MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 فبراير 2018 09:57 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

بحضور مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن ووكيل المحافظة .. كلية الحقوق بجامعة عدن تختتم فعالياتها وأنشطتها الطلابية

الخميس 12 يناير 2017 03:25 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

في جوٍ كرنفاليٍ طلابيٍ بهيج وبحضور رسميٍ للقيادة الأمنية والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن نظمت كلية الحقوق بجامعة عدن يوم الخميس (12 يناير 2017م) حفلاً تكريمياً وفنياً بمناسبة اختتام الفعاليات والأنشطة الطلابية اللاصفية لدوري فقيد الجامعة الدكتور/ عبدالوهاب شمسان عميد كلية الحقوق السابق.

وفي الحفل الكرنفالي الذي نُظم برعاية كريمة من رئاسة الجامعة وإشراف عمادة الكلية ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمةً رحب في مستهلها باللواء الركن/ شلال علي شائع مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن، والدكتور/ رشاد شائع وكيل المحافظة، والحاضرين جميعاً في هذه الفعالية الطلابية والاجتماعية، التي تبرز المكانة الرائدة لجامعة عدن وكلية الحقوق ككيان أكاديمي وقانوني وتعليمي واجتماعي.

وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن بأن كلية الحقوق تعد من الكليات التي تعتز وتفتخر بها جامعة عدن وبخريجيها، وأنها الكلية التي أشعلت شمعة الأمل بهذه الأنشطة الطلابية المتميزة لإرسال رسالة نوعية بأن عدن بشبابها تنهض وتعيد مجدها التاريخي الذي تميزت به عن سائر المدن اليمنية.

وشدد في كلمته أن هذه الأنشطة تأتي بالتزامن مع أنشطة المحافظة والتوجيهات الرئاسية لنشر ثقافة وروح التسامح والتصالح ونبذ العنصرية والمناطقية المقيتة، وأن الوطن يعول كثيراً على أبنائه الشباب ودورهم في رسم مستقبله، مترحماً على أرواح شهداء الوطن وكلية الحقوق الذين ناضلوا واستبسلوا دفاعاً عن عدن واليمن عموماً.

من جانبه ثمن اللواء الركن/ شلال علي شائع مدير أمن عدن الدور الذي تضطلع به جامعة عدن في تنمية الفكر والاهتمام بالشباب وتخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة تساهم مع الأجهزة الأمنية بعدن في استتباب الأمن فيها وإعادة مكانتها الحضارية التاريخية المتميزة، وأن هذه الأنشطة الطلابية لهي رسالة واضحة ودليل قاطع بأن عدن تسير قدماً في اقتلاع جذور الإرهاب والفساد، وتعكس الروح الطيبة لأبناء هذه المدينة المتحضرة.

فيما تطرقت كلمة الدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق إلى الجهود الحثيثة لرئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر لصور واهتمامه اللامحدود للكلية ودعمها في إنجاح هذه الفعالية الطلابية والتي تقيمها أول كلية في الجامعة والتي استمرت على مدى أسبوع كامل.، مثمناً الجهود المبذولة من إدارة الأنشطة الطلابية في الكلية التي ترجمت كافة البرامج والأنشطة في مباريات ( كرة القدم – كرة الطائرة – تنس الطاولة – الشطرنج) وإعطاء الحق للطلاب المكفوفين في الاشتراك في هذه الأنشطة اللاصفية كحق من حقوقهم القانونية والإنسانية.

إلى ذلك منحت كلية الحقوق الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة درعها تقديراً منها لدوره وجهوده الحثيثة منذ توليه رئاسة الجامعة وسعيه الدؤوب في إعادة الجامعة إلى مكانتها العلمية والأكاديمية والاجتماعية المتميزة..، وتم تكريم الفائزين في مختلف الأنشطة الطلابية.

عقب ذلك اهتزت قاعة الحفل بالعديد من الوصلات الغنائية والإسكتشات المسرحية التي أظهرت تميزاً رائعاً لطلاب الكلية وعكست الواقع الاجتماعي الذي تعيشه عدن واليمن عموماً.

 

*من جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي


المزيد في أخبار عدن
قتيل و٦ جرحى حصيلة اشتباكات دار سعد
قال مسعفون ومصدر أمني غير متحدث ان قتيل واحد سقط و٦ جرحى سقطوا في الاشتباكات التي دارت بين مسلحين وقوة من لواء النقل بدار سعد. واشارت المصادر لصحيفة عدن الغد ان قتيل
عاجل : اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين بدار سعد
اندلعت مساء الاربعاء اشتباكات مسلحة وصفت بالعنيفة بين مسلحين بحي دار سعد.وقال السكان لصحيفة عدن الغد ان الاشتباكات اندلعت بين المسلحين بالقرب من استوديو
مدارس النقيب الاهلية تستحق التقدير والاحترام
مما لاشك بأن المدارس الاهلية تلعب دورا كبيرا للتخفيف عن المدارس الحكومية من الاعباء على التلاميذ وتوظيف عمالة ومدرسين وهناك مدارس في ظل الظروف المعيشية الصعبة


تعليقات القراء
239888
[1] عدن العاصمه الجنوبيه
الخميس 12 يناير 2017
ابو محمد | الامارات
لماذا ياعدن الغد تنقصون من اسم عاصمة الجنوب ... هي العاصمه وليس المؤقته الى متى هذا الخوف لاوحده بعد الاحتلال للجنوب .... وشكراا قوات التحالف ..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قتيل و٦ جرحى حصيلة اشتباكات دار سعد
الحوثي يقدم مبادرة لإيقاف الحرب في اليمن
عاجل : اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين بدار سعد
الوالي : جنود الحزام الامني اسوأ حالا من بلاطجة الامن المركزي
قناة تلفزيونية: الجندي الذي يحمل زميله على ظهره سعودي الجنسية
مقالات الرأي
هل تساءل الشعوب لماذا تلمع الاشخاص وترفعهم فوق الاكتاف وتسحق من يلمس صورهم وفي نفس المشوار تلعن وتشتم وتدعس
6 أعوام على مرور انتخاب القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية اليمنية حيث
  بُحّت أصوات الكثيرين وهي تنادي الجميع بتناسي الماضي، والبدء بصفحة جديدة شعارها "الجمهورية في مواجهة
أثبتت مستجدات الأوضاع وتطورات الأحداث العسكرية والسياسية والدبلوماسية المتسارعة اليوم لصالح الجنوب - أن
يقف البريطانيون  مدعومين بثقافة التسامح التي أسهمت في بناء مجتمع متعدد الثقافات والديانات والقوميات
  الذكرى السادسة لإنتخاب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية تأتي في أتون تحولات غير عادية مرت
كثرت هذه الايام عمليات القفز _ بالزانة وبغيرها '_ من قيادات الانقلابيين في صنعاء الى مركب الشرعية بحثا عن موجة
بعد عام واحد بالضبط من انتهاء حرب عام 94م, وفي يوم عيد الأضحى المبارك في مسجد العسقلاني" البيحاني" بكريتر عدن,
 تربع التقرير المقدم من قبل فريق الخبراء الصادر مؤخراً، والموجه إلى مجلس الأمن، على قمة الأحداث من حيث
نحن لانعلم ماذا يجري في دهاليز السياسة لكننا نفهم وحسب تجاربنا بأنه عندما يلتقوا أثنان  على شي لابد من إن
-
اتبعنا على فيسبوك