آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

مجتمع مدني


منظمة ابن رشد أبين تنفذ برنامجها التوعوي في مجال حماية الطفل بأبين

الأربعاء - 22 مارس 2017 - 09:00 م بتوقيت عدن

منظمة ابن رشد أبين تنفذ برنامجها التوعوي في مجال حماية الطفل بأبين

أبين (عدن الغد) خاص:

تواصل منظمة ابن رشد لحقوق الإنسان بمحافظة أبين تنفيذ برنامجها التوعوي في مجال حماية الطفولة والتعريف بالانتهاكات الستة الجسمية التي يتعرض لها الأطفال .

وقام الفريق المكون من الأخوة جمال محمد حسين وحسام الحيدري وحسين الجبيري وحسين محمد بتقديم التوعية صباح يوم الاربعاء في مدرسة سمية أم عمار في مديرية خنفر بمنطقة المخزن ،حيث قدمت التوعية لطلاب والطالبات المدرسة، وتم توضيح لهم ماهي الانتهاكات الستة والتعريف بها .

وفي تصريح  للأخ / جمال محمد حسين رئيس منظمة ابن رشد لحقوق الإنسان أبين المنفذة لبرنامج التوعية بمحافظة أبين حيث قال :"نواصل برنامج توعيتنا في مجال حماية الطفل والتعريف بالانتهاكات الستة الجسيمة التي يتعرض لها أطفالنا والتعريف بها وهذه ضمن برنامج الشراكة التي تنفذها منظمتنا ابن رشد مع منظمة الDRC واليونيسيف".

واضاف :"تم تنفيذ برنامج التوعية هذا في 11 مديرية في محافظة أبين ونحن حاليا في نهاية المشروع الذي كانت مدته سته أشهر فقط وكان أساس المشروع هو رصد الانتهاكات الستة الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال وتخللها أيام معينة فقط لتوعية، حيث تم إستهداف قرابة ثلاثة ألف مستهدف بينهم أطفال وبالغين".

واختتم تصريحه بالقول :"وسيستمر نشاطنا في مجال حماية الطفل ورصد الانتهاكات بشكل عام ولدينا تقرير تفصيلي سننشره قريباً يوضح إجمالي عملنا ونشاطنا في منظمة ابن رشد".

 

*من عبدالله عمر البحري