آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

حوارات


في حوار خاص أجرته (عدن الغد) معه.. الطفل خليل الحوشبي يصنع الإبداع من أبسط الامكانيات

الإثنين - 13 مارس 2017 - 11:40 ص بتوقيت عدن

في حوار خاص أجرته (عدن الغد) معه.. الطفل خليل الحوشبي يصنع الإبداع من أبسط الامكانيات

الراحة (عدن الغد) خاص:

في حوار أجرته صحيفة "عدن الغد" مع الطفل خليل الحوشبي لتسليط الضوء على مايقوم به اعمال امتزجت فيها احلام الطفولة مع طموحات الشباب لترسم بايادي اطفال يحلمون بمستقبل مشرق بعيداً عن اصوات المدافع وازيز الرصاص.

كان الطفل خليل شغوفا بالأشكال الهندسية ومولعا بها، ويملك القدرة على أن يجعل منها واقعا ملموسا إن توفرت له الإمكانيات والدعم.

يمضي خليل اغلب ساعات النهار بعد عودته من المدرسة عاكفا لنفسه على صنع مجسمات تحكي عن المجتمع المحيط به.

عند زيارتنا لقرية الراحة بمحافظة لحج للقاء الطفل الموهوب خليل رأينا في منزله الكثير من المجسمات المذهلة التي صنعها خليل من أمكانيات بسيطة.

كل من شاهد خليل وتصاميمه ينبهر ويُعجب بها ويشيد بها ولا يجد غير كلمات الثناء والتعظيم والمديح لهذه الأعمال المذهلة وتلك المهارة الفائقة التي يمتلكها.

الطفل الموهبة خليل الحوشبي ينتظر تلك الأيدي التي تنتشله وتوفر له المتطلبات والامكانيات كي يحلق بخياله عالياً وتبدأ أنامله بصناعة ما عجز عن صناعته الكثيرين.

بعيداً عن متاهات السياسة والاعيبها نذهب الى الحوار مع الشبل خليل.

حاوره : مجد فضل صالح

 

اولاً : عرفنا عن نفسك ؟

ج- الاسم خليل فضل الحوشبي من قرية الراحه ، مديرية الملاح ، محافظة لحج، ابلغ من العمر 17 سبعة عشر سنه ادرس في الصف الثاني ثانوي .

 

س- كيف كانت بداياتك ؟

ج- كانت بداياتي وعمري 12 سنه في المرحله الابتدائيه كأي طفل يهوى اللعب بالالعاب وكنت اقوم بصناعة بعض الالعاب لاصدقائي وبعض المجسمات التي كنت اشارك بها في المدرسه .

 

س- من اكتشف موهبتك وشجعك على مواصلتها ؟

ج- اول من اكتشف موهبتي الاستاذ حسن لحول مدير مدرسة عمر بن عبد العزيز في قرية الراحه وبتشجيع ودعم من الاهل واساتذتي في المدرسة من خلال تقديم اعمالي في النشاطات المدرسية .

 

س- ماهي الادوات التي تستخدمها في صناعة اعمالك ؟

ج- استخدم بقايا المعادن (الخردة) والعلب المعدنية وصمغ لتثبيت اجزاء السيارات وطلاء سيارات وقنينة عطر لرش طلاء السيارات ومقص لقص المعدن وتشكيله .

 

س- ماهي ابرز اعمالك ؟

ج- اقوم بصناعة نماذج لجميع انواع السيارات الصغيره والكبيره وبعض انواع السلاح وشعارات خشبيه لبعض الشركات التجارية .

 

س- هل باستطاعتك ان تصنع نماذج اكبر كالطائرات مثلاً ؟

ج- نعم باستطاعتي اذا توفرت الامكانيات لان مثل هذه النماذج تحتاج امكانيات وجهد اكبر .

 

س- كم عدد النماذج التي قمت بصناعتها ؟

ج- لا استطيع ان اعدد كم ولكنها كثيرة على مدى خمس سنوات ولاني لا احتفظ بها واضطر لبيعها لكي استطيع توفير المواد لصناعة نماذج اخرى .

 

س- ماهي طموحك ؟

ج- اطمح الى تطوير مستواي اكثر وان الاقي الاهتمام والرعاية من الجهات المسؤولة او رجال الاعمال لكي استمر وابدع اكثر .

 

س- ماهي الكلمه الاخيره التي تحب ان توجهها عبر "عدن الغد" ؟

ج- اولاً اشكر صحيفة عدن الغد على نزولها وتسليطها الضوء على اعمالي، وادعوا عبر صحيفتكم السلطة المحلية في المديرية والمحافظة ومسؤولي الدولة بالاهتمام بي وبامثالي من الموهوبين وتوفير الامكانيات اللازمه لكي نستطيع ان نستمر .

ومن خلال زيارتنا الى قرية الراحه اكتشفنا ان الطفل خليل الحوشبي ليس الوحيد في هذه القرية الصغيرة من يمتلك هذه الموهبة بل كان هناك طفلاً اخر بنفس عمر خليل يدعى سمير صالح نصر يتميز بنفس الموهبه بل زاد عليها تصميم مباني سكنيه من الخشب ذات اسلوب هندسي مزود باضائه لجميع غرف المنزل .