آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:36م

أخبار المحافظات


المكتب التنفيذي بمديرية الشحر في دورته الثالثة 2017 يناقش نشاط مكتب التربية بالمديرية

الأربعاء - 29 مارس 2017 - 03:23 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي بمديرية الشحر في دورته الثالثة 2017 يناقش نشاط مكتب التربية بالمديرية

الشحر (عدن الغد) خاص :

ناقش المكتب التنفيذي بمديرية الشحر صباح اليوم الأربعاء 29 / 3 / 2017 م في دورته الثالثة مارس 2017 م تقرير الحالة الأمنية للفصل الأول في المديرية وكذا سير تنفيذ مشاريع السلطة المحلية بالمديرية وتقرير عن سير الدراسة والمؤشرات التعليمية الأولية لاختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2016 / 2017 م .

 

الاجتماع افتتح بكلمة ترحيبية من قبل المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد برزيق ، ناقل لهم تحيات اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت  بالأعمال والمشاريع والخدمات المقدمة في مديرية الشحر ، حاثهم على مزيد من العطاء والنشاط لما مصلحته النهوض والدفع بعجلة التنمية في المديرية ، والقضاء على المظاهر والسلوكيات التي تخل بأمن وسكينة المجتمع .

 

بعد ذلك ناقش أعضاء المكتب التنفيذي بعد سرد العقيد سعيد مرزوق الجوهي مدير أمن مديرية الشحر نشاط وأعمال مكتب الأمن بالمديرية والأوضاع الأمني والإمكانيات المتوفرة وما يتطلبه من تعزيز للجانب البشري والتجهيزات الفنية التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية والشرطوية ومستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين ، والوضع الأمني والإمكانيات المتوفرة وما يتطلبه من تعزيز للجانب البشري والتجهيزات الفنية التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية والشرطوية ومستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

 

كما أسرد المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر جملة من المشاريع قامت السلطة بالمديرية الشحر بتنفيذها منها بناء فصلين دراسين بثانوية الخنساء وبناء قاعة اجتماعات بمكتب التربية وبناء قاعة أنشطة بروضة 14 أكتوبر استكمال مشروع ممرات مستشفى الشحر العام ومشروع تأهيل سوق الأسماك بالحامي تحسين ورصف شوارع مدينة الشحر وتأهيل سجون مركز العليي .

 

بعد ذلك ناقش الاجتماع مع الأستاذ وليد صياد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم نشاط وسير العملية التعليمية بمكتب التربية بالمديرية وما هي الصعاب ومدى عملية استقرار العملية التعليمية في مديرية الشحر ، والتي أشاد الأستاذ وليد صياد بدور مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ جمال سالم عبدون لتدليله لكافة الصعاب لسير العملية التعليمية بعد تزويد المديرية بعدد من التعاقدات التي حلت إشكالية نقص المعلمين ، كما شكر السلطة المحلية بالمديرية ممثلة في المدير العام المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه الأستاذ     مصبح العبد البحسني على حلحلت الإشكاليات وتنفيذها لعدد من المشاريع التربوية في المديرية ومنها تشطيب واستعداد لإفتتاح مجمع المنصورة التربوي والذي سوف يحل مشكلة عملية الإزدحام والنقص لمدارسة مدينة الشحر .

 

وخرج المكتب التنفيذي بعد نقاشات مستفيضة بعدد من القرارات والتوصيات منها يوصي المكتب التنفيذي إدارة الأمن بالمحافظة بتزويد إدارة الأمن بالمديرية بالإمكانيات ، كما أشاد المكتب التنفيذي بالجهود التي يبذلها مدير أمن الشحر في تنفيذ اللوائح والقوانين من أجل استقرار الأمن بالمديرية .

 

وكلف مدير مكتب العقار بالمديرية باستمرار تنفيذ حملة العشوائي بالمديرية وإزالة بناء العشوائيات في الشوارع والمصالح العامة ابتداء من يوم الأحد القادم .

 

كما ناشد المكتب التنفيذي بمديرية الشحر اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت بالتدخل العاجل لإلزام إدارة المياه بالمحافظة بتنفيذ إلتزاماتها نحو إدارة المياه بالمديرية وإيجاد معالجات الحلول المناسبة لإنقطاعات المياه بالمديرية .

 

وفي ختام الاجتماع أشاد المكتب التنفيذي بجهود إدارة مكتب التربية بالمحافظة ممثلة بمديرها الأستاذ جمال سالم عبدون ومكتب التربية بالمديرية ممثلة بمديرها الأستاذ وليد صياد على جهودهما لاستقرار العملية التعليمية في مديرية الشحر .

 

*من إبراهيم البكري