آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54ص

أخبار المحافظات


" مبادرون " تنهي المرحلة الأولى لبرنامج تعزيز الشراكة المجتمعية بابين

الثلاثاء - 21 فبراير 2017 - 12:24 م بتوقيت عدن

" مبادرون " تنهي المرحلة الأولى لبرنامج تعزيز الشراكة المجتمعية بابين

ابين (عدن الغد) حاص :

برعاية محافظ أبين د.الخضرالسعيدي وشركة أسمنت الوحدة أقيم صباح اليوم الاثنين الحفل الخطابي والفني الذي أقامته مؤسسة مبادرون وشركائها لمناسبة اختتام المرحلة الأولى لبرنامج تعزيز الشراكة المجتمعية في محافظة أبين حيث شملت فقرات الحفل الخطابي والفني بعديد من الكلمات التي القيت على التوالي من الإخوة فيدل منذوق رئيس مؤسسة مبادرون محسن سلطان رئيس جمعية الحصن .الحاج محمد علي الوالي رئيس الغرفة التجارية ابين .محمد ناشر مدير عام مكتب  الشؤون اﻻاجتماعية . رميل عبدالستار عن المنظمات الدولية العاملة في أبين .ياسر بأعزب ممثلا عن محافظ أبين ومدير مكتب الإعلام .

 

حيث تطرقت الكلمات إلى أهمية المشاركة المجتمعية في العمل مع الشباب وخلق أجواء تساعد على تنمية ودعم الاستثمار مشيدين بإسهامات ودعم شركة الوحدة للاسمنت على كل ما تقدمه في إطار المجتمع المحلي وبناء القدرات الذاتية للشباب وهيى خطوة محسوبة لأصحابها في ظروف صعبة ومعقدة عانت منها وما تزال محافظة أبين وفي هذا الصدد قال الأخ رئيس مؤسسة مبادرون إن أبين محافظة تتوفر فيها الكثير من الفرص الاستثمارية والثروات وفي المقدمة ثروة العنصر البشري ومع كل هذا نحن بحاجة ماسة ليفهم كل منا دورة في المجتمع ويسهم من موقعة في توفير كل الفرص المتاحة وقيام كل طرف بواجبه وفي المقدمة الدولة في حفظ الأمن أوﻻ ودعم برامج التعليم والتدريب المهني للشباب كما تتطلب الضرورة إسهام المؤسسات والشركات الاستثمارية في دعم وتطوير برامج تأهيل الشباب كما هو حال مؤسسة ألوحدة للاسمنت الداعم الرئيس لهذه البرامج الذي نحتفل باختتام مرحلتها الأولى اليوم مثمنا دور المؤسسة التي وجدت نفسها وحيدة في بعث جذوة النشاط الاستثماري بعد مرحلة صعبة من الحرب والتدمير والخراب فيما تسأل الحاج محمد الوالي رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة جملة تساؤلات من بينها ما هو دور المجتمع في هذه الظروف في خلق الأجواء المواتية لدوران عجلة الاستثمار .ما هو دور السلطة والحزام الأمني في حماية النشاط الاستثماري . ماهيى العلاقة بين مظاهر قطع الطريق وبعض المطالب والحقوق .هل هم السلطة يتركز على جني الإيرادات فقط .

 

منوها إلى إن قطع الطريق أمر منهي عنه دينيا ومجتمعيا ورسميا والمفروض إن جزاءا لاحسان وفعل الخير و الإحسان مضيفا نحن لم نأت لعمل دعاية لشركة الوحدة فهيى قدمت مشكورة مساهمات كثيرة ولكنها تلاقي جحودا ونكرانا بما في ذلك أناس ينتمون للحزام الأمني للأسف .

 

وفيما أشار الأخ محمد ناشر مدير عام الشؤون الاجتماعية إلى ضرورة نبذ ورفض كل المظاهر الدخيلة كالتقطع في الطريق العام وإطلاق النار العشوائي في الإعراس التي عاودت مظاهرها للأسف  . فيما قال الأخ رميل عبدالستار ممثل المنظمات الدولية إن العمل المجتمعي ﻻيتم إلا با الشراكة المجتمعية وكلما وفرتم الأجواء المناسبة وكانت عملية تنفيذ برامج المنظمات الداعمة تمر بسﻻسة ومساعدة من المجتمع ستكون البرامج أوسع وأشمل .

 

واختتم الأخ باعزب كلمته بوقوف السلطة المحلية مع كل جهد طيب منوها الى انه سينقل كل ما طرح لمحافظ المحافظة الدكتور السعيدي  منوها إلى إن السلطة المحلية بقيادة المحافظ تثمن كل إسهامات  شركة اسمنت الوحدة في دعم برامج الشباب والتنمية في أبين .

 

وقد تخلل الحفل وصلات فنييه لفرقة الحصن الموسيقية وفرقة الإنشاد

* من أحمد يسلم