آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:53م

أخبار وتقارير


جدد دعمه للرئيس هادي.. الحراك الجنوبي يشدد على أهمية بناء مؤسسات الدولة

الإثنين - 27 فبراير 2017 - 07:48 م بتوقيت عدن

جدد دعمه للرئيس هادي.. الحراك الجنوبي يشدد على أهمية بناء مؤسسات الدولة

عدن(عدن الغد)خاص:

شدد الحراك الجنوبي على أهمية بناء المؤسسات الأمنية والخدمية في العاصمة عدن وبقية مدن الجنوب، مجددا دعمه للرئيس هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وشددت قيادات في الحراك الجنوبي خلال حلقات نقاشة عقدت في عدن على أهمية بناء مؤسسات الدولة وخاصة المؤسستين الأمنية والعسكرية لمواجهة التحديات الأمنية.

وعلمت صحيفة (عدن الغد) من مصادر جنوبية، ان اللقاءات المنعقدة في عدن جددت دعمها للرئيس هادي والتحالف العربي وشدد على ضرورة انهاء الحرب واستعادة الجنوب واليمن لاستقرارهما لما في ذلك مصلحة للبلدين والاقليم بشكل عام.

من جهته، أعد القيادي البارز في «الحراك الجنوبي» أحمد الربيزي أن القضية الجنوبية خارج اهتمام مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، مشيراً إلى أن «القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن بشأن اليمن متعلق بالحرب الجارية وليس له علاقة بالجنوب ولا بالحراك الجنوبي، لأن الحراك ليس طرفاً في الصراع».

وأكد الربيزي في تصريح خاص لـ «السياسة» الكويتية، أن القضية الجنوبية أساساً في يد أبنائها، مضيفاً: «حالياً لا نأمل أي تجاوب من مختلف الأطراف مع القضية الجنوبية مادام الصراع محتدماً، لكن الحراك مشغول بإعادة بناء مؤسسات الدولة في الجنوب وتنظيم عناصره في المؤسسات العسكرية والمدنية بالمشاركة مع المسؤولين في السلطة الشرعية ومع الرئيس عبدربه منصور هادي نفسه».

وقال: إن الجنوب خلال العقدين الماضيين شهد تدميراً شاملاً، وهو ما يستدعي أن يكون هناك وقت لإعادة بناء ما تم تدميره.

وقال: «نأمل أن يكون وجود الرئيس هادي في عدن عاملاً مساعداً في إعادة بناء المؤسسات، وأن تتوافر إمكانات الدولة لمساعدة الجنوبيين في استعادة المؤسسات الخدماتية التي تهتم بالناس مباشرة».

وكشف عن أن مكوناً سياسياً جنوبياً على وشك الانتهاء من تشكيله، موضحاً أنه «عما قريب سيتم الإعلان عن المكون الذي سيضم الحراك والقوى السياسية والأحزاب والتنظيمات ذات المنشأ الجنوبي».

وأكد أنه «قد أنجز من هذا المكون الشيء الكثير وستكون قيادته حزبية توافقية مقبولة لدى الجميع في الجنوب»، موضحا أن «الهدف من المكون الجديد هو أن يعبر عن تطلعات الجنوبيين وطموحاتهم».