آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:52ص

مجتمع مدني


بحضورعدد من الوزراء.. حفل تخرج الدفعة الاولى من برنامج علوم المختبرات الصحية بجامعة عدن

الثلاثاء - 17 يناير 2017 - 07:56 م بتوقيت عدن

بحضورعدد من الوزراء.. حفل تخرج الدفعة الاولى من برنامج علوم المختبرات الصحية بجامعة عدن

عدن (عدن الغد)خاص:

نظمت كلية الطب بجامعة عدن صباح اليوم حفل تخرج الدفعة الاولى من برنامج علوم المختبرات الصحية ( دفعة الرواد) بحضور كل من وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ووزير الصحة العامة الدكتور/ ناصر باعوم ووزير الاعلام الاستاذ/ معمر الارياني .وفي الحفل الذي بدأ بأي من القرآن الكريم القى أ.د/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة هنأ في مستهلها ابنائه الخريجين والخريجات بهذه المناسبة  ومتمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية .

واكد رئيس جامعة عدن حرص قيادة الجامعة في اعطاء الاولوية في التوظيف للأوائل والمعيدين في الكليات .بمافي ذلك خريجي الدفعة الاولى من برنامج علوم المختبرات الصحية داعيا الحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي اخذ هذه المطالب مأخذ الجد .واشار الى اهمية اقامة المجلس التنسيقي بين كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان وإقامة شراكة حقيقية بين تلك الكليات والمستشفيات التعليمية لمافيه المصلحة العامة في تأهيل وتدريب الطلاب الدارسين في كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة .

وكانت أ.د/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب قد القت كلمة استعرضت فيها نشاط الكلية في المجالات الاكاديمية والعلمية وما يمثله اليوم تخرج الدفعة  الاولى من طلاب وطالبات برنامج علوم المختبرات الصحية من اهمية في رفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة في علوم المختبرات .وكان الدكتور/ شيخ عبدالحافظ نائب عميد كلية الطب لشؤون المختبرات قد القى كلمة ترحيبية فيما القت كلمة الخريجين / وصال فيصل .

هذا وقد تخللت فقرات الحفل  استعراض فلم وثائقي عن الدفعة وعدد من المقاطع الغنائية التي عبرت عن فرحة الخريجين بهذه المناسبة .

وفي ختام الحفل تم تكريم وزير التعليم العالي و قيادة الجامعة وعميد وأساتذة كلية الطب والداعمين للحفل .كما تم تكريم وتوزيع شهادات التخرج ل36خريج وخريجة (دفعة الرواد) من برنامج علوم المختبرات الصحية بكلية الطب جامعة عدن .

حضر الحفل  عدد من عمداء الكليات وأساتذة جامعة عدن وأولياء  أمور الطلبة الخريجين .

كتب/ عبدالسلام هائل تصوير / زكي اليوسفي