آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

مجتمع مدني


مؤسسة ود لرعاية المرضي بالهند تفتتح نقرها وتستأنف نشاطها الصحي العلاجي الاستشاري بالمكلا

الجمعة - 20 يناير 2017 - 11:41 م بتوقيت عدن

مؤسسة ود لرعاية المرضي بالهند تفتتح نقرها وتستأنف نشاطها الصحي العلاجي الاستشاري بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة ود لرعاية المرضي في الهند يوم الجمعة في مدينة المكلا افتتاح مقرها الاقليمي واستئناف نشاطها وخدماتها الصحية والعلاجية والاستشارية التشخيصية من عاصمة المكلا براعية محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك .

وفي الحفل الذي حضره المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور ' الجريري ونائب مدير امن شرطه ساحل حضرموت العقيد  شيخ مصطفي  الحامد ومدير مصلحة السجون بالمحافظة العقيد حسن عمر  باعلوى وعدد من ممثلي المؤسسات المجتمعية بالساحل .

القى المدير العام لمكتب وزارة الشئون والعمل بساحل حضرموت الاستاذ سعيد عبدالله باموسي كلمة في الحفل بارك للمؤسسة استعادة نشاطها وافتتاح مقرها الجديد استشعار باهمية المسؤولية اتجاه ابناء حضرموت خاصة المرضي الذين يسافرون للخارج لغرض العلاج وهم يدفعون تكاليف مالية  باهظة تكهل عاتقهم وتزيد من اوجاعهم ومعاناتهم .

وقال باموسي اننا في مكتب وزارة العمل سعينا وسنسعى الى تذليل كافة الصعوبات التي تقف امام نشاط هذه المؤسسة خلال الفترة القادمة

مثمن الجهود التي بذلت من قبل قيادة المؤسسة ونجاحها خلال الفترة الماضية من خلال ابتعاث العديد من المرضي وتسهيل كافة الاجراءات العلاجية والاستشارية والتشخيصية   والخدمية وكذلك استضافة  اخصائيين في المكلا من الهند وتنظيم عدد من الحملات الطبية .

وكان المدير التنفيذي لمؤسسة ود لرعاية المرضي في الهند الاخ محمد بن همام قد القى كلمة في الحفل استعرض فيها برامج وانشطة المؤسسة المساهمة في التخفيف من معاناة المرضي من ابناء حضرموت الذين يسافرون للهند وتقديم لهم الاستشارات العلاجية  الطبية وتوفير لهم سبل الراحة التامة .

مضيفا الى ان المؤسسة ستطلق برنامج جديد من نوعه وهي المقابلات الشخصية مع الدكاترة في الهند عبر الانترنت لتقديم لهم الاستشارات العلاجية التشخيصية دون دفع تكاليف مالية  باهظة .

وتخلل الحفل عرض نماذج من المستفيدين  للمرضي من ابناء حضرموت من قبل المؤسسة وعقب ذلك قام الضيوف بجولة للتعرف على مختلف اقسام واجنحة المؤسسة .

 

*من فادي حقان