آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

اليمن في الصحافة


التحالف يؤكّد نجاح منظومة الدفاع بإسقاط صواريخ الحوثيين

الأربعاء - 22 مارس 2017 - 06:55 م بتوقيت عدن

التحالف يؤكّد نجاح منظومة الدفاع بإسقاط صواريخ الحوثيين

(عدن الغد) العربي الجديد :

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، نجاح منظومة الدفاع الجوي التابعة له في إسقاط "كل" الصواريخ الباليستية التي أطلقها مسلحو جماعة "أنصارالله" (الحوثيون) وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، تجاه السعودية، على مدار العامين الماضيين.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، اليوم الأربعاء، إنّ "منظومة الدفاع الجوي المشاركة ضمن قوات التحالف، سجّلت نجاحاً كبيراً في إسقاط الصواريخ الباليستية كافة، والتي تتعمد المليشيات الحوثية وقوات صالح استهداف مدن المملكة بها". ولم تحدّد الوكالة عدد الصواريخ التي تم إسقاطها على وجه الدقة، إلا أنّها قدّرتها بالعشرات.

 

وأشارت إلى أنّ الحوثيين أطلقوا عشرات الصواريخ على أماكن مأهولة بالسكان في عدد من مدن المملكة، الواقعة على الشريط الحدودي لها؛ مثل خميس مشيط، وجازان، وظهران الجنوب، ونجران، وفي الغرب مثل الطائف، ومكة المكرمة. وأكّدت أنّ "كل هذه الصواريخ أُسقطت قبل أن تصل إلى هدفها، ودون أن تسجل أي خسائر بشرية أو مادية، أو أن تترك لتسقط في أماكن غير مأهولة بالسكان".

 

وتشكّل منظومة الصواريخ "باتريوت"، التابعة للتحالف، الأحدث في العالم، نظاماً دفاعياً ضدّ الصواريخ بعيدة المدى والطائرات الحربية.