MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 25 مارس 2017 07:20 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

بحضور مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن ووكيل المحافظة .. كلية الحقوق بجامعة عدن تختتم فعالياتها وأنشطتها الطلابية

الخميس 12 يناير 2017 03:25 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

في جوٍ كرنفاليٍ طلابيٍ بهيج وبحضور رسميٍ للقيادة الأمنية والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن نظمت كلية الحقوق بجامعة عدن يوم الخميس (12 يناير 2017م) حفلاً تكريمياً وفنياً بمناسبة اختتام الفعاليات والأنشطة الطلابية اللاصفية لدوري فقيد الجامعة الدكتور/ عبدالوهاب شمسان عميد كلية الحقوق السابق.

وفي الحفل الكرنفالي الذي نُظم برعاية كريمة من رئاسة الجامعة وإشراف عمادة الكلية ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمةً رحب في مستهلها باللواء الركن/ شلال علي شائع مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن، والدكتور/ رشاد شائع وكيل المحافظة، والحاضرين جميعاً في هذه الفعالية الطلابية والاجتماعية، التي تبرز المكانة الرائدة لجامعة عدن وكلية الحقوق ككيان أكاديمي وقانوني وتعليمي واجتماعي.

وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن بأن كلية الحقوق تعد من الكليات التي تعتز وتفتخر بها جامعة عدن وبخريجيها، وأنها الكلية التي أشعلت شمعة الأمل بهذه الأنشطة الطلابية المتميزة لإرسال رسالة نوعية بأن عدن بشبابها تنهض وتعيد مجدها التاريخي الذي تميزت به عن سائر المدن اليمنية.

وشدد في كلمته أن هذه الأنشطة تأتي بالتزامن مع أنشطة المحافظة والتوجيهات الرئاسية لنشر ثقافة وروح التسامح والتصالح ونبذ العنصرية والمناطقية المقيتة، وأن الوطن يعول كثيراً على أبنائه الشباب ودورهم في رسم مستقبله، مترحماً على أرواح شهداء الوطن وكلية الحقوق الذين ناضلوا واستبسلوا دفاعاً عن عدن واليمن عموماً.

من جانبه ثمن اللواء الركن/ شلال علي شائع مدير أمن عدن الدور الذي تضطلع به جامعة عدن في تنمية الفكر والاهتمام بالشباب وتخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة تساهم مع الأجهزة الأمنية بعدن في استتباب الأمن فيها وإعادة مكانتها الحضارية التاريخية المتميزة، وأن هذه الأنشطة الطلابية لهي رسالة واضحة ودليل قاطع بأن عدن تسير قدماً في اقتلاع جذور الإرهاب والفساد، وتعكس الروح الطيبة لأبناء هذه المدينة المتحضرة.

فيما تطرقت كلمة الدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق إلى الجهود الحثيثة لرئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر لصور واهتمامه اللامحدود للكلية ودعمها في إنجاح هذه الفعالية الطلابية والتي تقيمها أول كلية في الجامعة والتي استمرت على مدى أسبوع كامل.، مثمناً الجهود المبذولة من إدارة الأنشطة الطلابية في الكلية التي ترجمت كافة البرامج والأنشطة في مباريات ( كرة القدم – كرة الطائرة – تنس الطاولة – الشطرنج) وإعطاء الحق للطلاب المكفوفين في الاشتراك في هذه الأنشطة اللاصفية كحق من حقوقهم القانونية والإنسانية.

إلى ذلك منحت كلية الحقوق الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة درعها تقديراً منها لدوره وجهوده الحثيثة منذ توليه رئاسة الجامعة وسعيه الدؤوب في إعادة الجامعة إلى مكانتها العلمية والأكاديمية والاجتماعية المتميزة..، وتم تكريم الفائزين في مختلف الأنشطة الطلابية.

عقب ذلك اهتزت قاعة الحفل بالعديد من الوصلات الغنائية والإسكتشات المسرحية التي أظهرت تميزاً رائعاً لطلاب الكلية وعكست الواقع الاجتماعي الذي تعيشه عدن واليمن عموماً.

 

*من جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي


المزيد في أخبار عدن
مدرعات وجنود واحتجاجات بكلية الهندسة بعدن
  انتشرت صباح يوم السبت مدرعات عسكرية وجنود في محيط كلية الهندسة بعدن.وقال شهود عيان لعدن الغد ان قوات عسكرية انتشرت في محيط الكلية بالحرم الجامعي.وتصاعدت حدة
رئيس وأعضاء المجلس البلدي صلاح الدين في لقاء مع مدير مديرية البريقة
  التقى مدير مدير مديرية البريقة الشيخ هاني اليزيدي برئيس وأعضاء المجلس البلدي لمنطقة صلاح الدين وناقش معهم سبل التعاون وإمكانية التنسيق بين المجلس والمديرية في
يحدث الان: مركز عدن يناقش اولويات اعادة اعمار عدن
ينظم مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والاحصاء ورشة عمل بعنوان (تحديد اولويات اعادة الاعمار في العاصمة عدن ). ويستضيف المركز في هذه الندوة كل من :الاستاذ غسان الزامكي


تعليقات القراء
239888
[1] عدن العاصمه الجنوبيه
الخميس 12 يناير 2017
ابو محمد | الامارات
لماذا ياعدن الغد تنقصون من اسم عاصمة الجنوب ... هي العاصمه وليس المؤقته الى متى هذا الخوف لاوحده بعد الاحتلال للجنوب .... وشكراا قوات التحالف ..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العثور على جثة شاب بالتواهي مرمية وعليها آثار تعذيب شديد
مدرعات وجنود واحتجاجات بكلية الهندسة بعدن
بن فريد: الجنوب تحرر من صالح ولا فرق بين فتوى الديلمي والرويشان
انقطاع خدمة الانترنت عن عدن ولحج وأبين نتيجة قطع الكابل في الضالع
تقرير ميداني : جرحى المقاومة والجيش ، تخلى عنهم التحالف ونستهم الشرعية
مقالات الرأي
  لا شك أن واحدة من أهم إنجازات مواجهة الحوثي قد كشفت حجم الأحزاب الدينية اليمنية ودور قادتها في حشد
فشلت القوة العسكرية الشمالية في إخضاع الجنوب وعادت من حيث أتت وهي تجر أذيال هزيمة نكراء  ألحقتها بهم
أصبح الكل على هذه الأرض الطيبة يعيش حالة من التخبط واللاإدراك ، ويعيش حالها من اللاتوازن بغعل مايعتمل في
الخميس 23 مارس 2017م شهد عمليات استشهادية سقط على اثرها  الشاب ناصر علي ناصر لخشع, نجل نائب وزير الداخلية
استهداف اسرة ناصر لخشع واغتيال نجلهم واصابة اثنين يعتبر عمل اجرامي يرفضه كل افراد المجتمع في المحافظات
  ما الذي يريده علي البخيتي من مواقفه الأخيرة نحو ما سمّاه بالجنوب و ليس بما كان يُعرف بجمهورية اليمن
  # ( كنا اذا وقع الأخوان المسلمين في ضائقة مالية رفعنا شعار التبرع باسم القضية الفلسطينية ) القيادي
  اطلعت على رسالة موجهه من الأخ العزيز اللواء / عوض محمد فريد الطوسلي الى أخيه علي بن شريفان بشأن رسالة
 البلطجة  ظاهره خطره  مرتبطة بالتخلف والفوضى وغياب الحس الوطني ,  خطورتها الكبرى تكمن ,  إذا تم
من صفحته على الفيس بوك تناقلت وسائل إعلامية منشور ل د. خالد الرويشان. قال فيه أنه مستعد للقتال دفاعاً عن
-
اتبعنا على فيسبوك