آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

ملفات وتحقيقات


آراء ابناء الجنوب في المهجر بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح الجنوبية

الأحد - 15 يناير 2017 - 01:33 ص بتوقيت عدن

آراء ابناء الجنوب في المهجر بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح الجنوبية

استطلاع / قاسم العمري

بمناسبة الاحتفالية الحاديه عشر بذكرى التصالح والتسامح  13 يناير ذلك اليوم المشؤوم الذي اشتعلت فيه فتنة العدو بين أبناء الجنوب الواحد واستطاع شعب الجنوب ان يحول اليوم المشؤوم الى ذكرى التصالح والتسامح وبهذا الاستطلاع  التقينا بشخصيات من جميع محافظات الجنوب والذي عبروا عن اهميه هذا اليوم العظيم والذي بسببه حقق الشعب الجنوبي النصر العظيم ،بطرد وكسر شوكة المحتل البغيض عملا ايران من كافة اراضي دولة الجنوب العربي .

 

التقينا بناشط /غانم علي الحيدري محافظة  الضالع

وقال :"رسالتي في ذكرى التصالح والتسامح بين ابناء الجنوب الواحد رساله محبه وتقدير واعتزاز لكل ابناء الجنوب في داخل الوطن وخارجه فالتسامح من سمات المؤمنين وخير قدوه لنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم كان مدرسه للتصالح والتسامح وجمع الكلمة فنحن في الجنوب جسد واحد من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا وقد تجسد التصالح الجنوبي في الحرب الاخيرة التي شنها الحوثي والمخلوع علي عبدالله ضد شعب الجنوب فكان كل ابناء الجنوب جسد واحد واستطاعوا طرد المحتل من ارض الجنوب واصبح كل ابناء الوطن اقوى من اي وقت مضى ولن يستطيع العدو التفريق بينهم لان شعب الجنوب اصبح اكثر وعي وادراك الشكر لكل من سعى على هذا المبدأ العظيم والذي كان انطلاقته من جمعيه ابناء ردفان في المنصورة اول من حمل مشروع التصالح والتسامح واصبحنا اليوم بفضل الله وبفضل الجهود العظيمة التي قادها المناضلين الشرفاء اصبحنا في وطن محرر من مليشيات وعصابات الاحتلال .

 

والتقينا بالأخ احمد عبدالله هادي محافظة شبوه

وقال :"أستثمر خصوم الجنوب خلال هذا العقدين وبصور شتى من صور العفونة السياسية الرخيصة طال ذلك تمزيق كل عروة كانت بقيت بعد ذلك التاريخ86م وهتك كل نسيج اجتماعي جنوبي ظل يقاوم سواطير الحقد وشفرات عقلية:( هزمناكم... هزمناكم) واستطعنا وبكل ثقة ان نهزم هزيمة 86م بنصر محقق بيناير 2006م بسلاح هو أمضى الأسلحة على الإطلاق بدون منازع اسمه (سلاح التصالح والتسامح) أو (القوة الناعمة) ان شئت ان تسمها، كان ذلك النصر مستمد من صخرة الوعي الجنوبي التي تكسرت عليها أمواج تلك المساعي الخبيثة ،والذي لولاه لما قُــدّر ليوم13يناير2006م ان يولد بإشراقته تلك من رحم مرارة العناء وحنظل الغبن والتعسف، لتنبثق منه شمس جديدة توزع خيوط نورها إلى بين الحنايا لتحيل ديجورها إلى نور على نور.

 

والتقينا بالأخ وضاح بن عسكر محافظة أبين

وقال :"هناك من يرد إشعال الفتن بين أبناء الجنوب بالمواقع وكذلك سياسة العصابات والأحزاب ولكن الواقع عكس كل ما يسعوا إليه والتصالح والتسامح بين أبناء الجنوب على أرض الواقع بالمدارس والمتارس وفي المسيرات والاعتصامات وساحات النضال وتحقيق الانتصارات.

 

والتقينا بالأخ احمد صالح السيد محافظة  عدن

وقال :"نقول بتصالح وتسامح  نحنا حسمنا امرنا رغم كل التحديات الان ابناء الجنوب اخوه ما في خلافات والهدف  هدفنا وطن  خالي من الفساد سوف نشارك بأموالنا ونفسنا خلف القيادات حتى تطهير الارض من المحتل المتخلف وعملا ايران .

 

والتقينا بالشيخ عبدالله الحضرمي محافظة حضرموت

وقال :"لا مخرج لنا كجنوبيين من حالة التمزق والتشتت الذي بيننا  إلا بتطبيق قاعدة التصالح والتسامح قولا وعمل وادعوا كل ابنا الجنوب الأحرار التواقين إلى الحرية إلى تفعيل قاعدة التصالح والتسامح فهي المخرج الوحيد لنا من هذا النفق المظلم الذي وقعنا فيه أن لم نعود إلى حلمنا ورد عقولنا ونترك الماضي البغيض خلف ظهورنا ونتج صفحة  جديدة ونمضي إلى الأمام ونخلق ارضيه  صلبه نقدر نعتمد عليها وارضيتنا الصلبة هي التصالح والتسامح.

 

 والتقينا بالأخ امين عبد الباري محافظة لحج

وقال :"التصالح والتسامح هذا العام يختلف عن سابقاته المعادلة اختلفت الجنوبيين صاروا يد واحده من المهرة الى باب المندب وخير دليل على ذلك  الشهداء الذي يسقطون بالجبهات فهم من جميع محافظات الجنوب  كل ما حصل بيننا بالماضي هي سياسات واختراقات من قبل القوى الشمالية لزرع الفتن بين ابنا الجنوب من اجل تقزيمنا وهدم دولتنا الحمد لله ملتقى التصالح والتسامح نجح  ميه بالمية ومهرجاننا يوم 13يناير ان شاء الله يكون ع درب الشهداء سائرون حتى تحقيق النصر الشامل والكامل واستعادة الدولة الجنوبية الحديثة التي تتماشى مع المتغيرات العالمية.

 

والتقينا بالأخ يوسف صالح محمد لحج

قال :"مرت احدى عشر سنه على تصالحنا وتسامحنا والى الابد منها انطلقنا وهي سبب ما تحقق لنا الى الآن  ولن نتوقف الا بتحقيق النصر الكامل واستقلال بلادنا. تصالحنا وتسامحنا هي قوتنا سننتصر على العدو .

 

التقينا بالأخ عبدالله ابو سعد المهري محافظة المهرة

وقال :"اتقدم بهذه المناسبة العظيمة "التصالح والتسامح "المباركة والذي بصددها أحرزت المقاومة الشعبية الجنوبية والجيش الجنوبي نصراً عظيم بتحرير ارض الدولة الجنوبية وطرد الغزاة المحتلين الى حدود الدولة على الشريط الحدودي واتقدم بشكر الجزيل كل من شارك في طرد هذا العدوان الصلف واشكر دول التحالف العربي بدعم المباشر للجيش والمقاومة الجنوبية، والرحمة لشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين".