آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار عدن


في حفل تأبين لفقيدها الأستاذ محسن بافضل .. د. لصور: بافضل رحل والجامعة بأمس الحاجة لخبراته العملية والإدارية والنقابية

الخميس - 19 يناير 2017 - 06:31 م بتوقيت عدن

في حفل تأبين لفقيدها الأستاذ محسن بافضل .. د. لصور: بافضل رحل والجامعة بأمس الحاجة لخبراته العملية والإدارية والنقابية

عدن (عدن الغد) خاص:

عرفاناً وتقديراً من جامعة عدن نظمت كلية الآداب يوم الخميس (19 يناير2017م) برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة حفلاً تأبينياً لفقيد الجامعة الأستاذ/ محسن فضل بافضل الذي وافته المنية بتأريخ 15/11/2016م.

وفي مستهل الحفل التأبيني وقف المشاركون دقيقة حداد على روح الفقيد، عقبها ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة قال فيها إن بوفاة بافضل شكل فاجعة ومأساة كبيرة تدمي لها القلوب وتركت في النفوس الحزن والأسى، وخسرت بفراقه الجامعة إنساناً جمع بين العلم والمعرفة وأخلاقيات المهنة والمكانة الأكاديمية والنقابية الذي كان له بصمات لا تُنسى، تركها في كل موقع شغله في الجامعة.

وأوضح بأنه رحل والجامعة بأمس الحاجة لخبراته العملية والإدارية والنقابية، وكذا دوره في تطوير العمل الطلابي والأكاديمي والإداري في مركز التعليم عن بُعد والجامعة بصفة عامة من خلال المشاركة في تنظيم العمل وتكوين اللوائح التي جسدت بصماته الكبيرة.

ونقل الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعةعدن أحر تعازي كافة منتسبي الجامعة لأسرة الفقيد وأحبابه وأصدقائه وزملائه ومحبيه سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وأن يصبر جامعة عدن وكل منعرفه على فراقه.

فيما ألقى الدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي الأسبق كلمة أصدقاء الفقيد استعرض من خلالها العديد من الكوادر الأكاديمية والإدارية ممن فقدتهم جامعة عدن خلال السنوات القليلة الماضية من الذين قدموا عطاؤهم وعصارة جهدهم للجامعة ولعبوا دوراً كبيراً في التربية والتعليم وتطوير الجامعة.

وتحدث الدكتور/ باصرة عن صفات ومآثر الفقيد في العديد من المجالات العلمية والأكاديمية والرياضية، ودوره الأساسي في تطوير قسم الجغرافيا وتوفير اول مختبر جغرافي متكامل بكلية الآداب بالجامعة، مؤكداً بأن جهوده وأعماله كأكاديمي مميز ونقابي نشط ورياضي مشهورستظل محل استذكار وتقدير الجميع في الجامعة وخارجها، وكذا نموذجاً يقتدى به من قبل من أتى أو سيأتي من بعده في المناصب التي تولاها، داعياً إلى الحفاظ على  كل ماتركه من أبحاث وكتب وإرثٍ علمي ونقابي للاستفادة منها.

وفي كلمة لأسرة الفقيد عبرت عن الشكر لقيادة الجامعة وكل من أسهم في تنظيم وإنجاح هذا الحفل التأبيني، منوةً بأن فقيدهم قد كرس حياته للارتقاء بالوعي الإنساني وساعد من كانوا بحاجة للمساعدة وأرسى المبادى والتقاليد التي تحمل بين طياتها حكمة حياة الكثيرين، وانه أنار بتعاليمه عقول من اختلط به.

إلى ذلك ألقيت في الحفل التأبيني العديد من الكلمات والقصائد المرثية التي لخصت البساطة والاحترام الدؤوب الذي تميزت به شخصية فقيد الجامعة الأستاذ/ محسن فضل بافضل.

حضر الحفل التأبيني الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/ يعقوب عبدالله قاسم عميد كلية التربية عدن، والدكتور/ توفيق سريع باسردة عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مديرعام مكتب رئيس الجامعة، ونواب عمداء الكليات، ورؤساء الأقسام العلمية، والأساتذة.

 

*من جهاد الوادي –  تصوير/ صقر العقربي