آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:19ص

أخبار عدن


وزير الصحة يلتقي بالبعثة الطبية للهلال الأحمر السوداني ويثمن دورهم في الأعمال الإنسانية

السبت - 18 فبراير 2017 - 05:19 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يلتقي بالبعثة الطبية للهلال الأحمر السوداني ويثمن دورهم في الأعمال الإنسانية

عدن (عدن الغد) خاص:

ثمن وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم دور البعثة الطبية للهلال الأحمر السوداني التي قامت بدور انساني في تقديم اجراء العمليات الجراحية والكشف عن المرضى ومعاينتهم وتقديم لهم العلاج اللازم .

جاء هذا خلال لقائهم يوم السبت مع بعثة الأطباء السودانيين المتواجدين في مدينة عدن لتقديم العمل الانساني لـ 90 يوم مع اشقائهم من الاطباء اليمنيين والفنيين بالمستشفيات الحكومية .

وأشار الدكتور باعوم بأن وزارة الصحة ستقوم بالتنسيق مع مركز سلمان وكذلك مع وزارة الصحة السودانية والهلال الأحمر السوداني بتمديد فترة اقامتهم لأشهر قادمة .

من جانب أخر، أكد الدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة في تصريح لـ"عدن الغد" أن لقاء اليوم مع معالي وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم جاء لمناقشة عدد من القضايا الانسانية التي قدمها الاطباء السودانيين على مدى 90 يوم، حيث استفاد منها عدد 2000 عمليات جراحية وكذلك معاينة من جرحى الصراع المسلح من محافظة عدن ومن المحافظات المحررة، حيث قام الفريق بأجراء عمليات معقدة وكذلك الكشف الطبي للمصابين من المدنيين والعسكريين بشكل مجاني بناءاً على توجيهات وزير الصحة والسكان ومحافظ العاصمة عدن .

وأضاف الوالي :"ها نحن اليوم على مشارف الانتهاء من الخدمات الانسانية للهلال الأحمر السوداني كما نسعى في وزارة الصحة لمد فترة قادمة للهلال الأحمر السوداني، كما نشر مركز سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية على رعايته اللامحدود للبعثة السودانية وكذلك المستشفيان والمراكز الصحية على تقديم المساعدات".

حضر اللقاء الاستاذ المستشار أبو عبيدة ميرغني ومستشار محافظ عدن الدكتور صالح الحكم والمهندس احمد ناصر المنصوري المدير التنفيذي للهلال الأحمر فرع عدن والاستاذ مرتضى رئيس بعثة الهلال الأحمر السوداني في اليمن وعدد من الأطباء اليمنيين والسودانيين .

 

*من نايف السيد