آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:40م

مجتمع مدني


عدن .. ورشة عمل للصم والبكم للتوعية بمخرجات الحوار الوطني

الأربعاء - 22 مارس 2017 - 11:23 م بتوقيت عدن

عدن .. ورشة عمل للصم والبكم للتوعية بمخرجات الحوار الوطني

عدن (عدن الغد) خاص:

اُقام يوم الاربعاء مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ورشة عمل  بمؤسسة رموز للصم والبكم في مديرية المنصورة محافظة عدن لتوعية بمخرجات الحوار الوطني حول الحقوق والحريات.

 

وتناولت الورشة التي استهدفت الورشة 25 مشارك من الصم والبكم عدد من محاور التوعوية بالحقوق والحريات العامة التي تتضمن الحقوق السياسية و المدينة و الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحرية الرأي والتعبير والحقوق المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة والفئات ذات الحقوق الخاصة مثل المرأة والشباب والطفولة والنشء والمعاقون والمهمشون والمغتربون والنازحون واللاجئون والاقليات والمسنون وضمانات كفالة الحقوق الاساسية للمواطن.

 

وأوضح مدير عام التوعية والمشاركة المجتمعية في مكتب الوزير حسين هديل أن وثيقة الحوار أولت شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة اهتمام كبير من خلال ضمان مكتسباتهم وحقوقهم كاملة .. بالإضافة إلى أن برنامج رفع الوعي يتجه نحو تنفيذ ورش عمل توعوية تستهدف فئات معينة كالصم والبكم والمعاقين حركيا والنساء العاملات في القطاع السمكي وغيرها .

 

الجدير بالذكر أن الجلسة التوعوية تمت باستخدام لغة الإشارة وذلك في لفتة مهمة لإعطاء فئة الصم والبكم أهمية بالغة واشعارهم بحقيقة دمجهم في المجتمع.

 

*من علي خميس