آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:16م

رياضة


فيدرر يواجه برديتش مبكرا لأول مرة في تسع سنوات

الجمعة - 20 يناير 2017 - 02:17 ص بتوقيت عدن

فيدرر يواجه برديتش مبكرا لأول مرة في تسع سنوات

رويترز

 كانت آخر مرة التقى فيها روجر فيدرر مع توماس برديتش قبل الدور الرابع في بطولة عندما كان اللاعب التشيكي في الثانية والعشرين من عمره وتقابلا وقتها في أولمبياد بكين.

ومنذ تلك المواجهة في الدور الثالث والتي فاز بها فيدرر التقيا 13 مرة في مباريات يخرج فيها المهزوم منها 11 مرة في دور الثمانية أو بعد ذلك.

ويوم الجمعة سيتصدر اللاعبان عناوين الأخبار في قرعة الرجال في الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة في اخر مباراة ستقام على ملعب رود ليفر.

وعرقلت اصابة في الركبة تعرض لها فيدرر في بطولة استراليا العام الماضي مسيرة اللاعب السويسري صاحب 17 لقبا في البطولات الاربع الكبرى وخضع لجراحة بعد ويمبلدون. ولم يلعب ثانية وتراجع الى المركز 17 عالميا قبل انطلاق نسخة هذا العام من البطولة في ملبورن.

وفاز اللاعب السويسري البالغ من العمر 35 عاما بآخر خمس مباريات امام اللاعب التشيكي من بينها مباراة دور الثمانية العام الماضي في ملبورن ويملك سجلا يبلغ 16 انتصارا مقابل ست هزائم اجمالا امام منافسه رغم انه دعا الناس الى عدم الاعتماد على هذا الامر يوم الجمعة.

وقال فيدرر "أعرف انه يتعين علي تحسين طريقة لعبي قليلا. هذا الملعب سريع وواجهت العديد من المشاكل على الأرضيات السريعة في السابق. في سينسناتي ونيويورك وويمبلدون واولمبياد اثينا."

وتابع "أعرف امكانياته جيدا"

ومن دون شك سيتابع فيدرر وبرديتش بكل تركيز مواجهة كي نيشيكوري المصنف الخامس ولوكاس لاتسكو حيث سيواجه الفائز منهما اللاعب السويسري او التشيكي في الدور الرابع.وسيلعب اندي موراي المصنف الاول عالميا - الذي تدرب يوم الخميس بشكل عادي ولم يظهر أي آثار على اصابة في الكاحل تعرض لها في مباراة الدور الثاني - يوم الجمعة امام الامريكي سام كويري صاحب ضربات الارسال القوية.

وستسعى الالمانية انجليكه كيربر المصنفة الاولى عالميا إلى تحسين بعض الامور التي حدثت في الدورين السابقين عندما تواجه كريستينا بليسكوفا.