آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


ناشط اجتماعي جنوبي يدعو إلى تكوين اتحاد يمثل أطفال الجنوب

الجمعة - 20 يناير 2017 - 03:02 م بتوقيت عدن

ناشط اجتماعي جنوبي يدعو إلى تكوين اتحاد يمثل أطفال الجنوب
الناشط الاجتماعي الجنوبي عبدالحميد حميد الكبي

عدن (عدن الغد) فضل حبيشي

 دعا الناشط الاجتماعي الجنوبي عبدالحميد حميد الكبي السلطة المحلية في العاصمة عدن والجهات المعنية في الجنوب عموماً إلى الاهتمام بالطفل الجنوبي وتكوين اتحاد يمثله في مدينة عدن كنواة وكمركز رئيسي لجميع محافظات الجنوب يساهم في خدمة هذه الفئة وحل قضاياها وخدمة المجتمع بشكل عام .

   وقال في نداء بهذا الشأن وجهه عبر ـ عدن الغد ـ إن الكثير من أطفال عدن والجنوب بحاجة ماسة لمثل هذا الاتحاد لما يواجهونه من ظروف حرمان ومآسي وهموم معيشية ونفسية خاصة أطفال الشهداء والجرحى والمعاقين بسبب الحرب الحوثعفاشية الظالمة على أهل الجنوب .

   وأكد أهمية إيجاد كيان مستقل للأطفال يرعى مصالحهم بتعاون ومساندة السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني وتكون له صفة قانونية تمكنه من التعامل والتواصل مع المنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة بمجال الطفولة وما يتعلق بهذا الشأن .

   وأفاد الكبي أن برامج العمل والخطط واللوائح المنظمة للاتحاد جاهزة للتنفيذ وتم إعدادها بعناية وبما يتماشى مع واقعية الوسائل والأهداف ولم يتبق غير الموافقة والدعم ، معرباً عن أمله في أن تستجيب الجهات الرسمية المختصة والمعنية لهذا النداء وتحقيق هذا المطلب الحيوي الوطني الطموح .

   جدير بالذكر أن رئيس مجلس وزراء أطفال اليمن المعترف به من قبل الحكومة الشرعية أصدر قراراً برقم ( 205 ) في 9 ديسمبر عام 2015م تم بموجبه تعيين عبدالحميد الكبي محافظاً لمحافظة أبين لحكومة الأطفال ، كما صدر قرار آخر لرئيس الاتحاد العام لأطفال اليمن بتاريخ 14 مايو عام 2016م بتكليف الكبي رئيساً لاتحاد الأطفال في عدن لكن أي من القرارين لم ينفذ على أرض الواقع حتى الآن .