آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:17ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يدشن العمل في انشاء كلية للشرطة بمدينة المكلا ويتبرع لها بمليار ريال

الأربعاء - 29 مارس 2017 - 07:20 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يدشن العمل في انشاء كلية للشرطة بمدينة المكلا ويتبرع لها بمليار ريال

المكلا(عدن الغد)خاص:

دشن محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم العمل في انشاء كلية الشرطة بمدينة المكلا التي وضع فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حجر الأساس لها في أواخر ديسمبر الماضي أثناء زيارة فخامته لمحافظة حضرموت .

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع بناء السور الخارجي للكلية والبوابة الرئيسة وتنظيم الساحات الداخلية وتشجيرها وترميم وتجهيز صالات الطعام للضباط والطلاب وإعادة تأهيل المباني والمنشاءات الحالية في المساحة المحددة بإنشاء الكلية  لتكون جاهزة لبدء الدراسة فيها العام القادم .

وفي التدشين أكد محافظ حضرموت بأن قيادة السلطة المحلية تولي اهتمامًا بهذا الصرح العلمي الذي سيسهم في تأهيل الكوادر الأمنية والشرطوية الشابة ليس في حضرموت فحسب بل في محافظات الاقليم مشيرًا إلى أن المشروع يعد وفاء للشهداء  والحرية وثمرة من ثمار الانتصار الذي حققته قوات النخبة ودحرها لعصابات تنظيم القاعدة الارهابي من المكلا ومدن ساحل حضرموت.

ولفت المحافظ إلى أنه ابتداءَ من يوم الغد سيعمل المهندسون على تجهيز الجوانب المادية للكلية والخبراء على أعداد خطط المناهج ومتطلبات هيئة التدريس معلنًا عن تبرع السلطة المحلية بمليار ريال من ايرادات المحافظة لإنجاز هذا المشروع الحيوي داعيًا كل الخيرين من ابناء المحافظة والاقليم إلى دعم مشروع انشاء الكلية التي ستخدم حضرموت ومحافظات الاقليم وتستوعب أبنائها .

من جانب آخر رأس محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اجتماعًا ضم قيادات الأمن والشرطة في ساحل حضرموت والمسؤولين في المؤسسات الخدمية وقيادة لواء الريان ..

وتم خلال اللقاء تدارس الخطوات التي ينبغي اتخاذها لبدء تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع كنواة لكلية الشرطة والمرافق والمدارس التعليمية التابعة لها ..

وشدد محافظ حضرموت على اسهام الجميع في إنشاء مشروع كلية الشرطة بوصفها مدرسة لبناء الرجال والقادة وحلم رواد أبناء المحافظة والإقليم طويلًا لما له من اهمية ودور في تدريب وتأهيل الكوادر الشابة ليقوموا بدورهم في حماية الأمن والاستقرار .

 وحث المحافظ بن بريك المسؤولين في المؤسسات الخدمية كافة بتذليل كل الصعوبات والمساهمة الايجابية في إنشاء المشروع موجهًا بمعالجة أية اشكاليات أو استحداث بناء في محيط المساحة المحددة بانشاء الكلية وان يتوخى في ذلك تغليب المصلحة العامة, داعيًا هيئة العقار والاراضي والتخطيط بالنظر في أي دعاوي , والتعويض العادل لمن يحمل وثائق و عقود انتفاع .

رافقه المدير العام للأمن والشرطة العميد أحمد باجوه وقائد لواء الريان العميد طالب بارجاش والمدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري ومستشار محافظ حضرموت لشئون الاستثمار المهندس أحمد السكوتي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمسئولون في الاجهزة والمؤسسات الخدمية .

*من صلاح بوعابس