آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

رياضة


نادال يكتسح بجداتيس ويتقدم في بطولة أستراليا للتنس

الجمعة - 20 يناير 2017 - 06:17 ص بتوقيت عدن

نادال يكتسح بجداتيس ويتقدم في بطولة أستراليا للتنس

رويترز

 بعد ساعات من خروج نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس نجح رفائيل نادال في التأهل للدور الثالث بالفوز 6-3 و6-1 و6-3 على القبرصي ماركوس بجداتيس يوم الخميس.

وبدا أن ديوكوفيتش قد يصطدم بنادال في الدور قبل النهائي لكن اللاعب الصربي خسر أمام دينيس إيستومين ليودع المسابقة ويصبح طريق اللاعب الإسباني أكثر سهولة نحو الظهور في النهائي.

وقضى نادال عامين دون إحراز أي لقب في البطولات الكبرى لكن على نفس الملعب الذي شهد خسارة ديوكوفيتش نجح اللاعب الإسباني في الظهور بشكل قوي ومواصلة التقدم في ملبورن.

وقال نادال الذي خسر أمام ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا 2012 "ما فعله نوفاك هنا هو أمر مذهل. حقق ستة ألقاب وبلغ الدور قبل النهائي والنهائي مرات عديدة هنا ولذلك فمن الطبيعي أنه يمكن أن يخسر بعد ذلك."

واحتاج نادال إلى ساعتين و13 دقيقة للتفوق على بجداتيس الذي بلغ نهائي 2006 كلاعب غير مصنف عمره 20 عاما ضمن مفاجآت البطولة.

وأنقذ بجداتيس (31 عاما) نقطتين لحسم المباراة لكن نادال سرعان ما حسم النتيجة لصالحه بأسلوبه المتميز بضربة أمامية قوية.

وسيلتقي نادال الذي حصد 14 لقبا في البطولة الكبرى في الدور الثالث مع الألماني ألكسندر زفيريف الذي فاز على الأمريكي فرانسيس تيافو 6-2 و6-3 و6-4 في وقت سابق الخميس.

وأشاد نادال بمنافسه المقبل زفيريف المصنف 24 والبالغ عمره 19 عاما والذي تفوق العام الماضي على السويسري ستانيسلاس فافرينكا ليحرز لقبه الأول في بطولات اللاعبين المحترفين في سان بطرسبرج.

وقال نادال "إنه لاعب رائع ومن أفضل لاعبي العالم دون أي شك. إنه من ضمن اللاعبين الذين سيكون بوسعهم الفوز بالألقاب في البطولات الأربع الكبرى. إنه يملك فرصة كبيرة ليكون المصنف الأول عالميا بالمستقبل."

وأضاف "سأكون في حاجة للعب بإيقاع سريع جدا حتى لا أجعله يلعب براحة كبيرة. هذا ما سأحاول فعله."