آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:56م

ملفات وتحقيقات


ثانوية الشهيد بالليل علوي حطاط بسرار أبين .. عشرين عاما من التأسيس .. واقع مؤلم ومرير وطاقم تعليمي يستحق التحية والتقدير

الأربعاء - 15 مارس 2017 - 01:14 ص بتوقيت عدن

ثانوية الشهيد بالليل علوي حطاط بسرار أبين .. عشرين عاما من التأسيس .. واقع مؤلم ومرير وطاقم تعليمي يستحق التحية والتقدير

كتب / نائف زين ناصر

أسست ثانوية الشهيد بالليل علوي (حطاط) مديرية يافع سرار ابين في عام 1997م بجهود ذاتيه من معلمي مدرسة حطاط الركب وكان الدور الاكبر للأستاذ الشهيد/ الخضر ناصر سعيد في تأسيس هذه الثانوية  والتي تستقبل الطلاب الذين أنهوا مرحلة التعليم الأساسي في  مدارس اساسيه كثيرة منها مدرسة كلسام ومدرسة حبر ومدرسة امها حطاط ومدرسة الركب ومدرسة أمسداره ومدرسة الشعبة ولعل الجميع يعلم أن هذه المدارس هي مدارس نائية ويأتي الطلاب الى هذه المدارس من مناطق جبلية ونائية وبعد انتقال هؤلاء الطلاب الى الثانوية يتم قطع مسافات اكبر واطول  لهؤلاء الطلاب  للوصول إلى   الثانوية وتتفاوت المسافة  مابين 2--10 كيلومتر سيرآ على الاقدام في جبال ووديان ومنحدرات وعرة.

وبما أن ثانوية  حطاط احتفلت قبل ايام   بالذكرى العشرين لتأسيسها  الا ان واقعها واقع مؤلم ومأساوي ومحزن فطلابها يتلقون تعليمهم في ثلاث خيام تكرم بتوفيرها مشكورا الاستاذ محمد حسين الحاج في عام 2011م من منظمة اليونيسيف اما مكتب المدير والمعلمين فهو عبارة عن " شجرة علب " ويوجد في الثانوية قسم علمي فقط أما الطاقم الوظيفي للثانوية فهو عبارة عن سبعة  معلمين من ضمنهم المدير ولعل الشي  الجميل الموجود في هذه المدرسة هي الارادة لدى طاقمها في تحدي هذه الصعاب القاهرة  حيث بذلوا و يبذلوا  جهود مضاعفة في ظروف استثنائية ويقومون بتدريس جميع المواد المقررة ولم ينفذوا  حتى دعوات الاضراب اثناء انقطاع الرواتب وظلت هذه المدرسة الوحيدة الفاتحة ابوابها امام طلابها منذ بداية العام الدراسي الحالي  خدمة لطلاب هذه المناطق التي حرمت من ابسط الخدمات .

وعن عددا من الأوضاع للثانوية تحدث  مدير الثانوية الاستاذ/ مرشد عبدالله بن هائل قائلا انه بكل تفاني  يقف تحية واجلالا  وافتخار  امام معلمي هذه الثانوية الأجلاء الذين يستحقون ان تقبل رؤوسهم وترفع لهم القبعات نظير ما يقدمونه من جهد لا يوجد  له مثيل محتسبين اجرهم على الله الكريم فلله درهم ومزيدا من البذل والعطاء من أجل العلم والتعليم ومحاربة الجهل مؤكدا انه وبمعية المعلمين سيكونون عند حسن الظن والثقة ومناشدا في الوقت نفسه الجهات المختصة وغيرها الى سرعة التفاعل مع واقع وحال هذه الثانوية .