العبيده واختصاصي المسح السمكي فتحي بن مخاشن ومحمد باطويل مسؤول الرقابة بالهيئة العامة للمصائد .

وسبق ان للمنظمة ان دشنت عملية المساعدات في منطقة بروم الشهر الماضي فيما سيتم توزيع المساعدات المتبقية لمدينة المكلا خلال الفترة المقبلة .

*من فادي حقان تصوير ابراهيم البكري