آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

اليمن في الصحافة


مصاب من قوات الشرعية اليمنية يستعيد بصره في مستشفى عسير المركزي

الجمعة - 20 يناير 2017 - 08:30 م بتوقيت عدن

مصاب من قوات الشرعية اليمنية يستعيد بصره في مستشفى عسير المركزي
مستشفى عسير المركزي

سبق

استعاد –بفضل الله- أحد أفراد جيش الشرعية اليمني بصره بعد خضوعه للعلاج في مستشفى عسير المركزي على مدى أسبوع كامل، غادر بعده وهو بصحة جيدة ولا يعاني من أي متاعب.


واستقبل مستشفى عسير المركزي أحد أفراد جيش الشرعية اليمني وهو يعاني من إصابة شديدة في الوجه والعينين نتيجة تعرضه لقذيفة هاون مع فقدان للبصر، وقد تم استقباله في طوارئ المستشفى وتقييم الحالة من قبل استشاري العيون الدكتور مسعود القحطاني، حيث تبين أنه لا يبصر النور مع وجود قطوع عميقة في قرنية العينين وشظايا في مقلة العين وعتامة في العدسة وانفصال كلي في شبكية العين اليسرى مع وجود شظايا حديدية في جفون العين والوجه .


وتم بحمد الله إسعافه إلى غرفة العمليات وإزالة 12 شظية من العين اليسرى و8 شظايا من اليمنى مع ترقيع القرنية وتنظيف عدسة العين، وكذلك إزالة الشظايا من جفن العين والوجه، وفي اليوم الثاني للعملية تم الكشف على نظره والتأكد من سلامة العين من الالتهابات وأصبح بفضل من الله يبصر النور مرة أخرى.


وبعد التئام الجرح أجريت له عملية إزالة للسائل الزجاجي ومعالجه الانفصال في شبكية العين ووضع زيت سليكون لتثبيت الشبكية وغادر المستشفى بعد أسبوع من العملية وهو يرى بوضوح ويعتمد على نفسه في التنقل بدون مساعدة وبروح معنوية عالية.


 الجدير بالذكر أن مستشفى عسير المركزي يشارك مع المستشفيات الأخرى في علاج مصابي الحد الجنوبي وقوات الشرعية في إطار دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للشعب اليمني.