آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:55ص

أخبار وتقارير


سقوط موقعي التبة الحمراء وباصهيب في قبضة المليشيات بكرش

الجمعة - 20 يناير 2017 - 05:09 م بتوقيت عدن

سقوط موقعي التبة الحمراء وباصهيب في قبضة المليشيات بكرش

كرش((عدن الغد)) خاص:

بعد ليلة من المعارك العنيفة والتي دارت رحاها في المحور الغربي لبلدة كرش الحدودية خلفت عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات وسقوط جريح من المقاومة تمكنت المليشيات من السيطرة مجددا على موقعي التبة الحمراء وباصهيب.

 

وحول هذا الموضوع تحدث لـ عدن الغد القيادي الميداني للمقاومة الجنوبية حبيب احمد سالم قائلا: تمكنت المليشيات وللأسف الشديد من السيطرة الكاملة على موقعي التبة الحمراء وباصهيب وذلك بعد أن صمدنا فيها طوال الليل حتى نفذت الذخائر وهو الأمر الذي جعلنا ننسحب منها حفاظا على أفراد المقاومة.

 

وفي السياق نفسه أضاف حبيب : أن سقوط هذه المواقع جاء بعد رفض المسئولين العسكريين تزويدهم بالدعم اللازم  ورفضهم الدعم بسلاح الجو الذي كان سيساعدهم بعد تكثيف الهجمات عليهم .

 

وحمل حبيب سقوط هذه المواقع القيادات العسكرية في الجيش  مبررا ذلك برفض قائد المنطقة الرابعة تسليم محور العند للقيادة الجديدة ممثلة بالعميد ثابت مثنى جواس .

 

وأردف أن حياة المقاومين أصبحت رخيصة بأيدي هؤلاء ويستخدمونها لإرضاء جهات مخصوصة وأن هذا الأمر مرفوض شكلا ومضمونا من قبل القيادة الميدانية لجبهة كرش والتي تحرص على عدم تعرض أفرادها للسوء دون تحقيق مكاسب على الأرض.

 

وبهذا السقوط الجديد للتبة الحمراء في قبضة المليشيات أصبحت التبة الحمراء تمثل هاجسا لدى المواطن البسيط الذي ينام على سيطرة المقاومة عليها ويصحو وهي في قبضة المليشيات فهل هناك تحرك جاد من قبل المنطقة الرابعة وإلا سيستمر مسلسل الاسترزاق والتكسب على حساب حياة المواطنين .