آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

مجتمع مدني


منظمة رعاية الأطفال تقيم فعاليات وأنشطة في مدرسة صلاح الدين الأساسية بعدن

الخميس - 23 مارس 2017 - 06:52 م بتوقيت عدن

منظمة رعاية الأطفال تقيم فعاليات وأنشطة في مدرسة صلاح الدين الأساسية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

أقامت منظمة رعاية الأطفال (save the children ) فعاليات وأنشطة مدرسية للأطفال في مدرسة صلاح الدين للتعليم الأساسي  ضمن حملة غسل اليدين بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين .

وبدأت الفعاليات بآي من الذكر الحكيم ثم الحديث الشريف  تلتها بعد ذلك كلمة المدرسة ألقاها الأستاذ / منصور القباطي  وكيل المدرسة التي تضمنت كلمته مناسبتين وهي مناسبة عيد الأم واليوم العالمي لغسل اليدين وبعدها أقمن براعم المدرسة اسكويتش مسرحي توعوي باسم (صحة صحة)  يتضمن كيفية غسل اليدين قبل وبعد الأكل كما تخللت الفعاليات أسئلة تثقيفية استنبطت من المسرحية  و اناشيد منها  ترحيبية ومنها ما تختص بالنظافة وعيد الأم .

الجدير بالذكر أن الفعاليات أقيمت ضمن مشروع الاستجابة للتعليم في حالة الطوارئ والذي تقدمه المنظمة في عدة مدارس مستهدفة من ضمنها مدرسة صلاح الدين الأساسية والذي أنشئ فيها صف إلحاقي .

من جانبه عبر رئيس المجلس البلدي في منطقة صلاح الدين الدكتور فهد عبدالقوي عن إعجابه بهذه الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى رفع وعي التلاميذ بالنسبة للنظافة بشكل عام وشكر بدوره ونيابة عن أعضاء المجلس منظمة رعاية الأطفال التي تقوم بدور كبير في تثقيف ونشر الوعي في أوساط المجتمعات.

حضر الفعاليات رئيس وأعضاء المجلس البلدي في منطقة صلاح الدين وعدد من أولياء الأمور في المنطقة.

 

*من الخضر قاسم