آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:23م

أخبار عدن


بدعم من الاغاثة الكويتية اليمنية ..إعادة بناء وتأهيل ثانوية لطفي بعدن

الجمعة - 20 يناير 2017 - 08:12 م بتوقيت عدن

بدعم من الاغاثة الكويتية اليمنية ..إعادة بناء وتأهيل ثانوية لطفي بعدن

عدن (عدن الغد)خاص:

قام الأخ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب التربية والتعليم- عدن- ومعه الأخ خالد سيدو مدير عام ميديرية صيرة بنزول ميداني بصحبة فريق هندسي إلى ثانوية لطفي في مديرية صيرة للاطلاع على حالتها بعد خروج النازحين منها ، حيث تعد من ضمن المشاريع التربوية الداخلة في برنامج إعادة البناء والتأهيل بدعم من منظمة الاغاثة الكويتية اليمنية.

وتعد ثانوية لطفي من اعرق ثانويات البنين في محافظة عدن واكبرها وإعادة بنائها وتأهيلها سيشكل نقلة نوعية مهمة في حل اشكالية الكثافة الطلابية في المديرية.

وبهذا الصدد قال الأخ الرقيبي :" قمنا بزيارة الثانوية للاطلاع على الحالة التي وصلت إليها مع فريق هندسي من شعبة المشاريع في مكتب التربية والتعليم في المحافظة ومعنا السلطة المحلية في مديرية صيرة واضطلعنا على حالة الثانوية ورأينا ما آلت إليه من حالة تستدعي إعادة بناء وتوسعة ستتكفل بها منظمة الاغاثة الكويتية اليمنية وسنحرص على اتخاذها من ناحية البنية العامة شكلها السابق قديما ،وسيتم ارفاقها بكل مكونات الثانوية النموذجية من مختبر ومسرح وقاعة العاب ومكتبة. ..إلخ

وأضاف:" كما تعد هذه الثانوية من المعالم التعليمية العريقة وسنحرص على إعادة بناءها وتأهيلها بنفس الطابع البنيوي السابق وستشكل حلا جذريا لحالة الازدحام الذي تعاني منها الصفوف المحدودة حاليا كونها ثانوية البنين الوحيدة في المديرية.

وتعد الثانوية من أبرز الحالات المدرجة ضمن مشاريع إعادة البناء والتأهيل للمعالم التربوية المتضررة جراء الحرب العبثية الظالمة وتداعيات النزوح من المحافظات الأخرى".

وأضاف الرقيبي :" لدينا خطة عمل مدروسة من جهة الفريق الهندسي في شعبة المشاريع في المكتب وبالتنسيق مع الاخوة في منظمة الاغاثة الكويتية لإعادة بناء وإنشاء وإعادة تأهيل واستكمال بناء عددا من المعالم التربوية من مدارس وثانويات ورياض أطفال وسيتم البدء بها في عامنا هذا الجاري وهي على النحو التالي:

ثانوية لطفي جعفر أمان في مديرية صيرة

مدرسة اوسان في مديرية المعلا

روضة معين وروضة الأمل

إعادة تأهيل إنشاء مظلات والعاب مدرسة الفجر في مديرية الشيخ عثمان

بناء مركز انتاج الوسائل التعليمية والتقنيات في مكتب التربية والتعليم والذي سيشكل نقلة نوعية في انتاج الوسيلة التعليمية من خامات البيئة وبأفضل المواصفات وأقل كلفة.

وأضاف:" وهناك مدارس وثانويات ستدرج ضمن هذا البرنامج الآنف الذكر ومازالت محل تفاوض وستنفذ على مراحل وفق برنامج وإستراتيجية عمل إعادة البناء والتأهيل أو استكمال بناء. 

* من عبد الفتاح العودي