آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار المحافظات


المكتب التنفيذي بردفان يعقد اجتماعا ويتخذ قرارات عملية

الإثنين - 23 يناير 2017 - 03:33 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي بردفان يعقد اجتماعا ويتخذ قرارات عملية
صورة من الاجتماع "عدن الغد "

ردفان (عدن الغد)خاص:

عقدت السلطة المحلية الجنوبية بردفان  الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي مديرية الحبيلين ردفان برئاسة المدير العام ورئيس المجلس المحلي بالمديرية الاخ عميران ناصر الجهوري ..

بحضور الاخ مختار النوبي قائد الحزام الامني بردفان والاخ جلال مدير الامن العام بالمديرية ..

وبحضور جميع مدراء فروع المكاتب بالمديرية ..

وفي الاجتماع الذي قراءة  فيه محضر الاجتماع السابق ومناقشة التكليفات السابقة ومدى تنفيذها ..

وتحدث المدير العام إلى المجتمعين حثهم بالالتزام بالدوام الرسمي وكذلك حول الربط المالي الذي تم إنزاله وفق الموازنة على فروع المكاتب بالمديرية وتم التركيز عن تفعيل عمل المكاتب وعن تحصيل الموارد المالية وتطرق الى اهمية الجانب الامني الذي يعتبر السند الاساسي لمساعدة فروع المكاتب في توفير الحماية من اجل تفعيل العمل المؤسسي بالمديرية ...

وفتح باب النقاش والمداخلات للأعضاء بعد الاستماع للتقارير المقدمة من إدارات الضرائب والكهرباء والمياه حيث ساد  النقاش أجواء الاخوة والروح الوطنية والنقد البناء لطرح الملاحظات ثم الرد عليها من قبل مدراء المكاتب الضرائب والكهرباء والمياه ..

 

وتم في لاجتماع ايضا اقرار عدة قرارات وتكليفات لهذه المرافق التي جميعها تصب في مصلحة تحسين وضعها وكذلك في تأدية واجبها بشكل جيد وتخفيف معانات المواطنين والعمل على تسهيل إجراءاتهم ايضا .. وكان التركيز في الطروحات حول اهمية الجانب الامني في مساعدة المرافق في ضبط المخالفين للأنظمة واللوائح بحكم إن دور القضاء لازال غائب حتى هذه اللحظة فقد ترتب العبئ على الحزام الامني والامن العام . وبهذا الخصوص تحدث كل من الاخوين النوبي قائد الحزام الامني بردفان وجلال مدير الامن العام بالمديرية بما يخص الجانب الامني بالمديرية وتوضيح الامكانيات المتاحة لديهم وقد ابدوا تقديم ما حسب الإمكانيات ودعم ومساعدة فروع المكاتب بالمديرية في توفير الحماية الامنية لإرساء النظام والقانون وتفعيل العمل المؤسسي ... وفي الاجتماع تم اقرار عدت قرارات اهمها :

- العمل بجدية في تحصيل الموارد الايرادية بالمديرية كلا في مجال اختصاصه وفق النظم واللوائح المتبعة .

- توفير الحماية الامنية من قبل الحزام الامني بردفان والامن العام بالمديرية ومساعدة فروع المكاتب حتى تتمكن في القيام بواجبها واداء مهامها .

- القيام بحملة شاملة بالمدينة لإخراج الفرشات من الشوارع العامة التي وجودها يعتبر مخالفا وعائقا للطرقات والاسواق  ويسيء للمظهر العام للمدينة .

- عدم ربط خطوط الكهرباء والمياه والهاتف للمباني العشوائية بالمدينة وكذلك للمناطق الذي لاتوجد فيها مخطاطات حضارية ويقام فيها البناء العشوائي حاليا ..

- بذل جهود اكبر من قبل إدارة المياه بالمديرية لتوفير المياه بشكل جيد

وعلى إن يكون الأولوية لمدينة الحبيلين عاصمة المديرية لكون فيها اكثر كثافة سكانية وتشكل اهم مصادر الإيرادات .

- الزام موظفي المرافق في الالتزام بالدوام الرسمي وتقديم الخدمات وتسهيل جميع الإجراءات للمواطنين وفق النظم واللوائح ..

واوصى المجتمعون بعدت توصيات سوف يتم نقلها عبر المدير العام للمحافظ ومكاتب الإدارات العامة بالمحافظة ومناقشتها معهم ووضع الحلول المناسبة من اجل تذليل الصعوبات الذي ترافق سير عمل فروع المكاتب بالمديرية ... وكذلك حول المشاريع الحيوية بالمديرية في متابعة ووضع حلول للمشاريع المتعثرة ومتابعة اعتماد المشاريع الجديدة المستحقة للمديرية ...

*  من سعدان اليافعي