آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:47م

أخبار المحافظات


مؤسسة موانئ الحديدة تستعد لاستقبال كرينات وتنهي صيانة طريق هام بمكاتبها

السبت - 21 يناير 2017 - 01:00 ص بتوقيت عدن

مؤسسة موانئ الحديدة تستعد لاستقبال كرينات وتنهي صيانة طريق هام بمكاتبها

الحديدة (عدن الغد) خاص:

اجتمع  القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة بمدير فرع مكتب برنامج الغذاء العالمي بالحديدة لمناقشة الترتيبات النهائية لاستقبال (4) كرينات  تدانو و المقدمة من برنامج الغذاء كمنحة للمؤسسة و أسهاماً في أعادة الحياة  وإنعاش حركته بعد فترة من الركود .

وأشاد رئيس مجلس الإدارة بالعلاقة المتينة التي تربط المؤسسة بالمنظمات وبرنامج الغذاء العالمي خصوصاً وبالدور الإنساني الذي يقوم به البرنامج في إعادة تأهيل ميناء الحديدة وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في الظروف الاستثنائية التي يمر بها.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على حرص المؤسسة ووزارة النقل  في تذليل كافة الصعوبات التي تواجه نشاط برنامج الغذاء العالمي وخاصة فيما يتعلق بالسفن التابعة للبرنامج والمحملة بالمواد الاغاثية والإنسانية  .

كما أنهت المؤسسة حاليا من صيانة وترميم للطريق الرابط بين بوابة محطة الحاويات والبوابات الرئيسية بميناء الحديدة ذاتي من مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تحت إشراف الإدارة العامة للمشاريع وبتمويل ذاتي من المؤسسة  وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور حيث يعتبر هذا الطريق الإسفلتي من أهم طرق المؤسسة والذي يتم عن طريقة عملية دخول وخروج شاحنات النقل المحملة بمختلف البضائع.

كما تعمل المؤسسة على إستكمال الطريق الخرساني الرابط بين ساحات الحاويات وساحة الانترلوك رقم (2) لتفادي الضغط وازدحام تواجد حاويات البضائع بمحطة الحاويات.

ويأتي هذا العمل كخطوة أولى من قبل قيادة المؤسسة والكابتن محمد ابوبكر ودورة في تحديث الميناء والنهوض بخدمات المؤسسة وتقديمها على أكمل وجه لمختلف شرائح المجتمع للشركات الملاحية والعملاء وشاحنات النقل.

 

*من حسين طنم