آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:23م

مجتمع مدني


كريتر تشهد مهرجان عدن السينمائي الأول

السبت - 18 فبراير 2017 - 06:09 م بتوقيت عدن

كريتر تشهد مهرجان عدن السينمائي الأول

عدن (عدن الغد) خاص:

اقيمت ندوة تعريفية عن مهرجان عدن السينمائي الأول يوم السبت الساعة الرابعة عصراً في مكتبة مسواط في مدينة عدن القديمة كريتر ..

 

افتتح الندوة الإعلامي أحمد هاشم السيد بكلمة ترحيبية لسادة الحاضرين وقدم صاحب فكرة المهرجان السينمائي الأخ محمد الميسري وبدأ بعرض نبذة تعريفية عن المهرجان وتوضيح اهداف المهرجان الذي سيكون الأول من نوعه حد تعبيره ..

 

مهرجان عدن السينمائي للأفلام  يقدم عروض لأفلام سينمائية ذات فكر ثقافي ورؤية فنية بشكل مميز، حيث يحرص على توفير منصة للسينمائيين والمواهب في عدن، لعرض اعمالهم وتقديمها للعالم، وذلك من خلال تعزيز ودعم صناعة السينما في عدن.

 

كما اوضح الميسري الهدف العام من مهرجان عدن السينمائي الأول قائلا :"تشجيع الشباب في تنفيذ افكارهم الإبداعية للمشاركة المحلية والدولية واعادة تنشيط الثقافة السينمائية في عدن"..

 

وطالب الميسري كل المعنيين في السلطة المحلية والتجار والداعمين وابناء المدينة الوقوف معاً لإنجاح هذا المهرجان الذي سيشكل نقلة نوعية في مجال الفن والثقافة السينمائية في عدن..

 

كما تخللت الندوة فقرات عدة وكان أهمها مشاركة بيت العود العدني  وكوكبة من الفنانين الشباب المبدعين اعطوا رونقا جميل ولمحات من ثقافة عدن والفن الأصيل ..

 

وفي ختام الندوة تم الإستماع للحاضرين وطرح مشاركاتهم والأخذ بكل الأراء لتطوير المهرجانً والاستفادة من ذوي الخبرة في مجال الإخراج والإنتاج للأفلام السينمائية والمهتمين في هذا المجال .