آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


افتتاح مركز Access road للتدريب والتأهيل الإعلامي بالمكلا

الثلاثاء - 17 يناير 2017 - 09:42 م بتوقيت عدن

افتتاح مركز Access road للتدريب والتأهيل الإعلامي بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

افتتح صباح يوم الثلاثاء مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب رياض صلاح الجهوري ومعه مدير عام مكتب وزارة الإعلام بساحل حضرموت سالم العبد الحمومي مركز Access road للتدريب والتأهيل الإعلامي بالمكلا.

 

وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بارك الجهوري افتتاح المركز المتخصص في المجالات الإعلامية النوعية في هذه الظروف وذلك بعد استعادة المحافظة عافيتها وما تعيشيه وتنعم به حاليا من استقرار امني كبير .

 

مشيدا بمستوى التجهيزات الفنية للمركز التي تضاهي ما هو موجود حاليا من تكنولوجيا في المجال الإعلامي. مشيرا إلى إن هذا المركز هو البداية لانطلاق مرحلة جديدة في الإعلام اليمني وبما يسهم في الارتقاء به للمنافسة الإعلامية على الصعيد المحلي والإقليمي وبكوادر شبابية.

 

وأكد إن السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة تدعم مثل هذه المراكز النوعية المتخصصة ويعطونها كثيرا من الرعاية في إطار الاهتمام بالإعلام وتدريب خريجي قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت إذ إن الإعلام أصبح أداة مهمة في الوقت الراهن لنشر تقافة المحبة والسلام وتوجيه الرأي العام بما يصب في مصلحة عامة الناس وحثهم على الابتعاد عن المظاهر والآداب الدخيلة على حضرموت وبما يعزز في توحيد كلمة الصف والعمل بروح الفريق الواحد.

 

 وكانت مديرة المركز أنيسة العمودي قد أعطت للضيوف نبذة مختصرة عن أنشطة والفعاليات والدورات التدريبية والتأهيلية التي يقيمها المركز لطلاب قسم الصحافة والإعلام والمشتغلين والمهتمين بالمجال الإعلامي في حضرموت.

 

وقالت العمودي دشنا خلال الأيام الماضية إذاعة حلم fm التي تعد أول إذاعة تعليمية تدريبية تسعى لتأهيل جيل الشباب الإعلامي في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية بطريقة احترافية ومواكبة للتطور الإعلامي الإذاعي كما إننا أنشئنا الموقع الالكتروني نيروز الإخباري بهدف تدريب وتخريج الكوادر تكون قادرة على إدارة المواقع الالكترونية والتعامل معها باحترافية من خلال إتقان الفنون الصحفية والتحريرية والصحافة الالكترونية.

 

وكان الجهوري والحمومي و المديرون العامون لمكتبي وزارة الصناعة والتجارة والتعليم الفني والتدريب المهني والثقافة بساحل حضرموت خالد عوض غانم وليلي علي الشعيبي والدكتور وجدي باوزير والمدير العام لإذاعة المكلا أفراح محمد جمعة خان و العقيد صالح المعاري رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمنطقة الثانية ومدير قناة حضرموت راضي منصور ومدير إذاعة نما fm مجدي بازياد والمدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون نزار الكثيري ومدير إذاعة الغيل اف ام عوض سالم ربيع ومدير مؤسسة حضرموت للتاريخ والثقافة خالد سعيد مدرك وعدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية بحضرموت قاموا بجولة في المركز وتعرفوا على القاعات التدريبية وما تقدمه إذاعة حلم من برامج شبابية هادفة .