آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار المحافظات


قوة من المقاومة الجنوبية تحاصر جبل الصفي بالوازعية بتعز وتدمير منزل بقذيفة حوثية

الخميس - 26 يناير 2017 - 05:48 م بتوقيت عدن

قوة من المقاومة الجنوبية تحاصر جبل الصفي بالوازعية بتعز وتدمير منزل بقذيفة حوثية
المقاومة بالوازعية

تعز(عدن الغد) خاص

أكدت مصادر ميدانية وعسكرية بجبهة المنصورة الحدودية بالمضاربة في المنطقة المتاخمة للوازعية بتعز إتساع دائرة المواجهات بين قوات المقاومة الجنوبية وقوات موالية للحوثيين وصالح بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة.

وقالت مصادر خاصة لمراسل عدن الغد ان قوة من المقاومة الجنوبية في الوازعية بتعز بقيادة العقيد محمد جرجاح البوكري تخوض اشتباكات متقطعة منذ صباح اليوم وتحاصر مواقع مهمة للحوثيين هناك بحسب مصادر ميدانية.

واشار مصدر عسكري خاص لعدن الغد الى تجدد الاشتباكات في جبهة المنصورة وتقدم ملحوظ نحو المدرب بالوزعية.


ونوه المصدرالى ان طيران التحالف العربي شن ظهر اليوم الخميس غارتان على جبل الصيبارة بالوازعية حيث سمع دوي الانفجارات في ارجاء متفرقة بالمنطقة وقالت مصادر محلية ان القوات الموالية للحوثيين وصالح قامت بزرع شبكة الغام كبيرة في جسر وادي الفقير ويتخوف السكان من الاثار السلبية لتلك الالغام .

هذا واوضح مصدر قيادي رفيع بالجبهة ان الاشتباكات مستمرة حتى كتابة الخبر بالاسلحة الثقيلة حيث اكد مصدر محلي خاص تدمير منزل بمنطقة الرويس الحدوية بمضاربة لحج بقذيفة حوثية اطلقت من وازعية تعز ولم توضح المصادر سفوط اية ضحايا جراء القذيفة الحوثية.


جدير بالذكر ان العقيد محمد علي جرجاح من ابرز القادة العسكريين الذين كان لهم دورا بارزا في مختلف المراحل النضالية حتئ اصيب في احداث يناير وحرب٩٤بالاضافة لدوره الكبير في قيادة جبهة عريضة في تحرير جبل المنصورة بمضاربة لحج العام الماضي .

* من صادق البوكري