آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

رياضة


الجيل الصاعد يتوجل بطلا دوري الشهيد عبدالله اليزيدي بعد تغلبه علئ نادي حسان الرياضي بابين...( نسخة إضافية )

الخميس - 12 يناير 2017 - 05:51 ص بتوقيت عدن

الجيل الصاعد يتوجل بطلا دوري الشهيد عبدالله اليزيدي بعد تغلبه علئ نادي حسان الرياضي بابين...( نسخة إضافية )

/ جعار / عدن الغد / خاص

اختتمت عصر اليوم الاربعاء 11 يناير بطولة ( الشهيد عبدالله علي اليزيدي ) الذي يرعاه مجلس الحراك الثوري م/ خنفر باشراف لجنة الانشطة الرياضية بدلتا ابين وبمشاركة اللجنة المنظمة الطوعية برئاسة الاستاذ اسامة الموقري ومحمد باسنبل. 

هذا الدوري الذي توج فيه نادي الجيل الصاعد بطلا بعد دوري خروج المغلوب لاندية دلتا ابين بمشاركة نادي النصر من عدن وعرفان من المنطقة الوسطى وطليعة لحج ووسط حشد جماهيري كبير امتلات علئ اثره ساحة الملعب من مشجعي الدلتا في خنفر ومن محبي الرياضه وعشاق المستديرة من كافة مناطق ابين وحضور لافت للشخصيات الاجتماعيه وقيادة مجلس الحراك الثوري وعلاميين ووجهاء. 

حيث شهد ملعب الفقيد حيدرة البيتي بجعار بين شوطي المباراة حفلا كرنفاليا تخلله عرضا للهجانة التي كانت تحمل كاس بطل الدوري والوصيف والهداف. 

لعب الناديان مباراة كبيرة تليق بمكانتهما الرياضية فمنذ الشوط الاول حيث بادر نادي الجيل بتهديد مرمئ نادي حسان في الدقائق الأولى من الشوط الاول ومن لمست يد لمدافع حسان احتسب الحكم السيد ضربة جزاء لنادي الجيل ليسجل الجيل اولئ اهدافه بقدم اللاعب محمد احمد الهندي، ليتقدم الجيل في الشوط الاول بهدف دون رد. 


ومع صافرة الحكم السيد بدأت احداث الشوط الثاني الذي دخله الجيلاويون متقدمين بهدف وحسان متاخر بهدف والذي كان الاصرار واضح من لاعبي حسان بقيادة مدربها الكبير المدرب ( عبدالله مكيش ) على العودة بالمباراة وتسجيل هدف التعادل والتقدم الامر الذي جعلهم اكثر سيطرة في الدقائق العشر الاولى من الشوط الثاني 
ومن عرقلة لمهاجم حسان في خط السته احتسب الحكم ضربة جزاء لنادي حسان ليسجل هدف التعديل عن طريق اللاعب نبيل عبيد. 

وتوقفت المباراة لدقائق لدخول كاس بطل الدوري علئ جواد ترافقه فرقة شعبية تعزف ترانيم من التراث الشعبي للمنطقة الامر الذي اضفى جمالا الى الفعالية وعكس حب ابناء الدلتا للاصالة وما يمثله الخيل من عزة وكرام في الحنوب .


ثم اكملت مجريات الشوط الثاني الذي ارتضئ فيه الطرفان للتعادل لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي 1/1 ليحتكم الطرفان إلى ضربات الترجيح التي فاز بها نادي الجيل الرياضي. 

وبهذة النتيجة تنتهي بطولة دوري الشهيد عبدالله علي اليزيدي بحصول الجيل الصاعد على كأس البطولة، وحصل نادي حسان على كاس الوصيف .

كما نال كاس الهداف اللاعب
نبيل عبيد من نادي حسان

وبهذا الفوز الكبير الذي حققه نادي الجيل بطلا لدوري الشهيد اليزيدي 
فقد توج مسبقا ببطولة دوري الفقيد نظمي محمد حسن ( منجو ) التي نظمها نادي الجيل وبطلا لدوري الفقيد ( فيصل محمد سعيد ) التي نظمها نادي حسان .

وكذلك تم تقديم شهادات تقديرية للداعمين و واللجان المنظمة للدوري والشخصيات الاجتماعية من قبل مجلس الحراك الثوري م/ خنفر. 

والاندية المشاركة في الدوري هي ( نادي الهلال - خنفر - شباب الدرجاج - عرفان - ونادي حسان - ونادي سد باتيس ونادي الفجر الكود - بالاضافة الئ نادي النصر من عدن وطليعة لحج. 

كما حضر المباراة وسائل اعلامية مرئية ( قناة الغد المشرق ) وصحف وتم توزيع مطوية تحتوي علئ نبذه قصيرة عن حياة الشهيد الاجتماعية والسياسية واسطر لاصدقاء الشهيد. 

حكم المباراة 
في الساحة عبدالرقيب السيد 
مساعد اول سالم صومع 
 مساعد ثاني عباس محمد عوض

حكم رابع انور الملحوس

مراقب المباراة فيصل محمود


علق على المباراة 
المعلق المتالق ناصر محسن شندق

وفي ختام البطولة اعرب الجمهور الحاضر عن فرحتهم وسرورهم بالتنظيم و بنجاح البطولة الذي لم يسبقها نجاح منذ فترة طويلة حيث عبر البعض عن سروره قائلا عن الحشد الجماهيري هذا المشهد يعود بنا الئ فترة الثمانينات التي تحتشد فيها الجماهير الرياضة في الملاعب معبرة عن حبها للكرة المستديرة. 

 

*من انور الحضرمي