آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:25ص

أخبار وتقارير


خالد مسعد : لن نضيع قضية الجنوب لأجل أشخاص

الأربعاء - 29 مارس 2017 - 03:34 م بتوقيت عدن

خالد مسعد :  لن نضيع قضية الجنوب لأجل أشخاص

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

قال القيادي في المقاومة الجنوبية خالد مسعد علي وهو رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي بالضالع إن يوم 24 مارس هو يوم انطلاق الحراك الجنوبي وهو اليوم الذي انطلقت فيه المسيرة الحاشدة من ميدان الصمود حتى المنطقة الحدودية في سناح وتم رفع البرميل آنذاك تعبيرا عن ان اليمن كانت دولتين انتهت بحرب صيف 1994 التي لم يجني منها شعب الجنوب سوى الويلات حتى اليوم. وأعلن من هناك هدف النضال السلمي واستعادة دولة الجنوب.

ووجه مسعد عدد من الرسائل أولها للتحالف العربي ممثل بالمملكة العربية السعودية والملك سلمان حفظه  الله قائلا :"  أن الجنوب وشعبه يقف إلى جانبكم ومصالحنا مشتركة وان لكم احترام ومحبة في قلوب كل أبناء الجنوب الشرفاء" ولكننا لن نتنازل عن حقنا وعن دماء الشهداء التي سقطت أثناء مرحلتي السلم والحرب ".

مواصلا ::ورسالتي الثانية هي لدول الخليج العربي يجب أن تعلموا أننا في مركب واحد وعلينا أن نحمي أمننا وأمن الخليج في باب المندب  وفي الربع الخالي وسنكون أن شاء الله دولة حامية لدول الخليج وأما غير ذلك فلا ".

ووجه مسعد رسالة للجنوبيين مطالبا إياهم بأن لايقاتلوا خارج أرض الجنوب مضيفا بالقول "لأننا قاتلنا ضد الاحتلال اليمني بكل منظومته السياسية والطائفية  الفاسدة وليس ضد جماعة الحوثي فقط التي هي جزء لايتجزأ من منظومة الاحتلال .

وقال  مسعد اليوم ان كل الأطراف الشمالية يجهزون خلاياهم  ضد الجنوب، علي عبدالله صالح وعلي محسن الأحمر وعبدالملك الحوثي وهاشم الأحمر  وغيرهم كثيرون .

مضيفا بالقول :" ولكن في مثل ماوقف ابناء الجنوب الشرفاء وهم السواد الأعظم صفا واحدا  في الحرب الأخيرة سيقفون اليوم صفا واحدا  حتى تحرير كل شبر من أرض الجنوب .

*من طه منصر