آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:33م

أخبار المحافظات


قائد لواء 17 مشاة ومدير مكتب الشهداء وعدد من قادة مقاومة الصبيحة يزورون الجريح الأغبري

الثلاثاء - 21 فبراير 2017 - 11:00 ص بتوقيت عدن

قائد لواء 17 مشاة ومدير مكتب الشهداء وعدد من قادة مقاومة الصبيحة يزورون الجريح الأغبري

لحج (عدن الغد) خاص :

قام قائد اللواء 17 مشاة ميكا العميد / احمد عبدالله التركي ومدير مكتب الشهداء ومناضلي الثورة بلحج الشيخ/ محمد احمد هواش وعدد من قادة مقاومة الصبيحة بزيارة للجريح وكيل مساعد محافظة لحج الشيخ / علي حسن ثابت الأغبري .

 

وخلال الزيارة تطمئن التركي وهواش وقادة المقاومة على صحة الشيخ الأغبري  وهناوه بعودته إلى أرض الوطن بسلامة الله وحفظه قادماً من الهند بعد رحلة علاجية استمرت لأكثر من أربعة أشهر .

 

كما رحب الشيخ الأغبري بالعميد التركي والشيخ هواش وقادة المقاومة وأبدا ارتياحه الشديد من هذه الزيارة وقال : رغم إعاقتي إلا أني اعتبر زيارتكم هذه هي العلاج الحقيقي لي .

 

كما حث الشيخ الأغبري كل المسئولون إلى الالتفات إلى ذوي أسر الشهداء والجرحى وأعطاهم كل العناية والاهتمام بحيث وإنه ذوي الشهداء لا يجد من يعولهم والجرحى لا يجد من يوفر لهم حق العلاج أو من يعول أسرهم في ظل إعاقة بعضهم  وخاصة مع استمرار الحرب والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بشكل عام .

 

الجدير بالذكر إن الشيخ الأغبري أصيب أثناء توغل المليشيات للسيطرة على الخط الساحلي عمران غرب عدن إلى باب المندب وذلك في تأريخ 24/4/2015 وبعد أن جرح وقع في أسر المليشيات وقد وضع في سجن العند وتعرض سجن العند للضرب بالطيران وأصيب الشيخ الأغبري مرة أخرى مما أزداد وضعه الصحي أكثر مأساوي قبل نقله من قبل المليشيات إلى سجون صنعاء وبعدها تم الإفراج عنه في صفقة تبادل أسرى.

 

كما استشهد وأصيب وأسر في هذه الملحمة التاريخية التي تمكنت فيها قبائل الصبيحة من صد المليشيات من أي تقدم بإتجاه خور عميرة - رأس العارة - باب المندب وذلك لحصار عدن بحراً بعد أن تم حصارها برا العشرات من أبناء قبائل الصبيحة وفي مقدمة الشهداء الشهيد العميد / طه علوان البوكري أركان حرب اللواء 17 مشاه وفي مقدمة الجرحى والأسرى وكيل مساعد محافظة لحج الشيخ/ علي حسن ثابت الأغبري .