آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

اليمن في الصحافة


الجيش اليمني يأسر قيادياً انقلابياً ويقتل 12 آخرين في مواجهات بمأرب

الأحد - 19 فبراير 2017 - 11:40 ص بتوقيت عدن

الجيش اليمني يأسر قيادياً انقلابياً ويقتل 12 آخرين في مواجهات بمأرب
آلية تابعة لمليشيا الانقلابيين دُمرت في المواجهات مع الجيش

(عدن الغد)الرياض

قتل 12 من عناصر المليشيات الانقلابية وجرح 15 آخرين، وأسر 12 عنصراً بينهم قيادي بارز، في مواجهات في مديرية عتمة بمحافظة مأرب.

وذكرت مصادر أن رجال المقاومة تمكنوا من استعادة السيطرة على عربة وعدة قطع سلاح متنوعة خلال مواجهات.

إلى ذلك قصفت المدفعية التابعة للقوات الحكومية مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لعلي صالح، في محيط مدينة حرض بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).

وذكرت المنطقة العسكرية الخامسة في بيان لها أن قصفا مدفعيا شنه الجيش الوطني استهدف مخزن متفجرات ومواقع مليشيا الحوثي والمخلوع شرق جبهة حرض. وعلى مدى الأشهر الماضية تتجدد المعارك بين القوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي وبين مسلحي الحوثيين وقوات صالح، في محيط مدينتي حرض وميدي.

من جانب آخر، سبب حصار المتمردين الحوثيين على سكان قرى جبل حبشي في تفاقم الكارثة الإنسانية للأهالي هناك. فبعد أن أطبقت مليشيا الحوثي وصالح حصارها البشع على سكان مدينة تعز، وما خلفته من مآسٍ إنسانية كبيرة، ها هي تنقل حصارها الى قرى تعز، حيث تفرض حصاراً خانقاً على سكان عشرات القرى في مديرية جبل حبشي غربي تعز منذ أكثر من شهرين، ما دفع الأهالي من نساء وأطفال ورجال الى تسلق هذه الجبال الوعرة، لجلب احتياجاتهم الضرورية على أكتافهم ورؤوسهم، بعد أن قطعت مليشيا التمرد والانقلاب عنهم الخطوط الفرعية التي تربط القرى بالخطوط الرئيسية.

وفاقم الحصار من معاناة الأهالي ورفع أسعار المواد التي تصل إليها بشكل كبير، وسارع الأهالي إلى شق طرق لمرور الدواب والبشر الذين ينقلون المواد الغذائية، ويحاولون بطرق بدائية شق طريق لمرور السيارات.