آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

دولية وعالمية


شهيد و6 جرحى برصاص الاحتلال في مخيم العروب

الأحد - 19 مارس 2017 - 01:19 م بتوقيت عدن

شهيد و6 جرحى برصاص الاحتلال في مخيم العروب

(عدن الغد)الخليج

استشهد فتى فلسطيني وأصيب آخر، فجر أمس السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال «الإسرائيلي» النار عليهما عند مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل، كما أصيب خمسة آخرون خلال مواجهات مع جنود الاحتلال عقب تشييع الشهيد، واقتحمت القوات قريتي رمانة وزبوبا، ونصبت حواجز عدة عسكرية غربي جنين بالضفة الغربية المحتلة، واستهدف جيش الحرب شمال قطاع غزة بقصف مدفعي وغارة جوية.
وقال الطبيب يوسف التكروري، مدير عام المستشفى الأهلي في الخليل، إن فتى في السادسة عشرة استشهد، أمس السبت، متأثراً بإصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب آخر (17 عاماً) برصاصة في الصدر أيضاً، ووصفت إصابته بالخطرة لكن حالته مستقرة. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشهيد هو مراد يوسف أبوغازي، موضحة أنه أصيب بجروح قاتلة في الصدر.
وكانت قد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل مخيم العروب أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب مجموعة من الأطفال والفتية.
وأصيب خمسة شبان خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال عقب تشييع جثمان شهيد في مخيم العروب. ورشق شبان غاضبون البرج العسكري «الإسرائيلي» المقام قبالة المخيم بالحجارة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. وحسب مصادر طبية أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
وقالت متحدثة عسكرية «إسرائيلية» إن الجنود أطلقوا النار على فلسطينيين كانوا يرشقون سيارتي مستوطنين بزجاجات حارقة قرب مخيم العروب. وأضافت: إن الجنود كانوا في خطر مباشر وأطلقوا النار على مشتبه به.
وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، أمس السبت، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي رمانة وزبوبا غربي جنين، وذكرت أن القوات اقتحمت القريتين وانتشرت في الأزقة والشوارع وبين كروم الزيتون وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة النطاق، كما نصبت حواجز عدة عسكرية وكثفت من تواجدها العسكري غرب مدينة جنين.
من جهة أخرى أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شمال قطاع غزة قذائف على موقع في منطقة أرض الغول شمال غرب مدينة غزة، واستهدفت موقعاً آخر وأرضاً خلاء غربي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين. وأكدت مصادر فلسطينية كذلك استهداف موقع لكتائب عزالدين القسام الجناح العسكرية لحماس بغارة جوية أسفرت عن أضرار مادية من دون خسائر بشرية.
وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة، أمس السبت، سقط في جنوب فلسطين المحتلة. وقال جيش الحرب «الإسرائيلي» إنه رد على الإطلاق الصاروخي بقصف مدفعي.